شفق نيوز/ دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، يوم الأحد،  إلى ضرورة استمرار الحوار بين جميع القوى السياسية لحل الإشكالات القائمة للحفاظ على الاستقرار في البلاد. 

وقال مكتبه الإعلامي في بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، إن رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفير جمهورية تركيا لدى العراق علي رضا كوناي، موضحا أن الجانبين استعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة البلدين الجارين، كما تم بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة واستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة .

 

واكد رئيس ائتلاف دولة القانون ان الكيان الصهيوني تمادى في عدوانه على الأبرياء العزل في قطاع غزة وعلى الدول الإسلامية ان تقف بوجه هذا العدوان ، وعلى المجتمع الدولي ان يتخلى عن مواقفه في المساواة بين القاتل والضحية . 

وعلى الصعيد الداخلي، وبحسب البيان، فقد أشار المالكي، إلى أن العراق يستعد لخوض الانتخابات المحلية لانتخاب حكومات محلية قادرة على تلبية متطلبات الشعب العراقي، داعيا إلى ضرورة استمرار الحوار بين جميع القوى السياسية، لحل الإشكالات القائمة وفق الدستور والقانون من أجل الحفاظ على الاستقرار واستكمال عملية البناء السياسي والاقتصادي في البلاد . 

بدوره أكد كوناي رغبة بلاده في توسيع آفاق التعاون مع العراق، وتنسيق المواقف في القضايا التي تهم الشعوب  الإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والتضامن والوقوف مع الشعب الفلسطيني، وذلك وفق ما جاء في بيان المكتب الإعلامي للمالكي. 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي نوري المالكي

إقرأ أيضاً:

بغداد تلوم الإقليم لاغراق الأسواق بالبيض المستورد.. وقرارات مشددة مرتقبة

بغداد اليوم- بغداد

أعلن وزير الزراعة، عباس المالكي، اليوم الخميس، (30 ايار 2024)، ان "قرارات حكومية مشددة" ستصدر قريباً لحماية المنتج المحلي من بيض المائدة" موجهاً باللائمة لاقليم كردستان في التسبب ذلك".

وذكر بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، ان المالكي "قام اليوم بزيارة الى شركة البحر المتوسط للإنتاج الحيواني الزراعي والكائن مقرها في منطقة الرهيمة التابعة الى محافظة النجف الاشرف واستمع الى شرح مفصل حول هموم العاملين في قطاع انتاج بيض المائدة والمربين في ظل انخفاض الأسعار وتكبدهم خسائر باهظة بسبب ادخال كميات كبيرة من بيض المائدة المنتج خارج العراق".

وأوضح وزير الزراعة وفقاً للبيان، ان "وزارة الزراعة قامت بالتوصية برفع التعرفة الجمركيةً الى سبعين بالمئة لإجل خلق حالة من التوازن في الاسعار تضمن ربحية معقولة للمربين والمنتجين الا ان المشكلة التي يواجهها القطاع الزراعي عموما والثروة الحيوانية خصوصا تكمن في بعض المنافذ الحدودية غير المسيطر عليها في اقليم كردستان لاسيما محافظة السليمانية ما يتسبب بحالات اغراق كبيرة عبر ادخال كميات بيض كبيرة من خارج العراق ثم تعبئته على انه عراقي وادخاله الى اسواق محافظات وسط وجنوب العراق مسببا خسائر كبيرة للمنتجين والمربين".

وشدد المالكي على، ان "دعم وحماية القطاع الخاص والمنتج المحلي يأتي ضمن اولويات الوزارة والحكومة".

وكشف وزير الزراعة، ان "الأيام المقبلة ستشهد اتخاذ قرارات مشددة لأجل ايقاف حالات الاغراق الموجودة حاليا عبر عدد من الاجراءات التي سيعلن عنها في حينها".

مقالات مشابهة

  • برلمانية: استنئاف جلسات الحوار تعزز الاصطفاف الوطنى لمواجهة تحديات الأمن القومي
  • افحيمة: هناك معارك سياسية غير واجبة استهلكت الجهود واستنفدت مقدرات القوى السياسية
  • الرؤية والهدف!!
  • ائتلاف إدارة الدولة:العراق على طريق “استكمال سيادته”
  • هل يمكن اعادة المسيحيين الى ما قبل العام 2005؟
  • الحزب الشيوعي وتقدم و مآلات الصراع
  • بشرط واحد.. بري مستعد لدعوة الكتل السياسية إلى التشاور
  • بغداد تلوم الإقليم لاغراق الأسواق بالبيض المستورد.. وقرارات مشددة مرتقبة
  • ائتلاف المالكي: الحكومة العراقية لا تستطيع حماية الشركات الامريكية في بغداد
  • دعتها لاجتماع جديد.. هل تنجح مصر في التوفيق بين القوى السودانية؟