قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، بإحالة أوراق العامل المتهم بقتل زميله في منطقة المرج إلى فضيلة مفتى الجمهورية لأخذ رأيه الشرعى في إعدامه.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد حلمى قنديل وعضوية المستشارين عاشور فرج ومحمد سمير وامانة سر رجب شعبان ومحمد صابر.

وكانت النيابة أحالت “إسلام.ع”،عامل إلى محكمة الجنايات، لأنه في يوم 21 يونيو الماضى بدائرة قسم شرطة المرج، قتل عمدا المجنى عليه “محمد.

م” مع سبق الإصرار إذ أنه وقد جمعتهما صنعه سويا قد استحق نظيرها مالا، اختلفا الاثنان عليها بموعد استحقاقه للمتهم فما كان الأخير، إلا إنه ضجر من ذلك وامتلا صدره بغضا من المجنى عليه من وقصده اذ ايقن تواجده أسفل سكناه وهاتفه سائلا لحضوره زعما في تسوية خلافهما فأجابه المجنى عليه.

وأضاف أمر إحالة أن ما إن التقى المتهم بالمجني عليه  أشهر السلاح النارى وافرغ ما به من ذخيرة بجسده حتى استقرت الطلقة في صدره وأدت إلى وفاته، بينما نص أمر الإحالة على أن المتهم أحرز سلاحا ناريا غير مششخن «فرد خرطوش» بغير ترخيص.

وقالت زوجة المجني في التحقيقات إنه حال تواجدها برفقة المجنى عليه بمقر سكنهما اتصل به المتهم هاتفيا، وطلب منه مقابلته أمام منزله وتابعته من الشرفة لعلته المرضية ليشهر المتهم سلاحه النارى قبل زوجها ويفرغ محتواه من ذخيرة بمنتصف صدره فحدثت إصابة زوجها الذي لم يقو جسده على تحملها لحين مداركتها وأودت بحياته.

وثبت من تقرير الصفة التشريحية وجود إصابة بجسد المجنى عليه وهي إصابه نارية رشية حيوية حديثة حدثت من عيار نارى خرطوش وتعزى الوفاة، كما أن السلاح المضبوط هو سلاح ناري بماسورة من الداخل غير مششخنه عيار 12 مم وهو سليم وصالح للاستخدام فارغ الطلقة المرسل هو لعيار 12 مما يعمل على السلاح السابق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة مفتي الجمهورية محكمة محكمة الجنايات الصفة التشريحية سلاح نارى المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

القبض على المتهم بالاعتداء على شخص بسلاح أبيض في الإسماعيلية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تداول على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن شكوى أحد الأشخاص من اعتداء آخر عليه بالضرب وإحداث إصابته بالإسماعيلية وصدور أحكام قضائية ضده.

وبالفحص تبين ورود بلاغ للأجهزة الأمنية بالإسماعيلية من عاطل - مقيم بدائرة قسم شرطة الإسماعيلية بتضرره من (آخر "محكوم عليه بالحبس لمدة 3 سنوات في إحدى القضايا) لاعتدائه عليه بالضرب بسلاح أبيض وإحداث إصابته لخلافات الجيرة وجرى ضبط المشكو في حقه واتخاذ الإجراءات القانونية حياله في حينه.

ومن جهة اخرى أصدرت محكمة شمال القاهرة، العمالية حكمها في القضية المرفوعة من المحامي هاني سامح، لصالح مندوب دعاية طبية بإحدى شركات الأدوية، في القضية 364 لسنة 2022، والذي حكم لصالح العمل بإلزام الشركة بسداد مبالغ مجموعها 600 ألف جنيه، لصالح العامل كتعويض عن فصله تعسفيا.

جاء في صحيفة الدعوى، أنه لا يجوز فصل العامل أو الموظف بالقطاع الخاص سوى في حالات محددة على سبيل الحصر، إذا ارتكب خطأ جسيما، إذا ثبت انتحال العامل لشخصية غير صحيحة، أو قدم مستندات مزورة، أو إذا ثبت ارتكاب العامل لخطأ نشأت عنه أضرارا جسيمة لصاحب العمل، بشرط أن يبلغ صاحب العمل الجهات المختصة بالحادث خلال 24 ساعة من وقت علمه بوقوعه أو إذا تكرر من العامل عدم مراعاة التعليمات اللازم إتباعها لسلامة العمال والمنشأة رغم التنبيه عليه كتابة بمراعاة ذلك.
 

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بإحداث عاهة لمواطن فى سوهاج
  • اليوم.. محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر
  • إحالة أوراق الطالب المتهم بقتل شقيقه والشروع في قتل والدته وشقيقيه بالقناطر الخيرية
  • أمر إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات
  • إحالة أوراق تاجر مواشي أنهى حياة زوجة عمه للمفتي
  • القبض على المتهم بالاعتداء على شخص بسلاح أبيض في الإسماعيلية
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قتل طفل بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج
  • إحالة المتهمين بإنهاء حياة طفل شبرا والتمثيل بجثمانه إلى محكمة الجنايات
  • محكمة الجنايات تقرر تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عمله بالفيوم