مسقط- الرؤية

زار معالي سلفاتوري شاكيتانو رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" ظهر أمس، مبنى المسافرين بمطار مسقط الدولي، وكان في استقبال الضيف والوفد المرافق، الشيخ أيمن الحوسني الرئيس التنفيذي لـ"مطارات عُمان" رئيس مجلس إدارة مجلس المطارات العالمي، وعدد من المسؤولين في شركة "مطارات عُمان".

وتجول رئيس "الإيكاو" في أجنحة وأروقة مبنى المسافرين، بوابة عُمان مع العالم، والأيقونة المعمارية الشامخة التي افتتحت تزامنًا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد في 2018. وتعرّف الضيف والوفد المرافق على ما يقدمه مطار مسقط الدولي، من خدمات للمسافرين وسرعة إنجاز الإجراءات وعدد شركات الطيران المشغلة من وإلى المطار وطاقته الاستيعابية السنوية وخططه التوسعية لمواكبة الزيادة في أعداد المسافرين خلال السنوات المقبلة وخطط الطوارئ التي تم تصميمها وفق أعلى المقاييس العالمية للاستجابة لجميع رموز الطواريء في المطار.

وقدم الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان، يرافقه رئيس العمليات التجارية ورئيس العمليات بالانابة، شرحًا مفصلًا عمّا يضمه مبنى المسافرين والجهود التي تقوم بها "مطارات عُمان" لجعل بيئة المطار في مصاف المطارات العالمية البارزة في مجال خفض انبعاثات الكربون وفق محددات ومرتكزات استراتيجية حكومة سلطنة عُمان بحلول عام 2050. وتعرف الضيف والوفد المرافق على الخدمات والامكانيات التي يتمتع بها مطار مسقط الدولي والجهود التي يتوم بها الفرق العاملة لضمان سلاسة انهاء إجراءات السفر ومناولة الحقائب والخدمات الاستثنائية لمناولة الطائرات الخاصة.

وسجل معالي سلفاتوري شاكيتانو رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، كلمة لمطارات عمان جاء فيها: "أودُ الاشادة بالنهضة الشاملة التي تبذلها الجهات المعنية في قطاع النقل والقطاعات الاخرى التي أتاحت لي زيارتي التعرف عليها عن كثب وتقدير الجهود التي تبذل فيها والانجازات التي تحققت في العديد من القطاعات الاخرى المكملة للمنظومة والداعمة لاستدامتها الأمر الذي أراه مدعاة للارتياح.. كما أتيحت لي الفرصة للتعرف على الجهود المهنية العالية التي تقدمها هيئة الطيران المدني وشركائها في القطاع و التناغم الإيجابي بين المؤسسات العاملة فيه؛ الأمر الذي أراه مثار إعجاب ويجعلنا في منظمة الطيران العالمية ’الايكاو‘ في قمة الثقة حول مستقبل قطاع النقل الجوي في سلطنة عمان والذي نرى أنه سيواصل التطور بوتيره تصاعدية واثقة".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مطار الملك خالد الدولي يواصل تميزه التشغيلي… فيديو

الرياض

واصل مطار الملك خالد الدولي تميزه التشغيلي، حيث حقق المركز الأول عالميًا كأعلى مطار إلتزامًا بأوقات الرحلات خلال شهر مايو 2024، بحسب Cirium المختصة بتحليل بيانات الخاصة بقطاع الطيران.

و خدم مطار العاصمة RUH  خلال الشهر الماضي أكثر من 19 ألف رحلة وصلت إلى 91 وجهة، كما أنه احتل منذ مطلع عام 2024، المراكز الخمسة الأولى بين أكثر المطارات التزامًا بتوقيت الرحلات OTP حول العالم، والأول على جميع المطارات في الشرق الأوسط.

يذكر أن مطار الملك خالد الدولي، افتتح في أواخر عام 1983، ويقع على مساحة 225 كيلومترا مربعا، على بعد 35 كيلومترا (22 ميل) شمال العاصمة الرياض.

ويتكون المطار من 5 صالات وثمانية جسور هوائية ، ويبلغ عدد مواقف السيارات 11.600 موقف، ويضم مطار الملك خالد أيضاً الصالة الملكية، وبرج مراقبة مركزية ومدرجين متوازيين، ويبلغ طول كل منها 4260 مترا أي مايقارب (13.980قدم).

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1718375703199.mp4

مقالات مشابهة

  • بعد توقف لسنوات .. تدشين أول رحلة جوية بين الكويت وعدن
  • الطيران الكويتي: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • تدشين أول رحلة جوية مباشرة بين الكويت وعدن بعد سنوات من التوقف
  • الرئيس السيسي يصل إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي لأداء مناسك الحج
  • الرئيس السيسي يصل مطار الملك عبد العزيز الدولي لـ أداء مناسك الحج
  • مطار الملك خالد الدولي يواصل تميزه التشغيلي… فيديو
  • مطار الفجيرة يطلق رحلات مباشرة إلى صلالة في 3 يوليو
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل مرافق متعارضة لربط بعض الطرق
  • أزمة القانون الدولي.. حرب غزة وإعادة النظر في منظومة العدالة العالمية
  • ذياب بن طحنون بن محمد يترأس اجتماع مجلس أمناء «جامعة العين»