استقبلت هيئة ميناء  دمياط برئاسة اللواء بحرى أحمد حواش رئيس مجلس الإدارة المهندس، أحمد السيد ممثل بيروفيريتاس مصر لإجراء المراجعة الدورية لشهادات الجودة الخاصة بالهيئة 

وتأتي هذه الزيارة في اطار متابعة تطابق هيئة ميناء دمياط مع مواصفات شهادات الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية الحاصلة عليها ( ISO 9001:2015 و ISO 14001:2015 و ISO 45001:2018 ) .

حيث قام ممثل الشركة المراجعة على مدار عدة أيام بالتنسيق مع اللواء بحري طارق عدلى نائب رئيس الهيئة للتشغيل والعميد مهندس  أحمد عثمان نائب رئيس الهيئة للتخطيط والاستثمار وقيادات الإدارات المختصة بمراجعة كافة أنشطة الميناء واختبار مدى كفاءة المختصين بالإدارات فى التعامل مع مختلف المواقف وقياس مدى التوافق مع الأنظمة الثلاث ومدى تفعيل منظومة الجودة على كافة الأنشطة والحفاظ على بيئة عمل نظيفة وآمنة وأثر ذلك فى ارضاء العملاء وكسب ثقتهم والعمل على الوفاء بمتطلباتهم.

كما تم متابعة مناورة متعددة السيناريوهات على التوازي اشتملت على تنفيذ سيناريو مكافحة تلوث بحرى ناجم عن تسرب زيوت بترولية من سفينة خارج حوض الميناء ، وكيفية التعامل بهدف عدم وصول الزيوت وانتقالها من الممر الملاحي إلى داخل الميناء بواسطة أحدث وحدات ومعدات مكافحة التلوث التى إنضمت مؤخرا ، واشتملت المناورة أيضا على سيناريو مكافحة حريق على متن إحدى القاطرات وكيفية التعامل معه بواسطة الطاقم الخاص بها إلى جانب قيام إحدى القاطرات بمكافحة حريق على أحد أرصفة محطة الغاز والبتروكيماويات بالميناء ، وسيناريو آخر لتعطل إحدى القاطرات ونجاح قطرها وسحبها بواسطة قاطرة أخرى وتراكيهم بأمان على رصيف الخدمات البحرية.

هذا وقد تم متابعة مدى انتظام إشارات البلاغات من مختلف الإدارات والجهات المشاركة والتنسيق بينهم عن طريق مركز العمليات وإدارة الأزمات بالهيئة وبرج الارشاد ، إلى جانب قياس أزمنة الاستجابة وردود الأفعال من جميع أطراف المناورة وقدراتها على اتخاذ القرارات السليمة في المواقف الطارئة .

ومن جانبه أوضح اللواء بحرى أحمد  حواش رئيس هيئة ميناء دمياط، أن نجاح الهيئة فى استمرار التوافق مع الأنظمة الثلاثة يرجع إلى التدريب المستمر والاهتمام بالعنصر البشرى وتنمية مهاراته وقدراته والتنسيق الكامل والمستمر مع جميع الجهات والشركات العاملة بالميناء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حركة ميناء دمياط صومعة ميناء دمياط دمياط

إقرأ أيضاً:

سائق تطبيق indrive يتعرض لاعتداء مسلح من طرف مسبوق

لا تزال قضايا الاعتداء على سائقي سيارات “التطبيقات ” المتاحة على الهاتف والخاصة بنقل المواطنين تفرض نفسها، فبعد جريمة القتل الفظيعة التي راح ضحيتها ثلاث سائقين عاملين بسيارات تطبيقة ” يسير” وسرقة مركباتهم، التي اهتز لها سكان سيدي بلعباس شهر افريل المنصرم، عرضت الغرفة الجزائية السادسة بمجلس قضاء الجزائر اليوم الأحد، قضية مشابهة راح ضحيتها سائق سيارة تابع لتطبيق ” indrive” المدعو ” ق.سيد احمد”، هذا الأخير نجا من اعتداء مسلح من طرف شاب من ذوي السوابق القضائية يقطن باب الوادي بالعاصمة.

حيث واجه المتهم الموقوف بسجن الحراش المدعو ” ي. أسامة” في القضية المتابع بموجبها بجنحة السرقة بالتهديد، الوقائع المنسوبة اليه، والتي اعترف بها جزئيا،أمام رئيس الجلسة.
إذ صرح المتهم بأنه بيوم الوقائع المصادف لشهر مارس 2024، اتصلت به شقيقته لتخبره بأن والدته مريضة جدا، وبحاجة إلى دواء، فقام المتهم حسب تصريحاته بالجلسة باستخدام تطبيقة ” indrive”بغرض التنقل إلى الصيدلية بواسطة السائق، بحيث وعند وصوله إلى احدى الصيدليات بحي العناصر بالقبة، عاد مع نفس السائق إلى صيدلية على مستوى ساحة الأمير عبد القادر بالعاصمة، وخلالها اخبره الصيدلي بأن المبلغ المالي الذي بحوزته غير كافٍ لاقتناء الدواء، فطلب من السائق الضحية مبلغ 1750دج، فمنحه المبلغ.
مضيفا المتهم أنه تفاجأ بعد ذلك بشكوى الضحية ضده، في قضية الحال.
كما أنكر المتهم نكرانا قاطعا اعتداءه عاى الضحية بواسطة سكين لأجل منحه المبلغ المالي.
وأمام إنكار المتهم ذكرت القاضي المتهم بأن الضحية صرح بأنه تعرض إلى تهديد بواسطة سلاح أبيض بداخل عمارة، بعد استدراجه لأجل ايصاله إلى إحدى الاماكن لشراء بغض الأغراض.
والجدير بالذكر فإن المتهم مثل أمام ذات الهيئة القضائية، لاستئناف الحكم الابتدائي الصادر في حقه عن محكمة باب الوادي والقاضي بادانته ب18 شهرا حبسا نافذا مع الإيداع في الجلسة.
وأمام ماورد التمس النائب العام تشديد العقوبة في حق المتهم ” ي.اسامة” فيما قررت رئيس الجلسة النطق بالحكم في الجلسة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • سائق تطبيق indrive يتعرض لاعتداء مسلح من طرف مسبوق
  • ميناء دمياط يستقبل 64 ألف طن بضائع متنوعة.. بينها قمح وذرة
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتابع مشروعات المرافق بمدينة سفنكس الجديدة
  • 377 حادثًا.. مخاوف من زيادة حرائق الغابات في باكستان
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • ميناء دمياط يستقبل 31 ألف طن قمح على متن سفينة قادمة من روسيا
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • تداول 38 سفينة متنوعة اليوم بميناء دمياط
  • ميناء دمياط البحري يصدر أكثر من 37 ألف طن بضائع  
  • السوداني لمكافحة الارهاب: استعدوا للتعامل مع أي محاولة عبث تسيء للأمن والاستقرار المجتمعي