قال الدكتور عماد جاد، مستشار مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن المصريين هم أكثر من فهموا العقلية الإسرائيلية، مستدلا بقدرة مصر على استرداد أرضها، على عكس فلسطين. 

سفير مصر في ليبيريا: الجماهير قدمت مظاهرة في حب لاعبي المنتخب الوطني عاجل - الرئيس الفلسطيني يحمل أمريكا مسئولية الإبادة الجماعية والمجازر.

. وبايدن يرد حركة حماس

وأشار جاد، خلال لقاء خاص ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أنه لا بد من موقف فلسطيني متماسك للمطالبة بحقوقهن، منوها بأن حركة حماس لم تكن تتخيل أن يصل الوضع لهذا الحد، حيث كانوا يستهدفون من عملية 7 أكتوبر تحريك الوضع فقط.

وأضاف أن إسرائيل كانت ذكية في شيطنة حركة حماس أمام المجتمع الغربي، وصورتها على أنها تشبه تنظيم داعش، مما دفع فرنسا للدعوة للمشاركة في تحالف دولي للقضاء على حماس. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مركز الأهرام الحكاية حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض

شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض

اعلان

تجمع آلاف المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين خارج البيت الأبيض بعد ظهر السبت للتعبير عن استيائهم من طريقة تعامل الرئيس الأمريكي جو بايدن مع الحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل منذ تسعة أشهر في قطاع غزة. 

ويطالب المتظاهرون بإنهاء الحرب فضلاً عن وقف الدعم المالي والعسكري الأمريكي لإسرائيل.

وجاءت المظاهرة تزامناً مع يومٍ دامٍ شهده قطاع غزة بعد مقتل أكثر من 200 شخص جراء القصف الإسرائيلي لمنطقتي مخيم النصيرات ومدينة دير البلح.

شاهد :إسرائيليون يحتفلون بعد استعادة أربعة محتجزين من قطاع غزةشاهد: حالة من الرعب والهلع يعيشها الفلسطينيون إثر هجوم مكثف على النصيرات ودير البلحمظاهرات إسرائيلية حاشدة تطالب بصفقة للإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزةشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا مظاهرات إسرائيلية حاشدة تطالب بصفقة للإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة ماكرون يطالب روسيا بالإفراج عن المواطن الفرنسي المتهم بالتجسس على بيانات عسكرية روسية واشنطن إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة مظاهرات فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نتنياهو في اتصال هاتفي مع المحتجزة المحررة نوعا ارغماني: "لم نتخل عنك ولو لثانية واحدة" يعرض الآن Next بعد هجوم جوي وبري وبحري مروع.. الجيش الإسرائيلي يعلن تحرير أربعة رهائن من قبضة حماس في غزة يعرض الآن Next انتخابات البرلمان الأوروبي تدخل يومها الثالث.. صناديق الاقتراع تفتح في إيطاليا وسلوفاكيا ومالطا يعرض الآن Next المرصد السوري: مقتل شخصين في انفجار سيارة بالقرب من المركز الثقافي الإيراني في دير الزور يعرض الآن Next هنية: حماس لن توافق على أي اتفاق لا يحقق الأمن لشعبنا أولاً وقبل كل شيء اعلانالاكثر قراءة شاهد: اشتعال النيران في شاحنة تنقل 5000 غالون من الوقود في تكساس شاهد: مستوطنون إسرائيليون يشعلون النار في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة بعد تحرير 4 محتجزين إسرائيليين.. غانتس يعلن إرجاء مؤتمره الصحفي الذي كان مقرراً مساء اليوم رئيسة وزراء الدنمارك تتعرض لاعتداء في إحدى ساحات كوبنهاغن مباشر. "مجزرة جديدة في غزة".. بمساعدة أمريكية إسرائيل تحرر 4 محتجزين وتقتل أكثر من 200 فلسطيني في النصيرات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا احتجاز رهائن الشرق الأوسط فرنسا فلسطين روسيا قطاع غزة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الكرة تقع الآن في ملعب حركة حماس بشأن الوضع في غزة
  • هكذا ردت مندوبة إسرائيل على قرار مجلس الأمن الذي تبنى اقتراح بايدن بغزة
  • هكذا رد مندوب إسرائيل على قرار مجلس الأمن الذي تبنى اقتراح بايدن بغزة
  • العالم يتجاهل السودان.. حملة تسلط الضوء على الوضع الكارثي في البلاد
  • خبير علاقات دولية يكشف عن مفاجأة بشأن المفاوضات بين إسرائيل وحماس
  • إعلام إسرائيلي: استعادة 4 أسرى لن تغير الوضع إستراتيجيا ولابد من صفقة
  • محتجزة إسرائيلية سابقة: الجيش قصف منزلا كنت فيه وقتل أسيرين
  • شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض
  • حركة الجهاد الفلسطينية: هجوم إسرائيل في النصيرات لن يؤثر على اتفاق التبادل
  • “أرشدني”.. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج