أحرز أليخاندرو غارناتشو جناح مانشستر يونايتد هدفا مذهلا بتسديدة خلفية في الدقيقة الثالثة ليقود الضيوف للفوز 3-صفر على إيفرتون الذي يعاني بالفعل في أول مباراة له بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد خصم عشر نقاط منه اليوم الأحد.

وبتسديدة أثارت المقارنات مع هدف وين روني الشهير ليونايتد في قمة مانشستر عام 2011، قفز الأرجنتيني البالغ عمره 19 عاما بشكل أكروباتي ليقابل تمريرة عرضية من ديوجو دالوت بتسديدة قوية في الزاوية العسكية لمرمى جوردان بيكفورد قبل أن يحتفل على طريقة كريستيانو رونالدو.

أيهما أجمل هدف واين روني أم أليخاندرو غارناشو؟
حاتم الطرابلسي يجيب#الدوري_الإنجليزي_الممتاز #ايفرتون_مانشستر_يونايتد pic.twitter.com/cMeYOoXF8e

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 26, 2023

ويحتل فريق المدرب إريك تن هاغ المركز السادس في الدوري برصيد 24 نقطة من 13 مباراة بينما يأتي إيفرتون، الذي كان في المركز 14 قبل خصم نقاط من رصيده بسبب انتهاك القواعد المالية للدوري، المركز قبل الأخير بأربع نقاط.

أليخاندرو غارناشو يسجل هدفاً للتاريخ ويحتفل على طريقة الدون#الدوري_الإنجليزي_الممتاز #ايفرتون_مانشستر_يونايتد pic.twitter.com/cILAXZCdfL

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 26, 2023

وضاعف ماركوس راشفورد النتيجة ليونايتد من ركلة جزاء في الدقيقة 56 احتسبها حكم الفيديو المساعد بعد عرقلة أنتوني مارسيال بواسطة آشلي يونغ.

ومرر القائد برونو فرنانديز الكرة إلى راشفورد الذي سجل مرة واحدة فقط هذا الموسم ولم يفعلها منذ الثالث من سبتمبر/أيلول الماضي.

ودفع مارسيال المئات من جماهير إيفرتون للخروج من ملعب جوديسون بارك في الدقيقة 75 عندما ركض ليضع تمريرة فرنانديز من فوق رأس بيكفورد ليحرز هدفا سهلا.

أنتوني مارسيال يزيد من هموم إيفرتون ويسجل الهدف الثالث لمانشستر يونايتد#الدوري_الإنجليزي_الممتاز #مانشستر_يونايتد_ايفرتون pic.twitter.com/b5cLnZvF4w

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 26, 2023

توتنهام يتلقى الهزيمة الثالثة تواليا

وفي مباراة سابقة اليوم الأحد، تلقى توتنهام الهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد خسارته 2-1 على أرضه أمام أستون فيلا في مباراة ممتعة ومليئة بالفرص.

وتفوق فيلا على توتنهام في الترتيب ليتقدم للمركز الرابع بفضل فوزه الأول خارج ملعبه منذ أكثر من شهرين بقليل لكن ذلك لم يكن ممكنا في الشوط الأول الذي كانت الغلبة فيه لصالح صاحب الأرض.

وتقدم أصحاب الأرض بهدف مستحق عن طريق تسديدة من جيوفاني لو سيلسو بدلت اتجاهها في الدقيقة 22 وكان من الممكن أن يعزز توتنهام النتيجة بسهولة قبل أن يدرك باو توريس التعادل بضربة رأس قوية في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

واستمرت فرص الفريقين بعد الاستراحة، لكن فيلا اقتنص الفوز بهدف رائع من أولي واتكينز بعد مرور نحو ساعة من البداية بعد تمريرة رائعة من يوري تيليمانس.

وتصدى إميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا بشكل رائع لفرصتين وأطلق بن ديفيز ضربة رأس أعلى العارضة من فرصة ذهبية وسدد بيدرو بورو في القائم لصاحب الأرض، الذي غاب عنه الحظ، وتعرض أيضا لضربة إضافية بإصابة أخرى بعد خروج رودريغو بنتانكور من الملعب في الشوط الأول.

ويملك فيلا المتألق بقيادة المدرب أوناي إيمري 28 نقطة من 13 مباراة متأخرا بفارق الأهداف فقط عن ليفربول صاحب المركز الثالث ونقطتين عن أرسنال المتصدر.

أما توتنهام، الذي لم يخسر في أول عشر مباريات بالدوري تحت قيادة مدربه الجديد آنجي بوستيكوغلو حتى الهزيمة المثيرة 4-1 على ملعبه أمام تشلسي، فيسير من تعثر إلى آخر.

وتراجع الفريق للمركز الخامس برصيد 26 نقطة وسيلتقي مع مانشستر سيتي حامل اللقب خارج أرضه الأسبوع المقبل.

يا له من حظٍ سيئ ثلاثة أهداف تم إلغاءهم بداعي التسلل لسون#الدوري_الإنجليزي_الممتاز #توتنهام pic.twitter.com/8NuTWHpRN0

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 26, 2023

وأصبح توتنهام المبتلى بالإصابات أول فريق منذ ليستر سيتي في 2014 يخسر ثلاث مباريات متتالية في الدوري الممتاز رغم تقدمه 1-صفر، حيث كان متقدما أيضا على تشلسي وولفرهامبتون.

