الأعراس الجماعية لها دور كبير في تعزيز قيم التآلف بين الشبابتحقيق الاستقرار الأسري وبناء أسر سعيدة بعيدة عن تكاليف الزواجنتمنى بناء أسرٍ إماراتية مترابطة ومستقرة تعزز تماسك المجتمعفقرات وطنية وتراثية وقصائد شعرية تغنت بحب الوطن والقيادة

شهد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، احتفالية حصن الظفرة، التي أقيمت، أمس الخميس، بالتزامن مع احتفالات الدولة بعيد الاتحاد ال 52، وبمناسبة زفاف 230 عريساً من أبناء الوطن.

نظم الاحتفالية - التي أقيمت برعاية سموه - ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبدعم من شركة بترول أبوظبي الوطنية، «أدنوك»، وشهدها الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، والشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ ياس بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، والشيخ زايد بن سعيد بن زايد آل نهيان، والشيخ حمدان بن سعيد بن زايد آل نهيان.

كما حضر الاحتفالية، عبدالله مهير الكتبي وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد، والدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، والمهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، واللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، ومحمد صالح بن بدوه الدرمكي، وأحمد مطر الظاهري رئيس مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وناصر محمد المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وراشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية، ومحمد علي المنصوري مدير عام بلدية منطقة الظفرة، والعميد حمدان سيف المنصوري مدير شرطة منطقة الظفرة، وحمد خميس المنصوري المدير التنفيذي لمستشفيات الظفرة، وعدد من كبار المسؤولين، ووجهاء وأعيان منطقة الظفرة، وأهالي وأقارب العرسان.

الصورة

بدأ الاحتفال بوصول راعي الحفل، سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، إلى حصن الظفرة في مدينة زايد، حيث كان في استقباله عدد من كبار المسؤولين، وأعيان منطقة الظفرة، الذين رحبوا بمشاركة سموه أفراحهم.

وتضمن برنامج الاحتفالية العديد من الفقرات الوطنية، والتراثية، والقصائد الشعرية التي تغنت بحب الوطن، والقيادة الرشيدة للدولة، والإشادة بالمنجزات الحضارية التي تحققت في ظل الاتحاد، وشاركت فيها فرقة الحربية التي أدت لوحات غنائية مختلفة، كما قدمت فرقة العيالة عدداً من العروض التراثية ابتهاجاً بهذه المناسبة، متزامنة مع عروض جوية لطائرة «إف 16»، وفرسان الإمارات للاستعراضات الجوية، في سماء الاحتفال. وفي ختام الحفل تم التقاط الصور التذكارية لسمو راعي الحفل، مع العرسان.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد، بهذه المناسبة، حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على دعم مثل هذه المبادرات المجتمعية، والتي تصب في مصلحة أبناء الوطن، وتعينهم على بناء أسر جديدة تنعم بالاستقرار الأسري، والترابط الاجتماعي.

وقال سموه، إن الأعراس الجماعية في دولة الإمارات لها دور كبير في تعزيز قيم التعاون والتآلف بين الشباب والمحافظة على العادات والتقاليد العربية الأصيلة، وتساعدهم على الاستقرار الأسري وبناء أسر سعيدة بعيدة عن تكاليف الزواج.

الصورة

وأضاف سموه، أن تنظيم الأعراس الجماعية في منطقة الظفرة، وبالتزامن مع احتفالاتنا بعيد الاتحاد ال 52 يأتي تأكيداً على أهمية دفع مسيرة الشباب نحو غد مشرق، وحسن رعايتهم، باعتبارهم لبنة البناء، ودعامة المستقبل، وعنصراً اجتماعياً فعالاً، مشيراً إلى أن الأعراس الجماعية أسهمت في تخفيف الأعباء والتكاليف عن الشباب، وتزويج العديد من أبناء المنطقة الذين كوّنوا خلال السنوات الماضية أسراً إماراتية سعيدة، ومستقرة.

وهنأ سموه، العرسان وعائلاتهم وذويهم، بهذه المناسبة، وقال في تغريدة على «إكس»: «نهنئ العرسان وذويهم بهذه المناسبة السعيدة، ونتمنى لهم حياة زوجية هانئة، وبناء أسرٍ إماراتية مترابطة ومستقرة، تعزز تماسك المجتمع وتدعم مسيرة الوطن وريادته».

وأثنى سمو الشيخ حمدان بن زايد، على دعم شركة أدنوك لمبادرة ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، في تنظيم مثل هذه الأعراس الجماعية.

من جانبهم، أعرب العرسان عن سعادتهم برعاية وحضور سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، للعرس الجماعي، الذي يأتي تعبيراً عن حرص قيادتنا الرشيدة على تقديم أشكال الدعم كافة، لإقامة الأعراس الجماعية، وتوجيهاتها بتسخير الإمكانات المختلفة للراغبين في الزواج من أبناء الوطن، للتيسير عليهم، ودعم حياتهم الاجتماعية.

(وام)

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات عيد الاتحاد الظفرة ممثل الحاکم فی منطقة الظفرة سمو الشیخ حمدان بن زاید الأعراس الجماعیة بهذه المناسبة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني لبلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، برقية تهنئة إلى فخامة مارسيلو ريبيلو دي سوزا رئيس جمهورية البرتغال، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة الرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى معالي لويس مونتينيغرو رئيس وزراء جمهورية البرتغال.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس روسيا الاتحادية بـ «يوم روسيا»
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون فلاديمير بوتين بـ «يوم روسيا»
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس روسيا الاتحادية بـ”يوم روسيا”
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع وزير الداخلية في أذربيجان
  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الداخلية في أذربيجان
  • القائم بالأعمال بسفارة الدولة يحضر حفل تنصيب رئيس السلفادور
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني لبلاده