أفادت فضائية «القاهرة الإخبارية»، بأن مصر سلمت الجانب الفلسطيني حتى أمس الخميس، 2357 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية، و7328 طنًا من المواد الغذائية، و528 طنًا من الوقود.

وأشارت الفضائية، إلى أن «مصر سلمت الجانب الفلسطيني حتى أمس الخميس، 4887 طنًا من المياه، ومواد إغاثة بلغت 1574 طنًا، و82 قطعة من الخيام والمشمعات، و16 سيارة إسعاف، و1616 شاحنة».

وذكرت أن «مصر استقبلت حتى أمس الخميس، نحو 319 مصابا و258 مرافقا لهم، وكذلك 8514 من حاملي الجنسيات الأجنبية و1256 مصريا»، وذلك في خبر عاجل لها.

الهدنة الإنسانية في قطاع غزة

وكانت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين حركة حماس وإسرائيل دخلت حيز التنفيذ في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الجمعة، والتي تم التوصل إليها بجهود مصرية قطرية وبمشاركة أمريكية.

وينص اتفاق الهدنة على التهدئة الإنسانية وتبادل الأسرى من النساء والأطفال دون سن الــ19 عاماً، على أن تسري لمدة 4 أيام تبدأ من صباح اليوم، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

كما يتضمن الاتفاق توقف الطيران الإسرائيلي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة ولمدة 6 ساعات يومياً من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى الــ 4 مساء في مدينة غزة والشمال، وأن يتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير إسرائيلي واحد، على أن يتم خلال الــ 4 أيام الإفراج عن 50 أسيراً إسرائيليًا من النساء والأطفال دون الــ19 عاماً، ويتم يومياً إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة، وإدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر فلسطين قطاع غزة الشعب الفلسطيني غزة الهدنة الإنسانية الهدنة الإنسانية في غزة قطاع غزة طن ا من

إقرأ أيضاً:

بحوث الفلزات: تنفيذ مشروع تطوير مواد لإنتاج الوقود باستخدام الطاقة الشمسية مع أمريكا

القاهرة- أ ش أ:

كشف الدكتور إبراهيم غياض القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، عن تفاصيل مشروع "الاكتشاف الموجه بالتعلم الآلي لأكاسيد البيروفسكايت لإنتاج الوقود الكيميائي الحراري الشمسي" الذي ينفذه المركز بالتعاون مع جامعة كلمسون بالولايات المتحدة الأمريكية وممول من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وأشار غياض إلى أن المشروع يهدف لابتكار أساليب وطرق جديدة تؤدي لإنتاج طاقة وفيرة وقليلة التكلفة وتتمثل فكرته في إجراء دورتين من الأكسدة والاختزال لبعض الأكاسيد مع استخدام مباشر للحرارة الشمسية المركزة لتوليد الهيدروجين والتي تعد من الطرق المبتكرة، فضلًا عن التوصل لطرق واعدة لتطوير تقنيات معالجة الأكاسي، موضحا أن الهدف العام للمشروع هو تطوير بعض المواد لإنتاج الوقود باستخدام الطاقة الشمسية STF.

وقال إنه في إطار هذا المشروع استقبل مركز بحوث وتطوير الفلزات الدكتور راجندرا بورديا رئيس جمعية "السيراميك" الأمريكية والأستاذ بقسم علوم وهندسة المواد بجامعة كلمسون بأمريكا لبحث آخر المُستجدات في نتائج المشروع، والوقوف على المشاكل التي تواجهه وطرح حلول للتغلب عليها، والخطوات المستقبلية.

وأضاف أن الجانب الأمريكي أثنى على التقرير الأول الذي قدمه الفريق المصري عن المشروع برئاسة الدكتور ياسر ممتاز رئيس قسم المواد السيراميكية والحرارية وتم قبوله، منوها إلى أنه خلال الزيارة قام الدكتور بورديا بجولة تفقدية للمركز للتعرف على الإمكانات المُختلفة لأقسام المركز شملت زيارة إدارة الخدمات الفنية بالمركز، وقسم تركيز وتجميع الخامات - معهد تكنولوجيا الخامات، وقسم تكنولوجيا السباكة، وقسم تكنولوجيا المساحيق، وقسم النمذجة الصناعة،- معهد تكنولوجيا التصنيع ، وقسم تكنولوجيا النانو، وقسم المواد السيراميكية، وقسم المواد الإلكترونية- معهد المواد المتقدمة .

و أوضح أن المسئول الأمريكي أثنى على الإمكانات التي يمتلكها المركز، مُرحبًا بفتح مزيد من آفاق التعاون في التخصصات العلمية البحثية المشتركة.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري: الأزمة الإنسانية في غزة تقع مسؤوليتها على الجانب الإسرائيلي
  • محافظ المنوفية يسلم 100 مشروع تنموي ومساعدات عينية للأهالي
  • محافظ المنوفية يسلم 100 مشروع تنموي ومساعدات عينية للحالات الأولي بالرعاية.. صور
  • في ريف دمشق… التجارة الداخلية تضبط معامل فيها مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك
  • محافظ المنوفية يسلم كراسي كهربائية وأطرفا صناعية ومساعدات مالية (صور)
  • استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمنافذ بالمنيا
  • سيناء الفيروز للتنمية توزع 280 شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة
  • الداخلية: ضبط مواد يشتبه بأنها مخدرة وأسلحة بيضاء وهواتف نقاله في حملة تفتيشية مفاجئة على عنابر سجن النساء
  • بحوث الفلزات: تنفيذ مشروع تطوير مواد لإنتاج الوقود باستخدام الطاقة الشمسية مع أمريكا
  • محلل سياسي يكشف عن الأسباب الجوهرية لاستمرار إغلاق معبر رأس اجدير