شهد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية،  إطلاق اول ماكينة "ATM" لسحب سبائك ذهبية للمواطنين، وذلك خلال تفقد معرض نبيو للذهب والمجوهرات.

وقال الوزير، إن هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي والشمول المالي من خلال اطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM لافتا إلى أنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء .

من جانبه قال  أحمد صابر عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن هذه الخطوة تأتى تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ، ودعماً لمبادرة الشمول المالي التى أطلقها البنك المركزي بجانب التسهيل على العملاء في اقتناء مدخراتهم من الذهب  .

ولفت إلي أن هذه الخدمة ستكون متاحة قريباً للجمهور في الأسواق التجارية الكبرى ، مشير إلى أن  كثير من المواطنين ابدو رغبتهم في التعامل المباشر  لشراء سبائك الذهب من خلال ماكينات ATM.
وقال أحمد صابر عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن هذه الخدمة ستكون متاحة قريباً للجمهور في المولات التجارية الكبري.

من جانبه أوضح مصطفي صابر  العضو شعبة الذهب، أن  الخدمة ستكون متاحة على كافة الكروت والبطاقات الائتمانية العاملة في مصر ، ولن تستغرق عملية الشراء وقتا،  بمجرد إدخال بيانات الوزن سيتم تنفيذ العملية مباشرة بعد اتمام عملية الخصم مشيراً إلى  أن السعى  لتطوير الخدمات، و يأتي ذلك حرصاً من الشعبة على تقديم أفضل تجربة شراء لعملائها.

وأشار  إلى أن المرحلة الأولى ستبدأ   بفرع التجمع الخامس كمرحلة تجريبية على أن يتم التوسع في باقي الفروع لاحقا.

كما قال إنه سيتم توافر ماكينة "ATM" في المولات التجارية الكبرى.

وأضاف أن العميل يستطيع الشراء من كافة البطاقات الائتمانية، ومن خلال شاشة الماكينة، يتم تحديد وزن السبيكة والتى تبدأ من جرام إلى 10جرامات، ومع قيام العميل بالضغط يتم تحديد السعر.

وأشار صابر إلى أنه تم الاتفاق مع بنك مصر لتوفير ماكينات pos  للتسهيل على العملاء، كاشفاً عن تصدير  المشغولاتها الذهبية إلى المملكة العربية السعودية ودبي .

تجدر الإشارة إلى أن صادرات مصر من الذهب والحلي والمشغولات الذهبية تراجعت خلال ال٩ شهور الأولى من العام الحالي لتصل إلى 1.1 مليار دولار مقارنة بنحو 1.158 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي بانخفاض بلغت نسبته 4%.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحول الرقمي الشمول المالي معرض نبيو للذهب والمجوهرات بنك مصر إلى أن

إقرأ أيضاً:

حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية تحت إشراف أحمد منصور مدير مديرية التموين بالإسماعيلية، والمهندس عبد الحميد حسين مدير الرقابة التموينية، بالاشنراك مع العقد عادل الجزار رئيس مباحث التمون، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة المحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك، والتأكد من الذبح داخل المجازر الحكومية المصرح بها، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وذلك في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك. 

وأسفرت الحملة عن ضبط ثلاثة محال جزارة وبهم كمية تقدر بـ 17 كيلو لحوم غير صالحة، و9 كيلو كبدة مجمدة تم فك تجميدها وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

بالإضافة لتحرير 8 محاضر للبيع بأزيد من السعر الرسمي، 17 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 22 محضر لعدم حمل شهادة صحية، 4 محاضر حيازة سلع أجنبية مجهولة المصدر (70 قاروصة سجائر)، تحرير محضر لسلع دون تواريخ إنتاج وصلاحية، محضر لعرض لحوم مكشوفة، محضرين إنتاج خبز ناقص الوزن، محضرين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.


وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة: دخول ماكينة حفر الأنفاق لمحطة المريوطية قادمة من الأهرامات
  • ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالفيوم
  • تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ
  • غدًا.. بداية صرف الخبز المدعم للمصطافين بـ 5 محافظات ساحلية
  • شعبة الصيدليات: مستمرون في تقديم الخدمة للمرضى وحل أزمة النواقص خلال إجازة عيد الأضحى
  • اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام
  • حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 14-6-2024 في محافظة المنيا
  • وزير الرياضة يشهد المرحلة التمهيدية من مشروع صقل مدربي المنتخبات الوطنية
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود ضبط الأسواق والمحال التجارية