أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، للفترة من 9 حتى 15 نوفمبر 2023 عن النتائج التالية:

أولاً: بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة (17556) مخالفًا، منهم (11219) مخالفًا لنظام الإقامة، و(3782) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(2555) مخالفًا لنظام العمل.

أخبار متعلقة خلال أسبوع.. ضبط 17 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل بالمملكةخلال أسبوع.. ضبط 16695 مخالفاً لأنظمة الإقامة وأمن الحدود بالمملكةحرس الحدود يستعرض تقنياته الحديثة في ضبط المخالفين

ثانيًا: بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (756) شخصاً (60%) منهم يمنيو الجنسية، و(38%) إثيوبيو الجنسية، و(2%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (38) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

ثالثًا: تم ضبط (12) متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

خلال أسبوع.. ضبط 17556 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.
⁧#وطن_بلا_مخالف pic.twitter.com/ep3CM8Xnh6— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) November 18, 2023

رابعًا: بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (51089) وافداً مخالفًا، منهم (44145) رجلاً، و(6944) امرأة.

خامسًا: تم إحالة (43975) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (1860) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (10636) مخالفًا.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة، أو نقلهم داخلها، أو يوفر لهم المأوى، أو يقدم لهم أي مساعدة، أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل، والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة بالاتصال على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الحملات الميدانية الحملات الميدانية المشتركة أمن الحدود الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع مخالف ا تم ضبط

إقرأ أيضاً:

"المواصفات السعودية": إخضاع منتجات إحدى الشركات الصينية للفحص

أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أنه بناءً على ما جرى تداوله من تقارير إعلامية في عدد من الدول عن تسبب عدد من منتجات إحدى الشركات الصينية المتخصصة في التجارة الإلكترونية في الإصابة بأمراض تُهدِّد سلامة المستهلكين، فقد تم التنسيق المباشر مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لمخاطبة الشركة الأم، وإلزامها بإزالة جميع المنتجات المذكورة احترازيا، وعدم السماح بظهورها عبر منصات التجارة الإلكترونية، أو بيعها للمستهلكين في المملكة، حتى التأكد من سلامتها وخلوها من المواد الضارة.
وبادرت الهيئة باتخاذ الإجراءات الاحترازية والرقابية اللازمة على الفور، وسحب نحو (70) عينة عشوائية واردة عبر مواقع التجارة الإلكترونية للمستهلك في المملكة للاختبار، بواسطة ثلاثة مصادر مختلفة للشحن.
أخبار متعلقة "مائي" يؤكد أهمية الاستفادة من تقنيات معالجة المياه الرماديةمنع استخدام لفظ الجلالة وأسماء الله الحسنى على منتجات الجمعيات الأهليةالمنتدى العربي يستعرض جهود المملكة لتعزيز التعاون في أمن الطيرانوأظهرت نتائج الاختبارات خلو المنتجات من المواد الضارة، وعدم وجود معدلات أعلى من المسموح به في تصنيع تلك المنتجات، إذ أكدت نتائج جميع المختبرات مطابقة تلك المنتجات لمتطلبات المواصفات القياسية المعتمدة.

#المواصفات_السعودية : إخضاع المنتجات المعروضة في المملكة لإحدى الشركات الصينية للفحص.. والنتائج تشير إلى خلوها من المواد الضارة.https://t.co/pAF730E0Go pic.twitter.com/Qip77xQ2dk— المواصفات السعودية (@SASOGOV) June 9, 2024المواصفات القياسية المعتمدةوجرى إخضاع العينات المسحوبة لاختبارات دقيقة وفقاً لمتطلبات المواصفات القياسية المعتمدة في مختبرات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ومختبرات جامعة الملك سعود، وأحد المختبرات الخاصة المعتمدة، وشملت تلك الاختبارات قياس مستوى الملوثات الكيميائية، السُميّة، الفثالات، ومعدل تراكيز العناصر الثقيلة مثل الرصاص والزرنيخ وغيرها.
وأكدت الهيئة اعتماد المملكة على منظومة متكاملة وصارمة للتحقق من سلامة المنتجات الاستهلاكية، واستمرار الجهود الرقابية لحماية المستهلكين والأسواق، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وصحة المستهلكين.
كما جددت الهيئة تأكيدها على موافاة المستهلكين في المملكة في حال ظهور أي مستجدات بهذا الشأن، إيماناً بحق المستهلك في الحصول على كافة المعلومات ذات الصلة بسلامة المنتجات المتداولة في الأسواق.

مقالات مشابهة

  • في بغداد.. ضبط 57 شخصاً مخالفاً لشروط الإقامة
  • السديس: الحج بلا تصريح مخالف للتعليمات ويجب عدم التحايل على الأنظمة
  • رئيس الشؤون الدينية : الحج بلا تصريح مخالف للتعليمات وعلى الحجاج عدم التحايل على الأنظمة
  • اتحاد المصريين بالسعودية: ترحيل العديد من مخالفي الحج والغرامة 10 آلاف ريال
  • خلال 5 أشهر.. ترحيل 8 آلاف مخالف لشروط الإقامة في العراق
  • خلال 5 أشهر.. ترحيل 8 ألف مخالف لشروط الإقامة في العراق
  • محافظ أسيوط يناقش خطة قطاع الشباب والرياضة بالمراكز والأحياء خلال الإجازة الصيفية
  • محافظ أسيوط يناقش خطة قطاع الشباب والرياضة بالمراكز والأحياء
  • وزارة الداخلية توضح عقوبة من ينقل مخالفي الحج بدون تصريح
  • "المواصفات السعودية": إخضاع منتجات إحدى الشركات الصينية للفحص