شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن جامعة الفيوم تنظم احتفالية في ختام البرنامج التدريبي للطلاب ذوي الإعاقة البصرية والسمعية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، شهد الأستاذ الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حفل .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جامعة الفيوم تنظم احتفالية في ختام البرنامج التدريبي للطلاب ذوي الإعاقة البصرية والسمعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جامعة الفيوم تنظم احتفالية في ختام البرنامج التدريبي...

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، شهد الأستاذ الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حفل ختام البرنامج التدريبي للطلاب ذوي الإعاقة البصرية والسمعية.

جاء ذلك بحضور أ.د سناء هارون مدير مركز تواصل لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الفيوم، والدكتور عصام مرسي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، وممثلي مكتب قادرون باختلاف والتعليم المدني، وممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي(KIZ)، وذلك اليوم الاثنين الموافق ١٠ / ٧ / ٢٠٢٣، بالمكتبة المركزية بالجامعة.

أكد أ.د محمد فاروق الخبيري أن جامعة الفيوم على استعداد كامل لتوفير كافة الآليات والأدوات لخدمة أبنائها من ذوي الهمم، ليكونوا بالفعل قادرين باختلاف وبشكل حقيقي.

وأضاف أن التحدي الفعلي هو أن يستطيع الأفراد تنفيذ أحلامهم وطموحاتهم بدون سقف محدد، والذي يجب أن ينبع من روح التحدي والعزيمة للفرد ذاته، ضاربًا المثل الأديب طه حسين الذي لم تقف إعاقته البصرية ضد تحقيق العديد والعديد من الإنجازات والنجاحات.

كما أشاد أ.د محمد فاروق الخبيري بالتعاون المثمر والمستمر مع مديرية الشباب والرياضة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي لتحقيق الأهداف والمبادرات المنشودة في هذا المجال، وأنه معا سنحقق كل ما يطمح إليه أبناء جامعة الفيوم من الطلاب ذوي الإعاقات المختلفة، وإتاحة كافة الفرص لتحقيق آمالهم وجعلهم فئات فعالة في مجتمعاتهم المختلفة.

وتابعت أ.د سناء هارون أن مركز خدمات الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الفيوم، يحرص على توفير وإتاحة كافة أشكال الدعم اللازمة لخدمة الطلاب من ذوي الهمم من داخل الجامعة، وكذلك أيضًا من خارجها.

وأكدت أن مبادرة (أوصفلي) تعمل على تذليل العقبات لتوفير المواد الفيلمية والصوتية بالشكل الأنسب لتحقيق الدمج والتكافؤ لذوي الإعاقات السمعية والبصرية، وهي من المبادرات التي تنفذ لتوفير الوصف الصوتي والترجمة البصرية لذوي الإعاقة السمعية والبصرية، بهدف تحقيق مبادئ المساواة وعدم التمييز وتوعية الفئات المستهدفة بحقوقهم وامتيازاتهم المتوفرة وجعل الحياة أسهل وأبسط بالنسبة لهم.

وأضاف الدكتور عاصم مرسي أن مبادرة (أوصفلي) هي انعكاس لاهتمام القطاعات المعنية بالدولة والجهات المختلفة لخدمة ذوي الإعاقات، وخاصة في ظل التعاون مع جامعة الفيوم منارة العلم والعلماء، بهدف خدمة الطلاب والشباب من ذوي الاعاقات المختلفة، معلنًا أنه بناء على متطلبات المشاركين في المبادرة، ستتم دراسة توفير ملعب لكرة الجرس أو كما يطلق عليها كذلك كرة الهدف، والتي تعتبر من الرياضات المفضلة لذوي الإعاقة البصرية.

كما أشارت الأستاذة دينا إسكندر نائب مدير مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي، أن الوكالة تحرص على تحقيق الشراكة مع الجهات الحكومية المعنية والتي يمثلها في هذه الحالة وزارة الشباب والرياضة، وذلك للعمل على تنفيذ مبادرة (أوصفلي) التي تعمل على تحقيق التنمية والمشاركة الاجتماعية للشباب من ذوي الإعاقة السمعية والبصرية للفئة العمرية من سن ١٥ وحتى ٢٩ عام، مؤكدة الحرص على إتاحة الفرصة للفئات المستهدفة داخل الجامعات للمشاركة في الأنشطة المختلفة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لهم للاستمرار ليكون لهم دور فعال ومؤثر في تنفيذ مشروعات تخدم المجتمع المحيط.

