قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، إن من أفضل الناس وأول من يدخل الجنة يوم القيامة هو كل مخموم القلب، وصدوق اللسان قائلا: «يوم القيامة هو يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم».

صفات الشخص مخموم القلب صدوق اللسان

وأوضح «عبد المعز» خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، عبر قناة dmc أمس الأحد، أن النبي صلى الله عليه وسلم، هو من علمنا أن كل مخموم القلب، صدوق اللسان، فالصحابة ردوا عليه قالوا: «صدوق اللسان نعرفه، فما مخموم القلب يارسول الله؟»، قال: «هو التقي النقي لا إثم فيه، ولا بغي، ولا غل ولا حسد».

وتابع الداعية الإسلامي، إن من الشخصيات التي أتت في تاريخ البشرية، هم الأنبياء لأن الله عز وجل، اصطفى من الملائكة رسلأ ومن الناس رسلاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي دخول الجنة الجنة لعلهم يفقهون

إقرأ أيضاً:

أصيبت بفشل مزمن بعضلة القلب.. مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة تنقذ حياة حاجة صينية

أنقذ فريق طبي مختص بمركز صحة القلب في مدينة الملك عبدالله الطبية (عضو تجمع مكة المكرمة الصحي) –بفضل الله- حياة حاجة صينية في العقد السابع من العمر، كانت تعاني من صعوبة شديدة في التنفس، وانخفاض حاد في نسبة الأكسجين بالدم نتيجة لفشل مزمن في عضلة القلب.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن المريضة وصلت إلى المدينة الطبية في حالة حرجة، وتم تشخيصها بتمدد في البطين الأيسر، وارتجاع شديد في الصمام الميترالي، إضافة إلى ارتشاح السوائل بالرئتين، فقام الفريق الطبي فورًا بإجراء الإسعافات اللازمة والبروتوكول العلاجي لتحسين حالتها، ورفع نسبة الأكسجين في دمها.

اقرأ أيضاًالمجتمع“الشؤون الإسلامية” تطلق 247 فرصة تطوعية لخدمة حجاج بيت الله

 وأضاف: قرر فريق القسطرة القلبية إجراء عملية إصلاح الصمام الميترالي عن طريق القسطرة، وتمت العملية بنجاح – ولله الحمد -، ونقل المريضة إلى قسم العناية المركزة للقلب لمتابعة حالتها حتى استقرت تمامًا وتماثلت للشفاء ليصبح بإمكانها العودة لحملتها، ومتابعة أداء نسكها وحجها – بإذن الله -.

 يذكر أن المدينة الطبية تقوم بالعديد من عمليات إصلاح الصمام الميترالي عن طريق القسطرة، وهي من العمليات النوعية الحديثة التي تتطلب درجة عالية من التدريب والكفاءة والمهارة، إضافة إلى توافر الإمكانيات الطبية المتقدمة، التي تتيح للمرضى الذين يعانون من مشاكل في الصمام الميترالي فرصة لتصحيح الوضع دون الحاجة إلى جراحة قلب مفتوح، مما يقلل من المخاطر ويسرع من فترة التعافي.

مقالات مشابهة

  • إمام مسجد عمرو بن العاص: الإصرار على الغش والخداع والتزوير من الكبائر
  • بجاية.. وفاة شخصين في حادث مرور  ببلدية أمالو 
  • والد الشهيد عبدالله رمضان يروي لـ "الفجر" كيف تلقى خبر استشهاد ابنه (التفاصيل)
  • عين من عيون الجنة يغفل عنها الكثيرون.. فرصة اغتنمها في موسم الحج
  • أصيبت بفشل مزمن بعضلة القلب.. مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة تنقذ حياة حاجة صينية
  • المهمة الاخيرة لـآية الله جنتي: مصائر بدلاء رئيسي بيد الشخص الأكبر سنا في إيران
  • محمد رمضان: ثقة في الله هنعمر شواطئ غزة قريباً
  • سعد الصغير ناعيا والدة محمود الليثي: «في الجنة يا أمي» (صورة)
  • محمد رمضان في أحدث ظهور: «ثقة في الله هنعمر شواطيء غزة»
  • فتنة عيد القيامة.. هل توحيد موعده يوحد أم يقسم المسيحيين؟