أشارت مراجعة منهجية لـ25 دراسة أجريت على مدار ما يقرب من 50 عامًا إلى وجود علاقة قوية بين المبيدات الحشرية الموجودة عادة في الطعام وانخفاض تركيزات الحيوانات المنوية لدى الرجال.

اعلان

نشر فريق من الباحثين في كلية الصحة العامة بجامعة جورج ماسون وجامعة نورث إيسترن في الولايات المتحدة بحثًا يشير إلى وجود صلة قوية بين التعرض للمبيدات الحشرية الشائعة وانخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال.

وقالت لورين إليس، طالبة الدكتوراة في جامعة نورث إيسترن المشاركة في البحث: "إن فهم كيفية تأثير المبيدات الحشرية على تركيز الحيوانات المنوية لدى البشر أمر بالغ الأهمية نظرا لوجود المبيدات في كل مكان في البيئة ونظرا للمخاطر الإنجابية الموثقة".

وأضافت: "المبيدات الحشرية تشكل مصدر قلق للصحة العامة ولجميع الرجال، الذين يتعرضون لها في المقام الأول من خلال استهلاك الأغذية والمياه الملوثة".

نتائج مطمئنة لدراسة عن تأثير الإشعاعات الكونية على خصوبة الكائنات

وتضمن البحث، الذي نُشر في المجلة العلمية Environmental Health Perspectives الخاضعة لمراجعة خبراء مستقلين، مراجعة منهجية لـ 25 دراسة بشأن هذا الموضوع أجريت على مدار 50 عامًا.

على وجه التحديد، نظرت تلك الدراسات في آثار التعرض لفئتين من المبيدات الحشرية المستخدمة على نطاق واسع، الفوسفات العضوي وكربامات الميثيل، حيث وجد فريق البحث عبر هذه الدراسات روابط متسقة مع انخفاض تركيز الحيوانات المنوية.

سيدتان حاملان تجلسان على أريكو في مدينة نيويورك الأمريكيةJ, Scott Park/AP

وفقًا للمكتبة الوطنية للطب في الولايات المتحدة، تعد مبيدات الآفات الفوسفورية العضوية (OPs) واحدة من أكثر فئات المواد الكيميائية شيوعًا المستخدمة لمكافحة الحشرات التي تهاجم الخضروات بسبب فعاليتها العالية ونطاق نشاطها الواسع. ويرجح العلماء وجود بقايا OPs في المواد الغذائية الشائعة مثل الخس والملفوف.

كما تنتشر كربامات N-ميثيل بشكل مماثل في مجموعة من المحاصيل الحقلية والفواكه والخضروات، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC).

هولندي "سخيّ" أمام القضاء لإلزامه بالتوقف عن التبرّع بسائله المنوي بعد إنجابه.. 550 طفلا!

يشير تركيز الحيوانات المنوية، أو كثافة الحيوانات المنوية، إلى عددها في كل مليلتر من السائل المنوي، وله تأثير مهم على الخصوبة. ويمكن حساب عدد الحيوانات المنوية عن طريق ضرب تركيز الحيوانات المنوية في حجم السائل المنوي المقذوف.

ومع ذلك، فإن تركيز الحيوانات المنوية "يعد مقياسًا مهمًا لجودة الحيوانات المنوية من أجل مقارنة الرجال عبر الدراسات لأنه يتكيف مع التباين في حجم السائل المنوي"، حسبما ذكرت ميليسا جي بيري، عميدة كلية الصحة العامة بجامعة جورج ماسون، في مقابلة مع شبكة سي إن إن.

دراسة: إنجاب ثلاث بنات دون صبيان له تأثير سلبي على رفاه الأمهاتالسيسي يشدد على ضرورة "تنظيم حرية الإنجاب" في مصر

وأضاف بيري في مقطع فيديو منفصل يعرض النتائج: "هناك الكثير من الأدلة التي تدعو إلى الحد من التعرض للمبيدات الحشرية، خاصة بين الرجال الذين يخططون لتأسيس أسرة ولإنجاب أطفال" وأقرت الباحثة أيضًا بأن الباحثين "فوجئوا" بالنتائج، وحثت السياسيين على الاعتراف بأن التعرض للمبيدات الحشرية قضية تتعلق بالصحة العامة.

في الخمسين سنة الماضية، انخفض عدد الحيوانات المنوية إلى النصف لدى الرجال في جميع أنحاء العالم.