يذكر أن الحفل تضمن استعراضًا الأنشطة وورش العمل والقنوات المستخدمة في النشر والتواصل والخطط المستقبلية، بالإضافة إلى آراء المشاركين بمبادرة أوصفلي والفئ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس من ذوی

إقرأ أيضاً:

البحر الأحمر تختتم البرنامج التدريبي "صقر 129" لمجابهة الكوارث

اختتمت محافظة البحر الأحمر، اليوم الخميس، فعاليات مشروع التدريب العملى المشترك "صقر ١٢٩ " كتدريب مشترك كمحاكاة لمواجهة الأزمات فى المحافظة ،  بحضور  مساعد رئيس هيئة العمليات القوات المسلحة للتنسيق المدنى، واللواء محمد البندارى السكرتير العام نائبا عن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، والسكرتير العام المساعد  والمستشار العسكري رؤساء المدن ومديري المديريات المعنية بالتدريب .

وأكد اللواء عبد الرحمن، أن اليوم هو ختام المرحلة الثانية من تدريب صقر ١٢٩ بمحافظة البحر الأحمر  وهو عن اساليب إدارة الأزمة وكيفية التعامل معها بالتخطيط الجيد القابل للتنفيذ  ، للوصول إلى اقل الخسائر أثناء الأزمة الفعلية.

واستعرض الموقف التعبوى لازمة تسريب عنصر البوتاسيوم المشع  كأحد المواقف الطارئة و الإجراءات التي تتخذها الإدارات المعنية وكيفية تعاملها مع الأزمة .

وتضمن مشروع التدريب العملى المشترك " صقر ١٢٩ " على مدار ٣ أيام فى الفترة من ٢٨ إلى ٣٠ مايو  الجارى رفع درجة الاستعداد وعرض التقارير ، ومجابهة التهديدات مع تنفيذ تجارب حية للإخلاء والطوارئ ، بالإضافة إلى تفقد موقع اصطفاف العربات والمعدات المستخدمة فى التدريب، فضلاً عن تنظيم معسكر الإيواء بإجمالى ٥٠ خيمة تستوعب ٢٠٠ فرد ، بخلاف خيام الخدمات الأخرى، وفي ختام التدريب العملي تم عرض التقارير بواسطة مديري المديريات ورؤساء المراكز والمدن لأسلوب التعامل مع الأزمات والكوارث طبقاً للموقف التعبوى.

وأكد السكرتير العام، أن المشروع ينفذ في إطار اهتمام القوات المسلحة في تدريب الأجهزة التنفيذية للمحافظة لمجابهة الكوارث والأزمات مع الاستمرار في تأمين الأهداف الحيوية بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة والعناصر الأمنية بنطاق المحافظة . ورفع حالات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها وكيفية التنسيق بين الأجهزة المختلفة لمجابهة الأزمات والكوارث والتدريب العملي على اتخاذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية ، مشيرا جاهزية المحافظة لإدارة الأزمات بجدارة .

والجدير بالذكر أن مشروع التدريب العملى المشترك "صقر ١٢٩ " يستهدف وضع كافة الجهات فى موقف محاكاة الأزمة لتدريب الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على الأسلوب الأمثل فى مجابهة الكوارث والأزمات الطارئة بالإمكانيات المتاحة، بجانب التنسيق مع المحافظات المجاورة لاستغلال نسبة ٢٥ ٪ من إمكانياتها.

وأشاد صقر، بمستوى السيناريو والبيان العملي  لمحافظة البحر الأحمر، وكفاءة القوات وتدريبهم المتميز، مبديًا إعجابه بتكاتف كل الجهات المشاركة في التدريب العملي وسرعة استجابتها للاستغاثة ، مؤكدا على أهمية الاستفادة من البيان وتلافي أي ملاحظات طرأت ويتم تداركها عند الازمات الفعلية.

البحر الأحمر 

 

مقالات مشابهة

  • صحة الفيوم تنظم تدريب للعاملين على تكنولوجيا المعلومات
  • البحر الأحمر تختتم البرنامج التدريبي "صقر 129" لمجابهة الكوارث
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات بمسجد الحسن
  • اجتماع لمجلس تسيير الأعمال بجامعة المنيا الأهلية
  • رئيس جامعة المنيا: تقديم الخدمات التعليمية للطلاب بأعلى مستوى وكفاءة
  • رئيس جامعة المنيا يوجه بتوفير متطلبات معامل الكليات
  • انطلاق فعاليات برنامج "صحح قراءتك" بالمساجد الكبرى بأوقاف الفيوم
  • أوقاف الفيوم تواصل فعاليات برنامج "صحح قراءتك" بالمساجد الكبرى
  • جامعة المنوفية توقع بوتوكول شركة سيمنس هيلثكير العالمية لتدريب الطلاب
  • جامعة المنصورة تجدد بروتوكول تعاون مع هيئة "أمديست" لخدمة للطلاب ذوي الهمم