قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن التقارير الدولية أشادت بما تتخذه مصر لإدخال عملة صعبة من تجارة الترانزيت، مشددا على أن التقارير أكدت أن دخل هذه التجارة سيكون أكثر من دخل السياحة، قائلا: «تم تكليفي بدراسة عن الموضوع من قبل الرئيس السيسي وتم عرضه وثبت أن الكلام صحيح».

أخبار متعلقة

كامل الوزير يرد على سؤال «ده خريج كلية حربية ماله ومال نقابة المهندسين؟»

الفريق كامل الوزير رئيسًا شرفيًا لنادي المنصورة

كامل الوزير: تصنيع أول عربة سكة حديد مصرية لأول مرة بداية من أكتوبر (فيديو)

كامل الوزير يكشف موعد نقل كافة الوزارات للعاصمة الإدارية (فيديو)


وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، أن التقارير الدولية أكدت أن مصر قادرة على إدخال عملة صعبة من هذه التجارة، لافتا إلى أن تجارة الترانزيت في مصر قد تحقق 20 مليار دولار سنويا.


وتابع كامل الوزير، أن تجارة الترانزيت غير المباشر تحقق عوائد مالية كبيرة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي سيفتتح الأرصفة في ميناء الدخيلة قريبا.


وأوضح أن المستهدف 40 مليون حاوية بحلول عام 2030، مشيرا إلى أن 3.5 مليون حاوية زيادة في العام بقيمة 7 ملايين دولار، وهناك حرص من الدولة المصرية على جذب المستثمرين في مشروعات الموانئ.


وشدد على أن محطة الحاويات تحقق تشغيل عمالة وضرائب كعائد اقتصادي للدولة.


وردا على ما يثار بشأن شركات النقل، قال: «شركات الوزارة المطروحة في البورصة عليها إقبال كبير، كما أن وزارة النقل لاتبيع أي شركات تابعة لها، ويتم بيع أسهم شركات لتشغيل وليس بيع لشركات وزارة النقل».


وختم الوزير:«لدينا 7 مصانع بالتعاون مع القطاع الخاص لإنتاج كل الاحتياجات من عربات السكة الحديد، وتم الاتفاق مع شركة ألستوم الفرنسية لإنتاج مجمعين صناعيين في برج العرب».

تجارة الترانزيت دخلها أكبر من السياحة تجارة الترانزيت يجب استغلال الموانئ المصرية عبر تجارة الترانزيت وزير النقل.

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين وزير النقل

إقرأ أيضاً:

انتظام العمل بمرافق النقل والمواصلات خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك

أكدت وزارة النقل، انتظام العمل بمرافق النقل والمواصلات والحركة المرورية، خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت وزارة النقل، في بيان اليوم /الأحد/ - بأن الوزير المهندس كامل الوزير يتابع على مدار الساعة بالتزامن مع احتفال الشعب المصري بأول أيام عيد الأضحى المبارك انتظام العمل بمرافق النقل والمواصلات المختلفة، وتنفيذ الإجراءات التي اتخذتها مختلف هيئات الوزارة لتسهيل وتأمين حركة تنقل المواطنين عبر وسائل نقل آمنة وحديثة ومنضبطة ونظيفة، وذلك من خلال تقارير جميع الجهات التابعة بالوزارة، وبالتواصل مع رؤساء تلك الجهات.

وأضافت الوزارة، أن الوزير اطمئن على انتظام حركة تشغيل قطارات السكك الحديدية على مختلف خطوط الشبكة، وكذلك انتظام مواعيد قيامها، وتواجد مسؤولي الهيئة بالمحطات المختلفة للإشراف على تقديم خدمات مميزة للركاب، كما تابع انتظام حركة تشغيل القطارات في خطوط مترو الأنفاق الثلاثة والقطار الكهربائي LRT، مؤكدا على ضرورة استمرار المتابعة الدقيقة من قيادات ومسؤولي المترو، للحركة من خلال غرفة التحكم المركزي، ومن خلال تواجد وانتشار قيادات ومسؤولي المترو والقطار الكهربائي الخفيف وفرق الصيانة المختلفة بالمحطات المختلفة، مع التأكيد على ضرورة المحافظة على مواعيد التقاطر وانتظام العمل داخل المحطات.

وفيما يتعلق بالموانئ البحرية.. أشارت وزارة النقل إلى انتظام حركة الملاحة في موانئ دمياط والإسكندرية والبحر الأحمر، وكذلك انتظام حركة الصادرات والواردات.

وأكد وزير النقل، ضرورة استمرار الحملات التفتيشية من جانب رئيس وقيادات الهيئة العامة للنقل النهري، لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية، حرصًا على سلامة المواطنين خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، وكذلك استمرار التعاون مع شرطة المسطحات المائية، مع الالتزام بالحمولة المحددة، ومنع أي وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات السلامة والأمان بها.

كما اطمأن المهندس كامل الوزير، على انتظام الحركة المرورية بالطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري، ووجه باستمرار انتشار فرق الصيانة والطوارئ في جميع المناطق والقطاعات التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري.

مقالات مشابهة

  • انتظام العمل بمرافق النقل والمواصلات خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • الوزير يتابع انتظام العمل بمرافق النقل في أول أيام عيد الأضحى
  • نجاح تصعيد كامل حجاج السياحة إلى عرفات ووصولهم المزدلفة
  • السفير التونسي يوضّح تفاصيل إلغاء التأشيرة عن العراقيين
  • غرفة السياحة: السماح بدخول حاملي تأشيرات الزيارة لأداء الحج 2024 - تفاصيل
  • خبير: تشخيص المرض بواسطة الصور سيصبح شائعا بحلول عام 2030
  • «بي دبليو سي»: 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات «كهربائية» بحلول 2030
  • “بي دبليو سي”: 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات كهربائية بحلول 2030
  • “بي دبليو سي” : 15% من مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات كهربائية بحلول 2030
  • المغرب يشرع في بناء أكبر ملعب في العالم ونهاية الأشغال سنة 2028