أكد الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، أن نجاح مشروع توشكى يجسد مجهودات الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة لتوفير المحاصيل وإتاحة الأمن الغذائي.

وأوضح نقيب الزراعيين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أمس الأربعاء، أن مشروع توشكى يوفر مليون فدان قمح سنويًا، لافتا إلى أن طن القمح عالميًا يعادل 18 ألف جنيه.

وأضاف الدكتور سيد خليفة، أن زراعة مليون فدان قمح في توشكى، يوفر العملة الصعبة، مشددا على ضرورة زيادة الرقعة الزراعية لتأمين الأمن الغذائي.

وأشار نقيب الزراعيين، إلى أن الدولة تحقق تنمية زراعية في شمال سيناء لخدمة المصريين، مضيفا أن يتم العمل على تقليل فاتورة الاستيراد من خلال توطين الصناعة.

أهمية شبكة الطرق

ولفت إلى أنه لولا شبكة الطرق لما تمكنت الدولة من استصلاح أراض جديدة في توشكى، وذلك ردا على تقليل البعض من أهمية مشروعات الطرق، قائلا: «البعض بيقول هي الطرق بتأكلنا وبتشربنا؟.. أه بتأكلنا وتشربنا، لولا الطرق ما كانت الدولة لتصل إلى توشكى وتستصلح الأراضي».

الدولة حققت تنمية زراعية لتوفير الأمن الغذائي القومي

وأضاف أن الدولة حققت تنمية زراعية لتوفير الأمن الغذائي القومي، مؤكدا أن العالم يتابع ما تقوم به مصر في مجال الأمن الغذائي رغم التحديات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروع توشكى القمح توشكى نقیب الزراعیین الأمن الغذائی

إقرأ أيضاً:

عضو دفاع النواب: الرئيس وجه رسائل حاسمة للعالم حول فلسطين والأمن المائي العربي

ثمن النائب اللواء حاتم حشمت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، نائب رئيس حزب حماة الوطن، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في أعمال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني، بحضور الرئيس الصيني وعدد من القادة العرب.

وأكد النائب، أن الرئيس السيسي حريص على التنسيق مع الأشقاء العرب وقادة الدول، لتوحيد المواقف والصف، وذلك في ضوء المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة وما تشهده من تحديات أثرت على شعوب تلك المنطقة.

مصر حريصة على تهدئة الأوضاع في غزة

وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، في بيان له اليوم، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الجلسة الافتتاحية للمنتدى الصيني العربي، أكدت حرص الدولة المصرية الدائم على بحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة في كافة المحافل الدولية، والتأكيد على أنه لا يوجد سبيل للوصول إلى السلام والاستقرار الإقليمي والدولي المنشودين، إلا من خلال المعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية والالتزام الجاد والفوري بحل الدولتين وحق الفلسطينيين المشروع في دولتهم المستقلة، واصفاً إياها بالكلمة التاريخية المعبرة عن عروبة الرئيس السيسي وحرصه الدائم للدفاع عن حقوق الأشقاء في الوطن العربي والعالم.

ثوابت الدولة المصرية

وأكد حشمت أن كلمة الرئيس السيسى تضمنت أيضا محددات وثوابت الدولة المصرية الراسخة الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ووضعت المجتمع الدولي أمام مسئولياته بضرورة التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطينى بقطاع غزة، فضلا عن التركيز على سبل تعزيز التعاون العربي الصيني في ظل المتغيرات الدولية.

وكشف النائب اللواء حاتم حشمت عن أهمية وضع قضية الأمن المائي العربي على رأس أولويات التعاون المستقبلي في إطار «المنتدى العربي -الصيني»، نظرا لما تحمله هذه المسألة من مخاطر ترقى إلى حد التهديد الوجودي.

مشيرا إلى أن التحديات الكبيرة التي تواجهها المنطقة في هذا المجال تتطلب تعزيز التعاون لوضع حلول مستدامة لمشاكل المياه، والتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم، يؤمن لأجيال الحاضر والمستقبل بالدول الثلاث «مصر والسودان وإثيوبيا» حقها في الحياة والتنمية.

وقال: «الرئيس بعث رسالة غاية في الأهمية بالنسبة لهذه القضية أمام العالم، مفادها أن مصر لن تسمح بما من شأنه العبث بأمن واستقرار دولنا وشعوبنا».

مقالات مشابهة

  • تعاون مشترك بين نقابتي “البيطريين” و"الزراعيين" في تسيير قوافل مجانية
  • وزيرة التعاون الدولي تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • «المشاط» تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • مصطفى بكري: مصر تحتاج إلى ثورة إدارية لحل الأزمات
  • حصاد نشاط الرئيس السيسي في الصين.. فيديو وصور
  • رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على التعاون مع شركاء التنمية لتشجيع الشباب على العمل الحر
  • "تنمية المشروعات": حريصون على تفعيل التعاون مع شركاء التنمية لتشجيع الشباب على العمل الحر
  • باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تفعيل التعاون مع الشركاء
  • الرئيس السيسي: نٌقدر جهود «سيسك» الصينية في تنفيذ عدة مشروعات بمصر
  • عضو دفاع النواب: الرئيس وجه رسائل حاسمة للعالم حول فلسطين والأمن المائي العربي