أكد إبراهيم ملحم، الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، أنه تم تكليف وزير المالية بالتواصل مع سلطة النقد لبحث قضايا تتعلق برواتب الموظفين فيما يتعلق بالسلف أو بالشيكات الراجعة أو الدفعات المستحقة على القروض.

وقال “ملحم”، في تصريحات له نقلتها صحيفة “القدس برس”، “بالنسبة لدوام الموظفين يترك لكل وزارة الأمر بتخطيط ذلك بما لا يعرقل عملها، باستثناء وزارة الصحة”.

وأضاف الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، “سيتم توزيع مبالغ مالية على أهلنا في قطاع غزة من الأموال التي جمعتها وزارة الأوقاف والتي تقدر بـ2 مليون شيكل”.

وأكد “رفضنا جميع المخططات الرامية لفرض تدابير انتقالية أو حلول جزئية للوصايا على شعبنا وفصل قطاع غزة عن أراضي 1967”.    

وأتم “نرفض مخططات التهجير القصري أو الطوعي للمواطنين ونطالب بوقف الممارسات الوحشية بحق الاسرى والتي تسببت باستشهاد العديد منهم”.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

صرف دفعة من رواتب الموظفين قبل عيد الأضحى

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى الليلة الماضية ، أن الحكومة الفلسطينية سوف تصرف دفعة من رواتب الموظفين قبل عيد الأضحى المبارك ، الى حين الإفراج عن أموال المقاصة.

وأوضح مصطفى خلال جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية أن الجهود الدولية مستمرة للضغط على إسرائيل للإفراج عن الأموال المحتجزة، وهنالك مؤشرات إيجابية على توجه بعض الدول للمساهمة ماليا في المزيد من جهود الإغاثة لأبناء شعبنا وتلبية بعض الاحتياجات الطارئة ودعم الموازنة العامة.

ووجه التحية والتقدير العالي لأبناء شعبنا على تحملهم وصمودهم في وجه الحصار الإسرائيلي لا سيما موظفي الدولة، وكذلك القطاع الخاص من الموردين والشركات المقدمة للخدمات، التي جميعها أبدت مسؤولية وطنية عالية في هذه الظروف.

وناقش مجلس الوزراء في جلسته،أمس جملة من القضايا الهامة على رأسها الاتصالات والجهود التي تبذلها القيادة والحكومة لوقف حرب الإبادة على شعبنا في غزة وتعزيز الجهد الإغاثي، والاتصالات الدولية لوقف اعتداءات واقتحامات جيش الاحتلال والمستعمرين على قرى وبلدات الضفة الغربية بما فيها القدس .

كما أطلع رئيس الوزراء محمد مصطفى المجلس على نتائج الاجتماع الوزاري لشركاء فلسطين الدوليين في بروكسل، والدعم الكبير الذي حظيت به برامج الحكومة للإصلاح والإغاثة، وتطورات المواقف الدولية الداعمة لشعبنا واعتراف دول أوروبية جديدة بالدولة الفلسطينية، والجهود الدبلوماسية المبذولة بالتنسيق مع دول أخرى لإعلان اعترافها قريبا، موجها الشكر لإسبانيا وايرلندا والنرويج على اعترافها بدولة فلسطين.

كما بحث المجلس تقرير وزارة شؤون القدس حول أوضاع المدينة والمسجد الأقصى، وتحديدا تصاعد اقتحامات المستعمرين يوميًا وعلى رأسها اقتحام وزير الأمن الداخلي المتطرف إيتمار بن غفير لباحات المسجد الأقصى، وكذلك إخطارات هدم المنازل والمنشآت والاقتحامات واعتقال العشرات من المواطنين، والجهود المبذولة في تعزيز صمود أهلنا في محافظة القدس.

واتخذ المجلس عددا من القرارات الإدارية والإجرائية، على النحو التالي:

- إحالة قانون الخدمة المدنية إلى رؤساء الدوائر الحكومية لإبداء الملاحظات واتخاذ المقتضى ضمن آلية التشريع المعتمدة في مجلس الوزراء، تمهيدا لتنسيبه لسيادة الرئيس.

- تشكيل لجنة لدراسة المشروع المعدل للقرار بقانون رقم (43) لسنة 2021م بشأن إدارة أملاك الدولة.

- الموافقة على عطاء مواد طبية ومخبرية لوزارة الصحة.

- المصادقة على توصيات اللجنة الفنية للتقاعد المبكر، في اجتماعها رقم (01/19) بتاريخ 23/05/2024م.

- التكليف باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعهدات الحكومية الخاصة بمشروع دعم السيولة ونظام الدفع الخاص بالشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء.

- الموافقة على أذونات شراء خاصة بالشقق والأراضي للفلسطينيين لغير حاملي الهوية الفلسطينية، ومطابقة للإجراءات والقوانين المعتمدة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أهالي الأسرى الإسرائيليين يطالبون بقبول "صفقة بايدن" فورًا
  • عاجل: الناطق العسكري الحوثي يحيى سريع يعلن تنفيذ 6 عمليات جديدة بالبحر الأحمر والعربي والمحيط الهندي
  • السيسي يحذر من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • الحكومة الفلسطينية تعاني من حصار مالي خانق
  • موجة جديدة من كورونا تجتاح غزة
  • الناطق باسم حكومة الدبيبة: الجانب الصيني أبدى استعداده بجديه لعودة شركاتهم بشكل تدريجي
  • قبلان: موظفو القطاع العام مظلومون بشدة
  • أسر المتحجزين الإسرائيليين يتهمون الحكومة بالتضحية بأبنائهم من أجل مص
  • عاجل| الاحتلال يقصف المحافظة الوسطى في قطاع غزة
  • صرف دفعة من رواتب الموظفين قبل عيد الأضحى