وقال بوستيكوغلو "نتيجة صعبة لكن لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة بأداء اللاعبين. أنا حقا فخور بهم، أعتقد أننا قدمنا بعض الأداء الرائع وفي يوم آخر كنا سنفوز بأريحية".

وأضاف "لا يوجد إحباط. لقد قدمنا أداء جيدا وكمدرب هذا كل ما يمكن أن تطلبه من اللاعبين".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الدوری الإنجلیزی الممتاز مانشستر یونایتد فی الدقیقة pic twitter com beIN SPORTS

إقرأ أيضاً:

هالاند.. رقم قياسي جديد مع السيتي

للموسم الثاني على التوالي، يحافظ النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم نادي مانشستر سيتي، على جائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "أقوى دوريات العالم"، مؤكدًا تميزه كواحد من أفضل اللاعبين في العالم، وليكون أول لاعب في مانشستر سيتي يحقق الفوز بالحذاء الذهبي لعاميين متتالييين.

ولم تحرم الإصابة التي تعرض لها هالاند “23 عامًا”، في شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، واضطرته للغياب عن المستطيل الأخضر لمدة تقارب الشهرين، من الحفاظ على صدارته لقائمة هدافي الدوري في نهاية الموسم برصيد 27 هدفًا، مساهمًا في تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري في الموسم الحالي، للمرة العاشرة في تاريخه والرابعة على التوالي، محققًا رقمًا قياسيًا غير مسبوق بين أندية "البريميرليغ".

صباح الكورة.. 7 لاعبين مهددون بالرحيل عن الهلال وبنزيما يقرر الرحيل عن اتحاد جدة وميسي يفاجئ تركي آل الشيخ ايسكو يخضع لعملية جراحية ناجحة هالاند.. رقم قياسي جديد مع السيتي
 

وجاء فوز هالاند بهذه الجائزة في الموسم الجاري، بعد أن كان قد حطم الموسم الماضي للرقم القياسي بتسجيله 36 هدفًا في موسمه الأول في 35 مباراة، بمتوسط 1.02هدفًا في المباراة الواحدة، لينضم إلى قائمة أساطير الدوري الإنجليزي الذين حصلوا على جائزة الكرة الذهبية مرتين متتاليتين، والأول في تاريخ مانشستر سيتي.
وسجل هالاند في الموسم الحالي 27 هدفًا في 31 مباراة بمتوسط 0.87 هدفًا في المباراة الواحدة، وساهم في صناعة 5 أهداف.
وبرغم غيابه عن التهديف لفترة شهرين تقريبًا في الموسم، إلا أن هالاند دائمًا يحظى بثقة ودعم مدربه بيب غوارديولا الذي ظل يسانده ويرد عنه كل الانتقادات باعتباره "بطل" الخماسية التاريخية في الموسم الماضي 2022 – 2023.
وسبق أن اعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” هالاند نجمًا فوق العادة، والقطعة الناقصة التي أكملت فريقًا مدججًا بالنجوم مثل مانشستر سيتي، استنادًا إلى أرقامه السابقة حتى قبل انضمامه إلى فريقه الإنجليزي، بتسجيله 9 أهداف في مباراة واحدة مع منتخب النرويج في كأس العالم تحت 20 عامًا، وإحرازه 86 هدفًا في 89 مباراة خاضها مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند، وأسرع لاعب يسجل 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأسرع لاعب يسجّل 40 هدفًا في دوري أبطال أوروبا. كما كانت أهدافه الـ 36 في الدوري الإنجليزي خلال موسمه الأول بمثابة رقم قياسي جديد غير مسبوق في المسابقة.

 

كل هذا ساهم في ارتفاع القيمة السوقية للمهاجم الفذ، ليكون أغلى لاعب في العالم، وفق موقع "ترانسفير ماركت" بـ180 مليون يورو، متساويًا في نفس القيمة مع لاعبين آخرين هما كيليان كبابي، وجود بيلينجهام.
وقال هالاند، عقب فوزه بجائزة الكرة الذهبية للموسم الثاني على التوالي، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لمانشستر سيتي، "الدوري الإنجليزي، أصعب من المتوقع”.
وأضاف “يجب أن تكون مستعدًا دائمًا، حتى في المنزل يجب أن تكون جاهزًا لمدة 90 دقيقة، لا يمكنك الاسترخاء بعد 45 دقيقة”.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد.. أجمل 6 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي
  • أسوأ 7 تعاقدات في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي
  • جوارديولا يهدي جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي إلى كلوب 3 آخرين
  • غوارديولا يتوج بجائزة مدرب الموسم في الدوري الإنجليزي
  • جوارديولا يفوز رسميًا بجائزة مدرب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز
  • محمد صلاح ضمن ترشيحات تشكيل الدوري الإنجليزي المثالي
  • أوسيمين يقترب من الدوري الإنجليزي
  • هالاند.. رقم قياسي جديد مع السيتي
  • ريو فرديناند: آرسنال خاض معركة ضد الفريق الأكثر هيمنة في البريميرليج
  • الترتيب النهائي لهدافي الدوري الإنجليزي الممتاز 2024