قال المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية، إن حجم الطلب على أراضي العاصمة الإدارية الجديدة زاد بشكل كبير، وهو ما يجعل الشركة تبدأ في العمل على المرحلة الثانية من الطرح بمساحة 40 ألف فدان قبل نهاية الشهر، وسيتم الإعلان عن تواجد استشاري، وتقدم أكبر 4 مكاتب استشارية في العالم للتخطيط للمرحلة الثانية والثالثة من المشروع.

 

تفاصيل حول شركة العاصمة الإدارية 

وأضاف "عباس"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر في برنامج "كل يوم" المذاع من خلال قناة "أون"، أنه كان لديه لقاء مع كل المكاتب من أجل تعيين استشاري، "من يفوز بالمناقصة هو الكسبان، وفعلا تقدم لنا أكبر 4 شركات في العالم بالفعل لتكون استشاري مع الشركة". 

وتابع رئيس شركة العاصمة الإدارية، أن الحكومة بالكامل انتقلت إلى العاصمة الإدارية، وعقد إيجار الوزارات يوجد به زيادة سنوية بنسبة 10%، وعقد الإيجار بين الطرفين بـ 49 عاما بزيادة سنوية، موضحا أن وزير المالية سعيد بما تقدمه الشركة لأن ضرائب الشركة تتخطى ما تدفعه وزارة المالية من إيجار للمقر. 

وأوضح أن شركة العاصمة الإدارية دفعت ضرائب العام الماضي 5.5 مليار جنيه. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصمة الادارية العاصمة الإدارية الجديدة المهندس خالد عباس خالد أبو بكر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يشيد بجودة منتجات مصانع شركة روبكس العالمية

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في إطار جولته اليوم بعددٍ من المشروعات الصناعية بمنطقة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، مصانع شركة "روبكس العالمية" لتصنيع البلاستيك والاكريليك، يرافقه المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وزار رئيس الوزراء عدداً من مكونات الشركة، مصحوباً بشرحٍ من المهندس مجدي الطاهر، رئيس مجلس إدارة شركة "روبكس العالمية"، حول أعمال الشركة ونشاطها، ومراحل التصنيع بها، وخططها المستقبلية، حيث شملت الجولة تفقد مصنع البلاستيك، والمعرض الخاص بمنتجات البلاستيك لمختلف الاستخدامات، ثم الانتقال إلى مصنع البانيوهات، ومصنع الاكريليك، وصولاً لمعرض المنتجات الصحية المصنعة بالشركة.

وأشاد رئيس الوزراء، خلال الجولة، بجودة المنتجات وتنوعها، مؤكداً دعم الحكومة لخطط الشركة لزيادة استثماراتها، والتوسع في التصدير، بما يتسق مع أهداف الدولة.

وخلال الجولة، أشار المهندس مجدي الطاهر، إلى أن شركة "روبكس العالمية" تأسست عام 1987، ولها خبرة أكثر من 35 عاماً في هذا المجال، وتمتلك 16 مصنعاً بمصر تدعم الاقتصاد الوطني، كما يعادل حجم الاستثمار الحالي نحو 12 مليون دولار، وجار التخطيط لزيادة الاستثمارات بضخ 150 مليون جنيه إضافية خلال العام 2024 -2025.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة أن متوسط حجم المبيعات الحالي يبلغ نحو 200 مليون جنيه، وتهدف الشركة لزيادة حجم المبيعات إلى 250 مليون جنيه خلال خطة العام الحالي، لافتاً إلى أن "روبكس" تقوم بتصدير حوالي 20% من إنتاجها من خلال 120 عميلاً في 39 دولة حول العالم، وتهدف الشركة لزيادة حجم التصدير إلى 30% خلال العام الحالي.

ولفت المهندس مجدي الطاهر، إلى أن الشركة تعمل من خلال عدة مصانع رئيسية، تضم: مصنع البلاستيك، ويحتوي على 21 ماكينة حقن بطاقة إنتاجية 8 آلاف طن سنوياً، ومصنع البانيوهات وحمام القدم بطاقة إنتاجية 300 ألف قطعة سنوياً، وتتميز بحصولها على علامة الجودة من هيئة المواصفات والجودة المصرية.

وأضاف أن مصانع الشركة تضم كذلك، مصنع ألواح الاكريليك بالصب، بطاقة إنتاجية 1800 طن سنوياً، ومصنع كبائن الاستحمام بطاقة 340 ألف كابينة سنوياً، إلى جانب عدة مصانع لإعادة تدوير خامات البلاستيك بطاقة إنتاجية 4 آلاف طن سنوياً، ومركز للبحوث والتطوير يعمل على أكثر من 75 مشروعا بحثيا جديدا لتطوير العمل على أساس علمي.

وخلال تفقد مصانع الشركة، استعرض المهندس/ مجدي الطاهر، أمام رئيس الوزراء والحضور، عدداً من التقنيات والأفكار التي بدأت الشركة في تطبيقها لتوفير العملة الصعبة وتعزيز فرص زيادة المكون المحلي في هذه الصناعة، لافتاً في هذا الصدد إلى الإتجاه لاستخدام كسر الاكريليك وتحويله إلى بوليمرات، وهي المادة الخام التي يتم استيرادها والتي يصنع من خلالها الأكريليك.

كما استعرض رئيس مجلس إدارة الشركة فرص انتاج البوليستر بدلاً من استيراده، وطلب دعم رئيس الوزراء للحصول على تراخيص لإقامة منشأة لانتاج البوليستر، حيث وجه رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة ببحث هذا الأمر، مؤكداً أن انتاج هذه الخامات محلياً سيوفر للدولة ملايين الدولارات.

كما تعرف رئيس الوزراء خلال الجولة، على ماكينة محلية بنسبة 100% لانتاج البانيو بمقاسات مختلفة، بطاقات إنتاجية مضاعفة تفوق قدرات الماكينات المثيلة المستوردة، مع توفير جانب كبير من الطاقة، حيث تتيح هذه الماكينة انتاج موديلين من البانيو في التوقيت ذاته.

مقالات مشابهة

  • بلتون تحقق إيرادات تشغيل قياسية 1.33 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024 بمعدل نمو 812% على أساس سنوي وصافي أرباح 514 مليون جنيه عن نفس الفترة
  • انهيار 78 % من أرباح شركة أغذية “إسرائيلية” عملاقة بسبب الحصار اليمني
  • مدبولي: زيادة فاتورة الدعم العام المقبل لـ 636 مليار جنيه
  • مدبولي: 15 مليار جنيه فاتورة وزارة الكهرباء للبترول شهريا
  • يتخطى الـ100 مليار جنيه.. رئيس الوزراء يتحدث عن دعم رغيف الخبز
  • رئيس الوزراء يتفقد مصانع شركة روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والأكريليك
  • رئيس الوزراء يشيد بجودة منتجات مصانع شركة روبكس العالمية
  • شركة مدينة مصر تعلن نتائجها المالية والتشغيلية عن فترة الربع الأول من 2024
  • شركة تركية للطاقة تبيع حصصها في إسرائيل تحت ضغط شعبي
  • مدينة مصر تعلن نتائجها المالية والتشغيلية عن فترة الربع الأول من عام 2024