شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن عقب زيارة يلين الصين تطالب أميركا بالكف عن قمع شركاتها، الصين في مسعى لتهدئة التوترات بين القوتين العظميين. وعلى الرغم من عدم تحقيق انفراجة، وصف الجانبان المحادثات بأنها مثمرة واتفقا على إبقاء .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عقب زيارة يلين.

. الصين تطالب أميركا بالكف عن قمع شركاتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عقب زيارة يلين.. الصين تطالب أميركا بالكف عن قمع...

الصين في مسعى لتهدئة التوترات بين القوتين العظميين. وعلى الرغم من عدم تحقيق انفراجة، وصف الجانبان المحادثات بأنها "مثمرة" واتفقا على إبقاء القنوات مفتوحة "على جميع المستويات" لإجراء محادثات بشأن الاقتصاد.

وقالت يلين للصحفيين قبل مغادرة الصين، الأحد، إنها ونظراءها الصينيين "عبروا عن خلافات كبيرة" في اجتماعاتهما، وهو نفس ما قالته وزارة المالية الصينية في إفادة، الاثنين.

الولايات المتحدة "بالكف عن قمع الشركات الصينية، ورفع الحظر المفروض على المنتجات المرتبطة بشينجيانغ، واتخاذ خطوات ملموسة استجابة لمخاوف الصين الكبيرة فيما يخص العلاقات الاقتصادية بين البلدين".

وتنفي بكين ممارسة السخرة أو أي انتهاكات أخرى هناك.

وقال بروس بانج كبير الاقتصاديين في جونز لانج لاسال "استئناف المحادثات الصينية الأميركية رفيعة المستوى في مجالات متنوعة يمكن أن يفتح مجالا لمزيد من التعاون في القضايا الثنائية والعالمية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أساتذة أمريكيين طعنا في ولاية صينية.. هل الهجوم عابر؟

أصيب أربعة أساتذة أمريكيين من جامعة صغيرة بولاية أيوا الصينية، جراء تعرضهم لحادثة طعن في متنزه عام بإقليم جيلين شمال شرق الصين.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان خلال حديث للصحفيين، أن "الحادث كان هجوما عابرا، ولن يؤثر على التعاملات الطبيعية بين شعبي الولايات المتحدة والصين"، منوها إلى أن الشرطة خلصت مبدئيا إلى أن هذا كان حادثا عابرا، لكن التحقيق جار

وشددت الخارجية الصينية على أنها ستواصل اتخاذ التدابير الفعالة، لضمان سلامة الأنشطة في الأماكن المفتوحة.

وقال آدم زابنر، وهو نائب عن ولاية أيوا، لرويترز إن شقيقه بين الأربعة المصابين من أساتذة كلية كورنيل في أيوا، موضحا أن المجموعة كانت تزور معبدا في متنزه بيشان، عندما هاجمهم رجل بسكين، ولم ترد تقارير عن الدافع.

وجرى تداول مقطع فيديو يظهر أشخاصا ممددين على الأرض التي غطتها الدماء في حديقة أمس الاثنين، على منصة إكس، مع عدم وجود أي أثر للصور على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية.



وتمكنت رويترز من تحديد موقع تصوير الفيديو بناء على الحروف الصينية، المكتوبة على الجدران وعلامات أخرى، لكن دون التأكد من موعد تصوير الفيديو.

من جانبه، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان عبر البريد الإلكتروني إن الوزارة على علم بتقارير عن "حادث طعن"، في جيلين بالصين وتتابع الوضع.

وكان الأساتذة من كلية كورنيل في مهمة ضمن برنامج لتبادل خبرات التدريس مع جامعة شريكة، وهي جامعة بيهوا في مدينة جيلين.

وتعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ هذا العام بدعوة 50 ألف شاب أمريكي إلى الصين للمشاركة في برامج دراسية لتعزيز العلاقات بين الشعبين، لكن تحذيرا من وزارة الخارجية الأمريكية بشأن السفر إلى الصين من المستوى الثالث، والذي يحذر من احتمال الاحتجاز التعسفي والمنع من الخروج، لا يزال قائما.

ويوجد حاليا أقل من 900 طالب أمريكي يدرسون في الصين وأكثر من 290 ألف طالب صيني في الولايات المتحدة في إطار برامج التبادل الدراسية، وفقا للبيانات الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • أميركا تطالب الحكومة السورية بالكشف عن أسباب وفاة مجد كم ألماز
  • الصين تطالب الأطراف الخارجية بعدم التدخل في تعاونها مع روسيا
  • الصين تستكمل أعمال البناء في مطار "وينتشانغ" الفضائي
  • إصابة 4 أساتذة أمريكيين طعنا في ولاية صينية.. هل الهجوم عابر؟
  • طعن 4 أساتذة جامعيين أمريكيين في الصين
  • رويترز: طعن 4 أساتذة جامعيين أميركيين في الصين
  • إصابة 4 مدرسين من جامعة أمريكية بحادث طعن في الصين
  • العلاقات التركية الصينية في النظام العالمي المتغيير
  • الصين تزيح الشركات الاوربية من قطاع الطاقة العراقي
  • الصين تطالب الولايات المتحدة بإلغاء مبيعات أسلحة إلى منطقة تايوان