أكد النائب إيهاب منصور، مقدم مشروع قانون بشأن ملف التصالح على مخالفات البناء، أنه كان هناك قانونيين سابقين سقطا في اختبار التطبيق على الأرض وحصل على 4% فقط، موضحا أن أحد أسباب الفشل هو عدم استماع البعض لإشكاليات القانون، وأن أغلب ما تم طرحه من تيسيرات لنجاح القانون لم يؤخذ به.

وأشار خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن تطبيق القانون لم يكن الموظفين المعنيين بتطبيق بالقانون قادرين يعرفوا كيف يطبقوا القانون، موضحًا أنه كان هناك شكوى من المهندسين في التقديم.

معاناة في المعاينات

وأوضح أن كان هناك معاناة في المعاينات ومشاكل عديدة جعلت هذا القانون السابق بشأن التصالح يتوقف ويفشل تمامًا، مشددًا على أنه طالب بأن تكون المعاينات جوازية وليست إلزامية، منوهًا بأن أكثر من 2 مليون ملف تنتظر قانون التصالح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مخالفات البناء القانون قانون التصالح البناء المعاينات التصالح

إقرأ أيضاً:

مدرب الأهلي السابق يكشف سبب رحيل ناصر ماهر

أكد أحمد أيوب مدرب الأهلي السابق، أن ناصر ماهر تم تصعيده منذ عشر سنوات مع خوان كارلوس جاريدو مدرب الأهلي السابق، وتواجد بصحبة رمضان صبحي وكريم نيدفيد في الفريق الأول، مشيرًا إلى أن العشر سنوات فترة طويلة لأي لاعب ليتطور مستواه على ما هو عليه الآن.

سبب رحيل ناصر ماهر عن الأهلي

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "ناصر ماهر تم تصعيده في وجود عبدالله السعيد، وتعرض لإصابات كثيرة، كما أنه تمت إعارته كثيرًا، وتعاقد الأهلي أيضا مع أفشة، واخذ وقت طويل من أجل الظهور بشكل أساسي، ورحيله لا علاقة له بمسألة التزامه من عدمه، لكن هي مراحل بالنسبة للنادي، وهذه أمور واردة في كرة القدم".

وأضاف: "هذا الأمر ينطبق أيضًا على أحمد حمدي لاعب الزمالك الحالي، والذي كان موجودًا في النادي الأهلي، هناك لاعبين تحتاج لوقت معين من أجل الظهور وتقديم مستوى جيد، كنا نرى أن ناصر ماهر امتداد جيد لـ السعيد لكنه تعرض لإصابة طويلة، وبالتالي النادي الأهلي لا يستطيع الصبر كثيرا في ظل كثرة مشاركاته في البطولات، ووجود ضغوط كثيرة محليا وقاريًا.. ولكن ناصر ماهر لاعب جيد ويمتلك كاريزما جيدة في الملعب".

المصري يحقق نتائج طيبة ببطولة الجمهورية لبراعم الكاراتيه معتز زدام يعود للمصري بعد انتهاء مهمته مع متتخب تونس

وتابع: "هل يوجد خطة بالفعل في اتحاد الكرة بشأن منتخب مصر، وهل تم في البداية مناقشة الأمر مع المدرب، لإنه المفروض وضع مخطط قبل التعاقد مع مدير فني، خصوصا أن ملف الصعود للمونديال أصبح مضمون بعدما تم زيادة عدد المنتخبات الافريقية في كأس العالم.. لذلك يجب أن يكون هناك خطة للاستعداد للبطولة".

وواصل: "لا أعرف لماذا تقرر إقالة جهاز حسام البدري من منتخب مصر رغم أننا كنا نسير بشكل جيد، وكانت أغرب إقالة في التاريخ، ولم يكن هناك أي مناقشات من جانب اتحاد الكرة لنا في الجهاز وقتها.. و90% من القوام الأساسي هو مستمر في المشاركة مع المنتخب بصفة مستمرة دون دخول أي عنصر جديد".

وأكد: "ندعم حسام حسن، ونتمنى أن يكون النجاح مقترن بنجوميته مثل الخطيب كرئيس للأهلي، وحسن شحاتة مع المنتخب الوطني في وقت سابق.. ويجب التخطيط لأهداف المنتخب خلال المرحلة المقبلة".

وختم: "اكتشاف لاعبين يتطلب وقتًا طويلًا، ودخول أي عنصر جديد يجب أن يتم الصبر عليه، من أجل اكساب أي لاعب الصبغة الدولية".

مقالات مشابهة

  • مدرب الأهلي السابق يكشف سبب رحيل ناصر ماهر
  • إبراهيم عيسى: غزة محتلة الآن.. الحرب ليست أولوية لدى الشارع العربي
  • «محلية النواب» تناقش أثر تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء بعد عيد الأضحى
  • حماس: قبلنا قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار 
  • برلماني: قانون الإيجار القديم يحتاج تعديلات.. ويجب إعادة صياغة القيمة الإيجارية
  • قرار جديد لرئيس مجلس الوزراء بشأن تعديل أحكام قانون التصالح في مخالفات البناء
  • مطلب برلماني بإعداد قانون خاص ينظم آليات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • التصويت على قانون التجنيد اليوم يهدد بتفكيك حكومة نتنياهو
  • تعرف على الحالات التي يسمح فيها القانون بالتصالح في قانون المحال العامة
  • محافظ الإسماعيلية يعتمد النماذج الثلاثة الأولى من قانون التصالح الجديد على مخالفات البناء