قال النائب عمرو هندى، عضو مجلس النواب، إن نجاح الجهود المصرية فى تمديد الهدنة يعكس  مدى حرص الدولة على دعم القضية، وفى نفس الوقت مكانة مصر وقدرتها على التفاوض، خاصة وأن مصر تمتلك خبرة فى ملف التفاوض بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، إضافة للدور الفاعل للجانب القطري فى القضية، وأمريكا.

وأضاف هندى، أن التمديد يشمل الإفراج عن فئات أخرى من المحتجزين لدى حماس وهناك جهود مستمرة وعمل متواصل بين الجانبين المصرى والقطرى من أجل أن يتحول الأمر إلى وقف كامل وشامل لإطلاق النار حتى يمكن الرجوع إلى مائدة المفاوضات السياسية من أجل الوصول لحل الدولتين لإنشاء دولة فلسطينية مستقلة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الجانب المصري بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، يدعم القضية الفلسطينية، سياسيا وإنسانيا وفي مختلف المحاور والقضايا، ومصر تتبنى القضية طوال الوقت وتعمل على ضرورة إيجاد حلول جذرية ووقف الحرب الإجرامية والممارسات المخالفة لكافة المواثيق والمعاهدات والقوانين الدولية التي يقوم بها جيش الاحتلال ليل نهار ضد الشعب الفلسطينى الأعزل.

وأشار النائب عمرو هندى، إلى أهمية تضافر الجهود خلال الفترة المقبلة للوصول لحل الأزمة بشكل جذرى، ووقف النار بشكل نهائى ، وذلك من خلال كل الأطراف الفاعلة فى الازمة، وأن يكون للمجتمع الدولي دور فى ذلك بعد حالة الصمت الرهيبة التى أذهلت العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب عمرو هندي تمديد الهدنة مصر الجهود المصرية الفصائل الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

استقرار الشرق الأوسط ووقف العدوان على غزة.. الحرية المصري يشيد بقرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار

كتب- نشأت علي:

دعا حزب الحرية المصري برئاسة د.ممدوح محمد محمود، إلى التنفيذ الفوري لقرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو إلى وقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل للأسرى والمحتجزين، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من غزة، وعودة المواطنين الفلسطينيين النازحين بشكل آمن إلى منازلهم في المناطق المختلفة بالقطاع، وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل إلى الأشقاء الفلسطينيين.

وقال د.ممدوح محمد محمود، رئيس حزب الحرية المصري، إن قرار مجلس الأمن الذي جاء بموافقة ١٤ دولة وامتناع دولة واحدة عن التصويت، رغم أنه جاء متأخرًا ٩ أشهر؛ فإنه يعد خطوة على الطريق الصحيح لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي ارتكب مجازر بشعة وجرائم في حق الإنسانية؛ أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات الآلاف الفلسطينيين الأبرياء، وتشريد الملايين من منازلهم؛ وتدمير المنازل والبنية التحتية في قطاع غزة.

وأضاف رئيس حزب الحرية المصري أن مجلس الأمن الذي يحمل على عاتقه مسؤولية تحقيق الأمن والاستقرار العالمي عليه مواصلة العمل ليدخل قراره حيز التنفيذ؛ وتلتزم إسرائيل بتنفيذ بنود القرار؛ والانسحاب الكامل من الأراضي الفلسطينية وعودة النازحين إلى منازلهم؛ مشيرًا إلى أن هناك تحولًا إيجابيًّا في موقف الولايات المتحدة الأمريكية، وباقي الدول الأعضاء في مجلس الأمن؛ بعد الإجماع الدولي في الأمم المتحدة بضرورة وقف إطلاق النار.

وأكد د.ممدوح محمد محمود أن قرار مجلس الأمن يفتح الباب أمام إعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، والبدء في جولة جديدة من المفاوضات للوصول إلى حل الدولتين؛ وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وإعلان دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح رئيس حزب الحرية المصري أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تقدم دعمًا غير مسبوق للأشقاء الفلسطينيين على كل المستويات السياسية والدبلوماسية والإنسانية؛ ولم تدخر مصر جهدًا لتحقيق الأمن والاستقرار للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • استقرار الشرق الأوسط ووقف العدوان على غزة.. الحرية المصري يشيد بقرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار
  • رئيس رواندا: يجب إنهاء المعاناة في غزة ووقف إطلاق النار فورا
  • الرئيس الفلسطيني: يجب الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار بغزة
  • مراقب فلسطين لدى الأمم المتحدة يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن يلتقي نتنياهو وواشنطن تدرس التفاوض مع حماس لإطلاق محتجزين أميركيين
  • واشنطن تناقش إمكانية التفاوض مع حماس حول الرهائن الأمريكان في غزة
  • قيادي بـ"فتح":التفاوض الجاد هو السبيل للوصول لحلول وسط لمجمل القضية الفلسطينية
  • عزل إسرائيل دوليا وكشف جرائمها.. شهادة نجاح للدبلوماسية المصرية
  • استشاري نفسي عن موقف عمرو دياب الأخير: «الثقة المفرطة هي الدافع»
  • عضو بـ«النواب»: قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات انتهاك صارخ لكل القوانين