أعلنت أحياء محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، عن المستندات المطلوبة للحصول على ترخيص مزاولة النشاط وفتح المحلات غير المرخصة، قبل انتهاء المهلة الممنوحة لأصحاب هذه المحال في 7 ديسمبر المقبل.

وأوضحت الأحياء أن على أصحاب المحال غير المرخصة التقدم إلى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وتقديم طلب استصدار التراخيص اللازمة خلال المهلة الممنوحة لممارسة النشاط بدون ترخيص، وفقًا لقانون المحال التجارية.

وشددت المهندسة نهى خليفة رئيس حي الجمرك لـ«الوطن»، على أن الأحياء على أن أصحاب المحال غير المرخصة يتعرضون للمسائلة القانونية طبقاً لأحكام القانون رقم 154 لسنة 2019، والذي يعاقب كل من قام بتشغيل محل بدون ترخيص بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه، وفي حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز سنة والغرامة المشار إليها أو بإحدى هاتين العقوبتين.

المستندات المطلوبة لترخيص المحال في الإسكندرية

وفيما يلي المستندات المطلوبة لإستخراج الترخيص:

صورة بطاقة الرقم القومي بعد الإطلاع على الأصل. صورة من جواز السفر بعد الإطلاع على الأصل في حالة إذا كان طالب الترخيص أجنبيا. تقديم صورة من ترخيص الموافقة الصادر له من وزارة القوى العاملة. توكيل رسمى عام في حالة عدم حضور صاحب الرخصة بنفسه. صورة عقد الإيجار متضمن إثبات التاريخ، أن يكون سارى المفعول لمدة لا تقل عن سنة وموضحا به نوع النشاط المطلوب بالرخصة. صورة من رخصة البناء بعد الإطلاع على الأصل إن وجدت، أو ما يفيد التقدم بطلب لتقنين وضع العقار. إفادة من إدارة التنظيم بموقف المحل في حالة وجود رخصة أو تقنين وضع العقار. شهادة تصرفات عقارية أو كشف رسمى مستخرج من سجلات مصلحة الضرائب العقارية، مبيناً به تاريخ إتمام إقامة المحل بالعقار في حالة بناء العقار قبل العمل بالقوانين المنظمة للبناء أو المستثناة من تطبيق قانون البناء. رسم توضيحي كروكى على أن يكون موضحًا به موقع المحل ومشتمل على اسم الحى والمنطقة واسم الشارع ورقم العقار إن وجد. تقرير هندسى معتمد يثبت السلامة الإنشائية للعقار، في حالة وجود رخصة بناء أو تقنين وضع العقار أو مخالف لشروط الترخيص. صورة من البطاقة الضريبية بعد الإطلاع على الأصل. مستخرج رسمى من السجل التجاري. شهادة صحية لجميع العاملين بالمحلات المختصة بتقديم وتحضير وتداول الأغذية والمشروبات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجمرك بالإسكندرية رخص المحلات الحصول على ترخيص المستندات المطلوبة صورة من فی حالة

إقرأ أيضاً:

مصاريف معهد المعارف العالي للغات والترجمة بالزيتون والأوراق المطلوبة

يقبل معهد المعارف العالي للغات والترجمة بالزيتون، الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2024، من خلال مكتب التنسيق وما يعادلها من شهادات أخرى، كما يقبل المعهد التحويلات من الجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة، وتكون مدة الدراسة به 4 سنوات، يدرس الطلاب به عدة مواد. 

مصاريف معهد المعارف العالي للغات والترجمة

بلغت مصاريف معهد المعارف العالي للغات والترجمة بالزيتون، الذي يمنح درجة الليسانس في اللغة الإنجليزية،  3870 جنيهًا، كما أن مدة الدراسة في معهد المعارف العالي للغات والترجمة بالزيتون 4 سنوات، وفقًا لما جاء على الموقع الرسمي للمعهد.

مواد الدراسة بمعهد المعارف العالي للغات والترجمة بالزيتون

وفيما يتعلق بمواد الدراسة بمعهد المعارف العالي للغات والترجمة بالزيتون، أوضح المعهد المواد الدراسية خلال مدة الدراسة على موقعه الإلكتروني، وجاءت كالتالي: 

- الصوتيات.

- اللغويات.

- الشعر.

- النقد.

- المحادثات.

- اللغة العربية.

- اللغة الفرنسية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في معهد المعارف العالي للغات والترجمة 

حدد معهد المعارف العالي للغات والترجمة، عددًا من الأوراق المطلوبة للتقديم في المعهد، وهي: 

- 2 شهادة ميلاد إلكتروني جديدة.

- صورة البطاقة الشخصية للطالب.

- استمارة 6 جند لكل المواليد أكبر من 2001 بالبطاقة مركز الشرطة التابع «ذكور».

- صورة رقم الجلوس.

- فايل بلاستيك.

- صورة شهاده الثانوية العامة «مع الاطلاع على الأصل».

- بطاقة الترشيح.

- استمارة 2 جند من منطقة التجنيد.

- 10 صور شخصية 4 في 6.

- صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر.

مقالات مشابهة

  • مصاريف معهد المعارف العالي للغات والترجمة بالزيتون والأوراق المطلوبة
  • تفاصيل سقوط شخص لإدارته كيانا تعليميا بدون ترخيص فى الإسكندرية
  • ضبط شخص أدار كيانا تعليميا دون ترخيص في الإسكندرية
  • الإيقاع بمتهم بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص في الإسكندرية
  • جنايات الإسكندرية تعاقب مزور الأوراق الرسمية 3 سنوات
  • هوس الثراء السريع.. مصرع 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بالإسكندرية
  • لمستخدمي غاز الطبخ: دفع مبلغ للتأمين ابتداء من ديسمبر 2024م
  • اعلان صادر عن ادارة ترخيص السواقين والمركبات
  • منشآت تستثنى من نطاق تنفيذ قانون المحال العامة
  • بنوصلك.. مواعيد الترخيص المتنقل في الأزرق