الانتخابات الرئاسية 2024.. .بدأ العد التنازلي للاقتراع بالانتخابات الرئاسية 2024، وفي هذا الصدد تستعد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي لانتخابات المصريين بالخارج، والتي ستُجرى خارج مصر أيام 1 و2 و3 ديسمبر المقبل.

ومن المقرر، أن تتم العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

الانتخابات الرئاسية 2024نص المادة رقم (1) الخاصة بالنخابين

أوضحت المادة رقم واحد، أن لكل مصري يوجد خارج مصر في اليوم الذي تجري فيه انتخابات رئيس الجمهورية بالخارج الحق في الإدلاء بصوته في الانتخابات متى كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين ويحمل بطاقة رقم قومي أو جواز سفر ساري الصلاحية متضمنا الرقم القومي.

كيفية الإدلاء بصوتك في العملية الانتخابية بالخارج

و كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن طريقة التصويت للمرشحين لمنصب رئيس الجمهورية، حيث يتوجه الناخب لمقر السفارة أو القنصلية الأقرب إليه، ويقدم لرئيس اللجنة بطاقة رقمه القومي أو جواز سفر ساري الصلاحية للتحقق من شخصيته ومدى كونه مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين وبناء عليه يحصل على بطاقة اقتراع.

الانتخابات الرئاسية

يذهب الناخب إلى مقر اللجنة، ثم يقوم بوضع علامة بجانب المرشح الذي يريده، ثم يطوى البطاقة ويضعها فيصندوق الاقتراع باللجنة، وبعد ذلك يوقع في كشف الناخبين بما يفيد الحضور والإدلاء بصوته وينصرف.

اقرأ أيضاً

ما هي أول دولة تجرى فيها الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج؟

لأول مرة منذ عقود.. أصوات معارضة في الانتخابات المحلية بكوريا الشمالية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات موعد الانتخابات الرئاسية 2024 إجراء الانتخابات الرئاسية أخبار الانتخابات الرئاسية إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 أسماء المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024 موعد الانتخابات الرئاسية 2024 بالخارج الانتخابات بالخارج الانتخابات الرئاسیة 2024

إقرأ أيضاً:

بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى في 27 يونيو

أعلنت شبكة "سي إن إن" قواعد المناظرة الأولى التي ستنظم بين الرئيس جو بايدن وسلفه دونالد ترامب في إطار حملة انتخابات الرئاسة، في 27 يونيو، والتي تستمر 90 دقيقة بلا جمهور.

وتجرى المناظرة بين المرشحين الرئيسيين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في أتلانتا بولاية جورجيا (جنوب-شرق)، في موعد أبكر بكثير من المعتاد.

إقرأ المزيد ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار لقدراته العقلية والكشف عن وجود مواد مخدرة في جسمه!

وكانت شبكة "سي إن إن" قد أشارت في مايو إلى أن المناظرة ستتم من دون جمهور وهو ما يفضله بايدن.

وذكرت أن فريقي حملة المرشحين وافقا على مجموعة من الترتيبات الأخرى، تتضمن استخدام منصتين متطابقتين وميكروفونين قابلين لكتم الصوت.

وأوضحت الشبكة أنه "سيتم كتم صوت الميكروفونين طوال مدة المناظرة، إلا للمرشح عندما يحين دوره في التحدث"، مضيفة أن المقدمين، جاك تابر ودانا باش، "سيستخدمان جميع الأدوات المتاحة لهما لفرض التوقيت وضمان حصول مناقشة حضارية".

والمناظرة التي ستستغرق 90 دقيقة ستتوقف مرتين لبث إعلانات تجارية ولن يتمكن المرشحان من التواصل مع فريقيهما خلال هاتين الفترتين.

كما سيتم حظر الملاحظات المكتوبة مسبقا في موقع التصوير، ولكن "سيتم منح المرشحين قلما وأوراقا وزجاجة ماء".

إقرأ المزيد استطلاع يكشف عدم ثقة 57% من الناخبين الأمريكيين في قدرات بايدن الذهنية

ووافق بايدن وترامب على إجراء مناظرتين قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر، الأولى في 27 يونيو والثانية في 10 سبتمبر، وتجري المناظرة الثانية على قناة "أيه بي سي".

المصدر: RT + "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى في 27 يونيو
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • استمرار استقبال طلبات التسجيل في انتخاب المجالس البلدية طيلة أيام عطلة عيد الأضحى
  • طريقة استخراج بدل فاقد من بطاقة الرقم القومي
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • ما الذي قد يغير المعادلة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • مفوضية الانتخابات تختتم ورشة عمل النزاعات الانتخابية
  • الشعاب: نجاح الانتخابات البلدية سيمهّد المسار أمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • الاتحاد الوطني: لا نخشى مشاركة الديمقراطي وجاهزون للانتخابات
  • الاتحاد الوطني: لا نخشى مشاركة الديمقراطي وجاهزون للانتخابات- عاجل