لحج(عدن الغد)خاص.

اختتمت في مديرية ردفان بمحافظة لحج ، اليوم الاثنين ، الدورة التدريبية لتدريب مدربي المعلمين على نهج القراءة المبكرة في اللغة العربية التي تنفذ تحت رعاية وزارة التربية والتعليم من قبل منظمة كريتيڤ بالشراكة مع منظمة رعاية الطفل عبر مشروع بوابة التعليم بالتعاون مع قطاع التدريب والتأهيل وفريق التطوير المهني المستمر وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

واستهدفت الدورة التي اقيمت في مدرسة الكبسي للتعليم الاساسي بمدينة الحبيلين على مدى 7 أيام 16 متدرب ومتدربة بحضور أ. غسان زكي مدير إدارة تدريب المعلمين بوزارة التربية والتعليم المشرف المركزي للدورة و الاستاذ سالم الحيمدي رئيس قسم التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمديرية.

وتلقى المعلمين المشاركين التدريب من قبل كل من الاستاذ مازن العمري و الاستاذ عادل سلمان. 

واشار رئيس قسم التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمديرية ان هناك دورة أخرى ستبدأ غدا الثلاثاء لتدريب مدربي المعلمين على المهارات الحسابية .

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

انطلاق المرحلة الأولى من البرامج التدريبية للمعلمات بالبحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، برئاسة يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، عن إنطلاق المرحلة الأولى من البرامج التدريبية للمعلمات وموجهات رياض الأطفال بالمحافظة.

وتستهدف المرحلة الأولي  تدريب 2886 معلمة وموجهة خلال الفترة من 28 وحتى 30 مايو الجاري، بواقع (2046) معلمة) (773) معلمات جدد) و67 موجهة، والجاري تدريبهن بعدد 16 إدارة تعليمية بعدد 32 قاعة مجهزة.

ويأتي ذلك في إطار خطه الدولة ووزارة التربية والتعليم لتطوير المنظومة التربوية والتعليمية للأطفال، وضمن الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع الشركاء والجهات المانحة ذات الصلة لتطوير مرحلة رياض الأطفال، وتحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

وشهد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم انطلاق أولى أيام البرنامج التدريبي والذي استهدف معلمات إدارة بندر دمنهور والمنفذ بقاعة مدرسة إسماعيل الحبروك الرسمية لغات ببندر بدمنهور.

وأشاد وكيل الوزارة، بأهمية البرنامج التدريبي الذي يستهدف معلمات وموجهات رياض الاطفال بهدف صقل مهارتهن وتزويدهن بأحدث الطرق التعليمية والتربوية لإعداد الطفل وتهيئته.

يذكر ان التدريب، يستهدف استراتيجيات التدريس التفاعلية، التدريس القائم على اللعب.
ويستهدف التدريب (جميع موجهات رياض الأطفال - جميع معلمات رياض الأطفال الجدد) كما يستكمل باقي العدد المستهدف بمعلمات رياض الأطفال من المدارس الأخرى المختلفة.
كما تم قبل بدء وإنطلاق التدريب إخطار السادة المستهدف تدريبهم بمواعيد وأماكن البرامج التدريبية.

التقديم لمرحلة رياض الأطفال 2024 والصف الأول الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم السبت 1 يونيو 2024، عن فتح باب تقديم رياض الاطفال وتقديم الصف الاول الابتدائي لعام 2024 / 2025 ، وذلك إلكترونيا على موقعها الرسمي على الانترنت.
ويستمر باب تقديم رياض الاطفال وتقديم الصف الاول الابتدائي لعام 2024 / 2025 مفتوحاً، من اليوم السبت الموافق 1/6/2024 وحتى الأحد الموافق 30/6/2024 على موقع وزارة التربية والتعليم.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، تفاصيل تقديم رياض الاطفال وتقديم الصف الاول الابتدائي لعام 2024 / 2025 ، مؤكدةً أن التقديم إلكتروني وذلك لتخفيف العبء على أولياء الأمور، واستعداداً للعام الدراسي الجديد (2024/2025).

مقالات مشابهة

  • «التعليم» الاستعانة بـ50 ألف معلم لسد العجز في المعلمين وزيادة سنوية 15%
  • لسد العجز.. قرار عاجل من رئيس الوزراء بشأن تعيين 30 ألف مُعلم
  • عاجل - الحكومة تحسم الجدل بشأن مسابقة تعيين 30 ألف مُعلم سنويا
  • عاجل - "التعليم" تكشف عن موقف الدفعة الثالثة من مسابقة تعيين 30 ألف مُعلم
  • عاجل - رئيس الوزراء يُتابع إجراءات سد العجز في أعداد المُعلمين على مستوى الجمهورية
  • رئيس الوزراء يُتابع إجراءات سد العجز في أعداد المُعلمين
  • رئيس الوزراء يُتابع إجراءات سد العجز في أعداد المُعلمين على مستوى الجمهورية
  • مدبولي يُشدد على ضرورة التزام «التعليم» بتعيين 30 ألف مُعلم كل عام 
  • انطلاق المرحلة الأولى من البرامج التدريبية للمعلمات بالبحيرة
  • «التعليم»: لجان امتحانات الثانوية مزودة بكاميرات مراقبة.. وكل المعلمين شرفاء