بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع وفد رفيع المستوي من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين برئاسة  أنور بن حصوصه الملحق التجاري السعودي بالقاهرة

وبحث معهم سبل تعزيز وزيادة الاستثمار الزراعى السعودى في مصر.

العلاقات المصرية السعودية استراتيجية

 وخلال الاجتماع ، قال القصير  إن العلاقات المصرية السعودية استراتيجية وعلى كافة المستويات والاصعدة بالاضافة إلى الترابط الأخوي بين القيادة السياسية في البلدي.

وزير الزراعة أكد أن الاستثمار في قطاع الزراعة واعد وان الدولة حريصة على تهيئة المناخ أمام المستثمرين المحليين والعرب والأجانب مشيرا إلى أن مجالات الاستثمار الزراعي تشمل الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي والداجني وكذلك التصنيع الغذائي.

رئيس جامعة القناة يشهد إفتتاح معرض الفنون التشكيلية بكلية الزراعة

وزير الزراعة أشار إلى أن الاستثمارات السعودية في مصر تحظى باهتمام كبير من الدولة وتسعى إلى زيادتها  حيث شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة وفي جميع المجالات.

القصير عرض على وفد المستثمرين السعوديين بعض الفرص الجاهزة للاستثمار في مشروعات التنمية الزراعية ، مؤكدا أن مكتبه مفتوح أمام المستثمرين الجادين لتسهيل الإجراءات أمامهم وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم .

من ناحيتهم أشاد وفد المستثمرين السعوديين بالعلاقات المصرية السعودية والانجازات التي شهدتها مصر مؤخرا مؤكدين انهم يسعون إلى زيادة استثمارتهم في مصر وخاصة في المجال الزراعي بعد نجاحهم في الاستثمار العقاري .

حضر اللقاء المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية.

وزير الزراعة يبحث مع المستثمرين السعوديين سبل تعزيز الاستثمار الزراعي السعودى في مصر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيد القصير وزير الزراعة العاصمة الادارية الجديدة المستثمرين السعوديين المستثمرین السعودیین وزیر الزراعة فی مصر

إقرأ أيضاً:

بسبب الموجة الحارة| الزراعة توجه رسالة إلى الفلاحين بشأن ري المحاصيل

قال الدكتور محمد على فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن الموجة الحارة مؤقتة وتنتهي اليوم الجمعة في معظم المناطق وتستمر حتى غد في بعض مناطق الصعيد، مشيرًا إلى أن شهر توت الجاري يعتبر أول شهر في السنة الزراعية.

عاجل| نشوب حرائق كبيرة في منطقة المطلة شمالي إسرائيل جراء قصف من الجنوب اللبناني الجمعية الإفريقية: الكبد الدهني هو الوباء القادم على مستوى العالم


وأضاف فهيم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين محمد عبده ودينا شرف، أن هذا الوقت من كل عام في نهاية فصل الصيف  يشهد زراعة محاصيل البطاطس وبنجر السكر والبصل والتوم والبسلة والفاصوليا البيضاء والفراولة.


ولفت إلى أن المزارع عليه أن يعرف أنه مع تغير المناخ لا بد من تغير ممارسته الزراعية، متابعًا أن هناك بعض الزراعات لا تتحمل درجات حرارة مرتفعة في ظل نقص المياه، فضلا عن أنه في حالة نقص المياه تقريب فترات الري، إلى جانب إضافة بعض المركبات التي تساعد النبات على تجاوز درجات الحرارة العالية مثل الفوسفيت والبوتاسيوم.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار يبحث مع مسؤولي «Jefferies» العالمية فرص الاستثمار المباشر في مصر
  • وزير الاستثمار: نسعى لخلق بيئة تجذب رؤوس الأموال الأجنبية إلى السوق المصرية
  • وزير الاستثمار: تقديم الدعم اللازم لتشجيع المستثمرين الدوليين على الدخول بالسوق المصري
  • وزير الخارجية المصري: القاهرة حريصة على تحقيق الاستقرار في الصومال من خلال دعم مؤسسات الدولة المركزية
  • وزير السياحة يبحث مع رئيس مجموعة «الحكير القابضة» فرص الاستثمار السياحي في مصر
  • وزير الصناعة الإماراتي: «أدنوك» حريصة على توفير برامج متطورة لبناء الكوادر الوطنية
  • وزير الزراعة يبحث مع المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية التعاون في ترشيد المياه
  • وزير الزراعة يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية التعاون في مجال الاستثمار الزراعي
  • بسبب الموجة الحارة| الزراعة توجه رسالة إلى الفلاحين بشأن ري المحاصيل
  • رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود تطوير القطاع المالي غير المصرفي أمام المستثمرين في لندن بحضور وزيري الاستثمار والمالية