إحدى أهم الركائز التي أولى الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتماما بالغا بها، هو السكن الكريم وتحسين جودة حياة المواطن المصري، وهذا كان واضحا من التمدد العمراني العظيم الذي شهدته مصر، خلال العشر سنوات الماضية، ليشمل كل ربوع الوطن، لتحقيق الاتساق العمراني المستدام، وتحسين جودة العمران، من خلال بناء المدن الجديدة التي تحقق استغلالا أمثل للأراضي غير المستغلة، لتسهم في التنمية الاقتصادية للدولة، وكذلك توفير فرص العمل، وتعزيز الاستثمار وتحسين جودة البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، ومن أبرز المدن الجديدة تأتي العاصمة الإدارية الجديدة في المقدمة، وهذا وفقا لكتبا «حكاية وطن» الصادر عن المركز القومي للفكر والدراسات.

العاصمة الإدارية الجديدة

- تقع على مساحة 700 كيلو متر مربع ما يعادل 170 ألف فدان.

- تتصدر مدن الجيل الرابع الذكية والمستدامة وتنفذ على ثلاث مراحل وجرى الانتهاء بالفعل من تنفذيذ عدد من مشروعات مرحلتها الأولى.

- تشمل مقارا للرئاسة والوزارات والبرلمان وأحياء سكنية وحيا دبلوماسيا وحيا ماليا.

- يشمل المشروع مطار دولي على مساحة 16 كيلومترا مربعا، ومراكز تجارية بمساحة 402 كيلومتر و90 كيلومترا مربعا من حقول الطاقة الشمسية.

- من المتوقع أن تستقبل 6.5 مليون مواطن، وأن تسهم في توفير 1.5 مليون فرصة عمل.

- تنفيذ العاصمة الإدارية بالكامل يجري من خارج الموازنة العامة للدولة، إذ جرى التمويل عبر رفع قيمة الأرض المقام عليها المشروع وبيعها للمطورين المصريين والأجانب لإقامة مشروعاتهم العقارية والخدمية ومن العوائد يتم بناء المباني الحكومية وتنفيذ مشروعات البنية التحتية اللازمة لجعلها مدينة عصرية ذكية تضاهي عواصم العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصمة الرئيس السيسي العاصمة الإدارية الجديدة السيسي حكاية وطن العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

خيول ياس تتصدر كأس الوثبة للخيول العربية الأصيلة بفرنسا

 

 

 

تصدرت خيول ياس لإدارة سباقات الخيل ..كأس الوثبة “ستاليونز” للخيول العربية الأصيلة بعمر 4 سنوات فما فوق، على مضمار “لانجون ـ ليبورن” بفرنسا، بإحراز المركزين الأول والثاني.

وأقيم السباق أمس لمسافة 1800 متر برعاية النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وتفوقت المهرة “عالية”، ابنة “مهب” بإشراف جي لومير، وقيادة أنتوين ويرل، بفارق 1.5 طول، محققة 1:55:82 دقيقة، وذهب المركز الثاني إلى رفيق اسطبلها “غسان” بقيادة سامي لي، وإشراف دايمين فاتريجانت، وجاء ثالثاً المهر “كاسو هيوبوليت” للمالك والمدرب سي شينو، وقيادة فينسنت شينيت.

من جانب آخر تتنافس 9 خيول عربية أصيلة في عمر 4 سنوات فما فوق في سباق كأس “الوثبة ستاليونز” لمسافة 1500 متر اليوم الثلاثاء على مضمار “والوني مونس غلين” في مملكة بلجيكا.

ويتصدر الترشيحات “الباسو” لجي تي زوتليف، بقيادة كي فاندربيك، و”تكس دي أي” ليوهان فريستربين، بقيادة كارين تيلتيجنس، و”نيل أدامز” لأورس إيشباخر، بقيادة ستيف لورين، و”كيرورا دو بوزلس” لمارسيل ميزي بقيادة ستيفان برو.وام


مقالات مشابهة

  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • وزيرة البيئة تستعرض إنجازات مشروع دمج صون التنوع البيولوجي في السياحة
  • خيول ياس تتصدر كأس الوثبة للخيول العربية الأصيلة بفرنسا
  • انتزاع قرابة 6 آلاف لغماً وعبوة ناسفة في اليمن خلال مايو الماضي
  • خيول ياس تتصدر كأس الوثبة بفرنسا