وثقت النيابة العامة، مراسم أداء أعضاء النيابة العامة الجدد، المعينين بموجب القرارين الجمهوريين رقمي 431، 432 لسنة 2023، اليمين القانونية لبدء مباشرة العمل القضائي، في مقطع فيديو نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وشهد المستشار عمر مروان، وزير العدل، والمستشار محمد شوقي، النائب العام، مراسم أداء أعضاء النيابة العامة الجدد اليمين القانونية، بحضور المستشار حسني عبد اللطيف، رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلي، وعدد من أعضاء المجلس، وهم كل من: المستشار محمد عامر جاد، رئيس محكمة استئناف القاهرة، والمستشار عبد العزيز طنطاوي، نائب رئيس محكمة النقض، والمستشار محمد حماد، رئيس محكمة استئناف طنطا، وذلك بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضاًالنيابة الإدارية تستكمل التسجيل الإلكتروني لوظيفة مندوب مساعد

رئيس هيئة النيابة الإدارية يلتقى وزير العدل في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا (ICT)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث أعضاء أعضاء النيابة العامة أعضاء النيابة العامة الجدد استئناف القاهرة الأسبوع العدل العمل القضائي النائب العام النيابة العامة اليمين حلف اليمين حوادث حوادث الأسبوع فيديو فيسبوك قضاء محكمة محكمة النقض مراسم موقع التواصل الاجتماعي وزارة العدل وزير العدل النیابة العامة رئیس محکمة

إقرأ أيضاً:

ضبط 4 تشكيلات عصابية في 24 ساعة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في مجال ضبط التشكيلات العصابية من ضبط (4) تشكيلات عصابية ضم(23) متهم إرتكبوا (40)حادث متنوع.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

حملات مكبرة بأسيوط لضبط الخارجين عن القانون ضبط 23851 مخالفة مرورية متنوعة في 24 ساعة

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمعاقبة 4 مُتهمين بالسجن المُشدد 3 سنوات لإدانتهم بإحراز المُخدرات بقصد التعاطي في مصر القديمة.

وتضمن الحكم مُعاقبة كل من شريف.إ وحسن.م وسامح.م وأحمد.إ بالسجن المُشدد 3 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليهم من تهمة إحراز المخدر.

وعاقبت المحكمة المتهمين حسن.م وسامح.م بالحبس لمدة 3 أشهر وتغريم كلاً منهما مبلغ 500 ألف جنيه، وذلك عما أسند إليهما من تهمة إحراز السلاح الأبيض.

وشمل الحُكم مصادرة المواد المخدرة والأسلحة البيضاء المضبوطة وألزمت المتهمين المصاريف الجنائية.

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب، وحضور الأستاذ محمد جمال عبد الوهاب وكيل النيابة، والاستاذ محمد طه أمين السر.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهمين شريف.إ وحسن.م وسامح.م وأحمد.إ أنهم في يوم 13 مارس 2023 بدائرة قسم شرطة مصر القديمة أحرزوا بقصد الإتجار كل من الهيروين والمثامفيتامين والترامادول والبنزوديازيين في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وأسندت النيابة العامة للمتهم الثاني أنه أحرز سلاحاً أبيض (مقص حديدي) مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص، دون أن يوجد لحمله أو إحرازه مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

كما أسندت النيابة العامة للمتهم الثالث أنه أحرز بغير ترخيص سلاح ابيض (مطواة قرن غزال).

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إنها لا تُساير النيابة العامة فيما أسبغته على الأوراق من قصد الإتجار، ولا تعتد بما دلت عليه التحريات وأقوال الضابط في صدد إقرار المتهمين له بذلك حال ضبطهم.

وقالت المحكمة إن أوراق الدعوى قد خلت من دليل يقيني مقنع على توافر قصد الإتجار، فلم يُضبط أي من المتهمين أثناء قيامه بإحدى عمليات البيع أو الشراء، كما أن الكمية لا ترشح لهذا القصد.

كما لم تضبط ثمة موازين أو أدوات تستخدم في بيع تلك المواد المخدرة، وإذا لذلك فالمحكمة ترى أن القصد المُتيقن مواخذة المتهمين به هو قصد التعاطي.

 

مقالات مشابهة

  • محكمة العدل العليا الإسرائيلية تجمد تحقيقات بإخفاقات 7 أكتوبر
  • سقوط لصوص الشقق السكنية بدمياط.. سرقوا 9 منازل
  • اختطاف طفل في مطروح وتحريره بقنا.. يقظة رجال الداخلية خلال العيد
  • متأثرًا باسفكسيا الغرق.. وفاة قائد سيارة في مياه ترعة بالشرقية
  • وفاة طفلتين شقيقتين سقطتا من طابق علوي بالعاشر من رمضان
  • إنها الكرامة الوطنية
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك
  • ضبط 4 تشكيلات عصابية في 24 ساعة
  • أعلى محكمة أوروبية تعزز إمكانية حصول فلسطينيين على حق اللجوء
  • الإدارية: لا مسئولية على الموظف إذا اجتهد فى تفسير مسألة طالما خلا من سوء النية