قال الدكتور أيمن الرقب، القيادي في حركة فتح الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي قام ببعض المناوشات صباحا عندما ذهب الفلسطينيون إلى بيوتهم في بيت حانون وبيت لاهيا، ولكن تم السيطرة على الوضع بفضل الجهود المصرية. 

عاجل| مشاهد حصرية لنقل الأسرى الفلسطينيين من سجن عوفر بقيادة رونالدو.. تشكيل النصر الرسمي لمواجهة الأخدود في دوري روشن السعودي عدد الشهداء في فلسطين

وأشار الرقب، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الجمعة، إلى أنهم عثروا على جثامين شهداء متفحة، متوقعا أن يصل عدد الشهداء بعد 4 أيام إلى نحو 20 ألف شهيد، لافتا إلى أن عدد الشاحنات التي دخلت القطاع اليوم زادت بشكل كبير عن الأيام الماضية، فضلا عن دخول شاحنات الوقود.

وثمن الدكتور أيمن الرقب، القيادي في حركة فتح الفلسطينية، تصريحات الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي اليوم مع رئيسي الوزراء البلجيكي والإسباني، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي طالب بالاعتراف بالدولة الفلسطينية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أيمن الرقب حركة فتح الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

النائب أيمن محسب: الدولة المصرية حريصة علي تغليب الحوار والتفاوض للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة

ثمن النائب الوفدى الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، الجهود المصرية المبذولة من أجل استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، مشيرا إلى هذه الجهود تعكس حرص مصر علي تغليب الحوار والتفاوض من أجل إنهاء هذا الصراع الذي باتت يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وقال "محسب"، إنه تم صياغة ورقة مبادىء  تجمع مطالب جميع الأطراف معاً في صفقة تخدم المصالح المتعددة، من شأنها أن تنهى بشكل فورى المعاناة الطويلة لكل سكان غزة،  وكذلك المعاناة الطويلة للرهائن وذويهم، موضحا أن هذه المبادئ حال التوافق عليها يمكن اعتبارها  خارطة طريق لوقف دائم لإطلاق النار وإنهاء الأزمة، وبدء مرحلة جديدة من التفاوض لإيجاد حل جذري شامل وعادل للقضية الفلسطينية، يحفظ حق كل فلسطيني في أن  يعيش في دولته المستقلة، ويتمتع بحقوقه كباقي شعوب العالم.

كما شدد عضو مجلس النواب علي أهمية الجهود المصرية المبذولة علي عدد من المستويات من بينها إدخال مئات الشاحنات للنازحين الفلسطينيين، فضلا عن العمل على إنجاز هدنة إنسانية يتم خلالها إبرام صفقة لتبادل الأسرى تدفع نحو إطلاق نار شامل ومستدام فى غزة، كذلك ملاحقة إسرائيل على جرائمها فى المحافل الإقليمية والدولية، وانتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي والإنساني.

وأشار النائب أيمن محسب، إلى أهمية الاجتماع الذي تستضيفه مصر اليوم، والذي يضم  مسؤولين من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بمشاركة مصرية، وذلك لمناقشة تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية المحتلة خاصة قطاع غزة، فى ظل الرفض المصرى الكامل للعملية العسكرية الإسرائيلية فى رفح الفلسطينية وتمسك مصر بانسحاب كامل لجيش الاحتلال الإسرائيلية من الجانب الفلسطينى لمعبر رفح البرى كى تستأنف تشغيل المعبر من الجانب المصرى، مشددا علي ضرورة توفير مسار أمن لدخول المساعدات لمواجهة شبح الجوع الذي بات يهدد القطاع بكارثة إنسانية غير مسبوقة، كذلك توفير الظروف الآمنة لعمل أطقم هيئات الإغاثة الدولية بالقطاع

مقالات مشابهة

  • تلفزيون فلسطين: 4 شهداء وعدد من الإصابات في قصف إسرائيلي وسط قطاع غزة
  • المخاطر الاقتصادية المدمرة لاحتلال فلسطين
  • البيت الأبيض: نتوقع قبول إسرائيل اتفاق إنهاء الحرب بقطاع غزة إذا وافقت حماس عليه
  • النائب أيمن محسب: الدولة المصرية حريصة علي تغليب الحوار والتفاوض للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة
  • "محاولة أمريكية لتصدر المشهد".. أيمن الرقب: مقترح بايدن قدمته مصر من قبل وتهرب منه الاحتلال
  • «القسام» تكشف عن قنص اثنين من جنود الاحتلال في شمال غزة
  • عاجل| القاهرة الإخبارية: ما يقارب 70% من رفح الفلسطينية يشهد انتشارا للاحتلال
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج
  • أيمن الرقب: الاعتراف بدولة فلسطين تأتي في شق سياسي معنوي أكثر منه قانوني
  • حزب الله يستهدف مستعمرة المنارة.. والطيران الأمريكي يهاجم صنعاء