كما أشارت دراسة أجراها حاجاي ليفين من كلية هداسا براون للصحة العامة بالجامعة العبرية في القدس، والتي نُشرت العام الماضي، إلى أن هذا التوجه يتسارع منذ مطلع القرن الجاري.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس الوزراء بيدرو سانشيز ينال ثقة البرلمان لتشكيل حكومة إسبانية جديدة لقاء الأضداد.. بايدن وشي يتفقان على الحوار رغم الخلافات العميقة شاهد: مظاهرة في الأردن تضامنا مع موظفي الصحة ومرضى السرطان في غزة ولادة خصوبة دراسة علوم طبية الحشرات حيوانات منوية اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| مجلس الأمن الدولي يوافق على مشروع قرار قدمته مالطا يدعو إلى هدن إنسانية في غزة القضاء الفرنسي يصدر مذكرة توقيف بحق الرئيس السوري في قضية هجمات كيميائية شاهد: الفلسطينيون في إسرائيل يتعرضون للملاحقة أو الطرد بسبب منشورات عن غزة "ليس لدينا خيار": سيارات الأجرة في غزة تستخدم الزيت النباتي كوقود صحيفة إسرائيلية: لهذه الأسباب تريد السعودية انتصار إسرائيل على حماس في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| انقطاع الاتصالات والأنترنت عن قطاع غزة بالكامل بعد نفاد الطاقة يعرض الآن Next محكمة العدل الدولية تطالب سوريا بالتوقف عن تعذيب معارضي الرئيس بشار الأسد يعرض الآن Next فيديو: مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يزور تجمع سكني استهدفته حماس في هجومها على غلاف غزة يعرض الآن Next هجوم روسي مكثف على بلدة أفدييفكا في شرق أوكرانيا يعرض الآن Next رئيس الوزراء بيدرو سانشيز ينال ثقة البرلمان لتشكيل حكومة إسبانية جديدة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منظمة الأمم المتحدة ضحايا قصف مستشفيات الاتحاد الأوروبي Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ولادة خصوبة دراسة الحشرات حيوانات منوية إسرائيل الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منظمة الأمم المتحدة ضحايا قصف مستشفيات الاتحاد الأوروبي إسرائيل الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة فرنسا ترکیز الحیوانات المنویة الحیوانات المنویة لدى المبیدات الحشریة یعرض الآن Next لدى الرجال فی غزة

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف وسيلة قد تساعد بحماية الأطفال من حساسية الفول السوداني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشفت أدلة جديدة عن أن إطعام الأطفال زبدة الفول السوداني أثناء الرضاعة والطفولة المبكرة يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بحساسية الفول السوداني بعد سنوات.

ارتبط البدء بتناول الفول السوداني بمرحلة الطفولة، في وقت مبكر من عمر 4 أشهر تقريبًا، كمعجون ناعم مهروس، على سبيل المثال - والاستمرار بتناوله في انتظام حتى عمر 5 سنوات تقريبًا، بانخفاض معدل حساسية الفول السوداني بنسبة 71% بين المراهقين في المملكة المتحدة، وفقا لدراسة نشرت الثلاثاء في المجلة الطبية "NEJM Evidence".

قال جديون لاك، وهو أستاذ حساسية الأطفال في جامعة "كينغز كوليدج لندن" ومؤلف الدراسة، في رسالة بالبريد الإلكتروني: "لم أتفاجأ تمامًا لأن الأطفال في إسرائيل يتعرضون للفول السوداني في وقت مبكر ولا يبدو أن الحساسية تظهر في مرحلة المراهقة أو البلوغ. 

وأضاف: "تتطور حساسية الفول السوداني في وقت مبكر لدى غالبية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 شهرًا. وإذا كنت تريد الوقاية من مرض ما، فيجب القيام بذلك قبل أن يتطور المرض"، موصحُا أن هذه الظاهرة البيولوجية تعتمد على مبدأ مناعي يُعرف باسم تحريض التسامح الفموي. 

وأشار لاك إلى أن "الفئران أو حيوانات التجارب الأخرى التي تتغذى على أطعمة مثل البيض، أو الحليب، أو الفول السوداني، لا يمكنها أن تصاب بهذه الحساسية لاحقًا".

وبدءاً من عام 2000، أوصت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بتأخير تقديم الفول السوداني حتى عمر 3 سنوات، لكنها أنهت تلك التوصية في عام 2008.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المرحلة السابعة والأخيرة من انتخابات الهند.. هل ينجح مودي بالفوز بولاية جديدة؟
  • دراسة حديثة تكشف عن ”شوكولاتة شهيرة” تحتوي على مواد مسببة للسرطان
  • بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • دراسة تكشف وسيلة قد تساعد بحماية الأطفال من حساسية الفول السوداني
  • دراسة حديثة تكشف العلاقة بين الضعف الجسدي وخطر الإصابة بالاكتئاب
  • دراسة: جمجمة عمرها 4000عام تكشف محاولة المصريين القدماء علاج السرطان جراحياً
  • دراسة تكشف فوائد قشور البرتقال لصحة القلب والأوعية الدموية
  • ارتفاع أعداد المصابين بالإيدز في لبنان.. وتقارير صحية تكشف السبب
  • "مجزرة الخيام" في رفح .. تفاصيل جديدة حول الذخائر المستخدمة وعلاقة الولايات المتحدة بها
  • دراسة تثبت فعالية لقاح ضد مرض فيروسي في الوقاية من السرطان