قال شريف فتحي وزير الطيران المدني الأسبق، إنّه لا يعرف كيف جرى تكليفه بوزارة الطيران المدني، فقد كان رئيسًا لمجلس إدارة شركة مصر للطيران بعد سنوات من العمل بالخارج، ثم جرى ترشيحه للوزارة، موضحًا: "هذا شرف كبير بأن أعمل في الوزارة ببلدي مع قيادات محترمة جدًا، ولم أتردّد وكنت سعيدًا باختياري وحاولت أن أكون على قدر المسئولية".

دخان مجهول في صالة الطيران الخاص.. تجربة طوارئ بمطار القاهرة بإخلاء المبنى الطيران الروسي يدمر معاقل للقوات الأوكرانية في اتجاه خيرسون

وأضاف "فتحي"، في حواره مع الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج "الشاهد"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "امتحنوني مرتين، الأولى من خلال المهندس إبراهيم محلب قبل تولي مسؤولية شركة مصر للطيران، فقد طلب أن يعرف ماذا أنوي أن أفعل، وذهبت إليه بجهاز آي باد مع الوزير الذي كان يسبقني، ثم عرضت عليه الخطوط العامة".

 

وتابع وزير الطيران المدني الأسبق: "قلت له بأنني لن أخرج عن الأساسات وأثنى عليّ، وفي المرة الثانية التي امتحنت فيها، كانت الجلسة التي جمعتني بالمهندس شريف إسماعيل رحمه الله قبل تولي الوزارة، وأعلم أنه التقى بأكثر من زميل أو مرشح واستقر التكليف عليّ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطيران الطيران المدني وزير الطيران مصر اخبار التوك شو الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

“الطيران المدني” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز معايير البنية التحتية للتنقل الجوي المتقدم

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني مذكرة تفاهم، مع شركة سكاي بورتس لتعزيز التشريعات الوطنية الخاصة بالمهابط العمودية المزودة بالطاقة النظيفة.

تهدف المذكرة، التي تم توقيعها أمس في مقر الهيئة بدبي، إلى تطوير معايير مصممة لاستيعاب العمليات الهجينة على المهابط العمودية، مما يفتح المجال للمرونة التشغيلية واستغلال البنية التحتية الحالية للمهابط العمودية في الدولة.

وتعمل الهيئة العامة للطيران المدني على تطوير معايير شاملة لتسهيل العمليات الهجينة وكذلك ضمان التكامل السلس للتكنولوجيا الناشئة في قطاع الطيران في الدولة، وذلك بالاستفادة من خبرات سكاي بورتس في حلول البنية التحتية المبتكرة.

تستند مذكرة التفاهم إلى الأسس التي وضعتها أول لائحة وطنية في العالم للمهابط العمودية المزودة بالطاقة النظيفة، التي نشرتها الهيئة العامة للطيران المدني في عام 2023.

وقال سعادة سيف محمد السويدي، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، “يمثل توقيع هذه المذكرة تحولاً هاماً في جهودنا لتطوير مستقبل الطيران بالدولة. من خلال التعاون مع شركة سكاي بورتس، ليس لتحسين إطارنا التنظيمي فقط بل أيضا لتسريع عملية دمج حلول التنقل الجوي المتقدمة في البنية التحتية للدولة. وتؤكد هذه الشراكة التزامنا بالابتكار وتعزز موقع الدولة الريادي في التميز في قطاع الطيران.”

من جانبه، قال دنكان ووكر، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة سكاي بورتس: “هذه الشراكة هي إحدى المراحل المهمة في رحلتنا نحو دمج عمليات الطائرات الكهربائية العمودية مع عمليات الطيران التقليدية، ومن خلالها يمكننا تحديد المهابط العمودية التقليدية في دولة الإمارات لاستكمال شبكة مهابط الطائرات العمودية المزودة بالطاقة النظيفة، لافتا إلى أن تنفيذ العمليات الهجينة يوفر فرصة لتوسيع شبكتنا بكفاءة وخدمة عملائنا المستقبليين بشكل أفضل من خلال بنية تحتية متمركزة في مواقع استراتيجية.”.وام


مقالات مشابهة

  • برعاية خادم الحرمين.. وزير النقل يفتتح غدًا مؤتمر مستقبل الطيران 2024
  • تحت رعاية الملك.. وزير النقل والخدمات اللوجستية يفتتح غدًا مؤتمر مستقبل الطيران 2024
  • وزير النقل يفتتح غدًا مؤتمر مستقبل الطيران 2024
  • تحت رعاية خادم الحرمين.. وزير النقل يفتتح غدًا مؤتمر مستقبل الطيران 2024
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزير النقل والخدمات اللوجستية يفتتح غدًا مؤتمر مستقبل الطيران 2024
  • سلطة الطيران المدنى تستضيف ورشة عمل حول "تنظيم البالون الطائر"
  • “مؤتمر مستقبل الطيران 2024”.. يسلط الضوء على دور قطاع الطيران في دعم النمو الاقتصادي بالمملكة
  • وزير الطيران: مصر للطيران حققت أرباحًا إيجابية
  • وزير الطيران: أرباح كبيرة تحققها شركة مصر للطيران
  • “الطيران المدني” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز معايير البنية التحتية للتنقل الجوي المتقدم