أعرب باتريس موتسيبي، رئيس الأتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن سعادته بهذا الاتفاق، موجهًا الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وإلى المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية.

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي، "أن مقر الاتحاد في مصر منذ إنشائه في خمسينيات القرن الماضي، قائلا: "أن رغبتي دائما هي استمرار بقاء مقر الكاف بمصر، ويجب أن يظل دائما فى مصر، وإنشاء مقر جديد للاتحاد شرق القاهرة، ينبع من تقدير الاتحاد لأهمية العاصمة الإدارية، موجهًا الشكر للشعب المصرى، على ما قدمه طوال الأعوام الماضية".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل بروتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" برئاسة السيد باتريس موتسيبي، وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية برئاسة المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

ويقع المقر الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم  بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 20 فدان يضم عدد من الملاعب المتعددة، وأكاديمية لاكتشاف المواهب الافريقية في كرة القدم، كما يتضمن فندق متكامل وجيم خاص للفرق والمنتخبات الافريقية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

كرة القدم.. سداسي التتويج في إيطاليا يوم 24 يونيو الجاري

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم عن إقامة سداسي التتويج بلقب الدوري الممتاز لكرة القدم على الأراضي الإيطالية، في خطوة غير مسبوقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ كرة القدم الليبية.

وحدد الاتحاد الليبي موعد انطلاق مرحلة سداسي التتويج في 24 يونيو الجاري، حيث ستنطلق بعثات الأندية الستة المشاركة في رحلة إلى إيطاليا يوم 20 يونيو، قبل انطلاق المباريات. وستجرى المباريات بفاصل يومين بين كل جولة، مع ضمان حضور طواقم تحكيم أجنبية لإدارة المباريات.

وتشمل الفرق المشاركة في مرحلة التتويج: النصر، السويحلي، الأهلي بنغازي، المدينة، الأهلي طرابلس، بالإضافة إلى الثالث من المجموعة الأولى والمتوقف حسمه على نتيجة مباراة بين هلال بنغازي والأخضر، والتي ستحدد هوية صاحب البطاقة السادسة المؤهلة للمنافسة على اللقب.

وقال وزير الرياضة بحكومة الوحدة الوطنية عبد الشفيع الجويفي إن دولة إيطاليا اختارت ملاعب مدينة تورينو لاستضافة دوري السداسي لكرة القدم.

المصدر: ليبيا الأحرار

إيطالياالسداسيكرة القدموزارة الرياضة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يشرح لنائب رئيس غينيا الاستوائية جهود الدولة فى إنشاء العاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يشرح لنائب رئيس جمهورية غينيا جهود الدولة في إنشاء العاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يشرح لنائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية جهود الدولة المصرية فى إنشاء العاصمة الإدارية
  • اتحاد الكرة يطلب استضافة كأس السوبر الإفريقي على ستاد العاصمة الإدارية
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • حمزة إدريس مساعداً إدارياً للاتحاد
  • كرة القدم.. سداسي التتويج في إيطاليا يوم 24 يونيو الجاري