صحيفة الاتحاد:
2024-06-11@20:09:48 GMT

جوارديولا وبوستيكوجلو.. «فاصل من الغزل»!

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

 
مانشستر (رويترز) 

أخبار ذات صلة إيفرتون يطعن على الخصم! قمة بين السيتي وتوتنهام في «البريميرليج»

أشاد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بنظيره أنجي بوستيكوجلو، الذي يزور فريقه توتنهام ملعب «الاتحاد» يوم الأحد، ووصفه بالمدرب الذي جعل كرة القدم مكاناً أفضل، والذي كان يتابعه منذ أن التقيا للمرة الأولى في اليابان قبل سنوات.


ويحتل «السيتي» حامل اللقب المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال، فيما يحتل توتنهام المركز الخامس، بفارق ثلاث نقاط عن منافسه في المباراة المقبلة، بعدما خسر آخر ثلاث مباريات، وابتعد عن الصدارة.
وستكون الرحلة إلى الشمال أصعب اختبار لتوتنهام حتى الآن تحت قيادة مدربه الجديد، وقال جوارديولا إنه متأكد من أنه سيكون هناك الكثير من المتعة.
ويتذكر الإسباني مواجهتهما الوحيدة السابقة، قائلاً «لقد واجهته مرة واحدة فقط منذ ثلاثة أو أربعة مواسم أثناء الفترة التحضيرية، عندما لعبنا في اليابان ضد يوكوهاما، وكان أنجي هو المدرب، وشاهدت بعض المقاطع من قبل، كانت المباراة الثانية في فترة التحضير للموسم الجديد، وقلت رائع، هناك أشياء تعجبني، وقلت للاعبين حينها أعرف أننا لسنا في كامل الجاهزية، لكننا سنواجه فريقاً جيداً في الالتحامات ومتميزاً في بناء الهجمات، ويعتمد على حارسه في ذلك».
وفاز السيتي بتلك المباراة، لكن جوارديولا قال إن ذلك جعله يولي اهتماماً أكبر ليتابع تقدم بوستيكوجلو في سيلتيك والآن توتنهام، وأضاف «أعتقد أن شخصيات مثل أنجي يجعلون كرة القدم مكاناً أفضل، وقلت مرات عدة إنني مدرب، ولكن في الوقت نفسه متابع، وأنا أستمتع كثيراً بالطريقة التي يلعبون بها «توتنهام» والنهج الذي يتبعونه.
ورد بوستيكوجلو الثناء في مؤتمره الصحفي المنفصل قائلاً إنه استمتع بفرصة اللعب ضد جوارديولا، وقال «هذا هو نوع المباريات الذي تريد أن تكون فيها، حيث تقيم نفسك ضد الأفضل».
وقال جوارديولا إنه لا يتوقع أن يغير توتنهام أسلوبه، على الرغم من الهزائم والغيابات المؤثرة بسبب الإصابة، واعتبر تعليق بوستيكوجلو بأنه «يقلد بيب» مجرد «مزحة».
وأضاف «اسألوه عما إذا كان سيغير الطريقة التي يلعب بها ضدنا؟ بالتأكيد لا، هذا لن يحدث، ستكون مفاجأة».
وقال جوارديولا إن المدافع الإنجليزي جون ستونز قد يشارك بعد وجوده على مقاعد البدلاء في آخر مباراتين، بينما عاد ماتيو كوفاتشيتش إلى التدريبات في وقت سابق من الأسبوع، ولا يزال ماتيوس نونيز غير لائق للمشاركة. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي توتنهام جوارديولا آنجي بوستيكوجلو

إقرأ أيضاً:

قلب بغداد النابض.. العراق يجدد منطقة تاريخية بالعاصمة تعود للعهد العثماني

بدأ العراق مشروعا لتجديد منطقة تاريخية في بغداد تعود إلى العهد العثماني على أمل إحياء مجدها القديم وجذب المزيد من الزوار إليها.

ويضم مشروع "نبض بغداد" مبنى القشلة -الذي بدأ تشييده الوالي العثماني محمد نامق باشا- ومعلما آخر يعود تاريخه إلى القرن الـ19 في وسط بغداد القديمة، من جهة منطقة الرصافة، وهي منطقة ذات أهمية تاريخية تعتبر أساسا للعديد من القصور والمواقع التي يعود تاريخها إلى عهد الخلافة العباسية.

وقال المهندس محمد علي "المرحلة الحالية تبدأ من مبنى القشلة.. من المكان الذي انتهت به الأعمال. محور شارع المتنبي وصولا هنا إلى ساحة السراي. ويشمل العمل كل المباني المطلة على هذا الشارع والساحة بواجهاتها والشارع والساحة نفسها وما يرتبط بهذه الواجهات من أعمال تحتاج تدخل حتى نضمن صيانة وترميم الواجهات، من أعمال تصليح، كأملاح، ورطوبة أو أماكن تسريب".

وقال المهندس الاستشاري للمشروع محمد الصوفي إن أعمال التجديد تركز على المظهر الخارجي للمباني وواجهاتها، وهو ما يتضمن الترميم من آثار الأملاح والرطوبة والتسريبات.

وتهدف الأعمال إلى إعادة المواقع التاريخية إلى أصلها وفقا لأسلوب العمارة الإسلامية.

وقال الصوفي "الأبنية أغلبها أبنية تراثية، حتى وإن كانت هناك أبنية جديدة، لكن هي ضمن المنطقة التراثية. الترميم والتأهيل الذي يحصل عليها باستخدام مواد ذات طابع تراثي أيضا.. مواد قديمة مثل الطابوق الفرشي، كذلك الكاشي الفرشي، حتى أنابيب تصريف مياه الأمطار النازلة من السطح، هي تحمل الطابع التراثي. تحافظ على شكلها القديم، والشبابيك بقت على نفس النمط التراثي القديم".

وأشار الصوفي إلى شح المعلومات والمخططات والصور القديمة لتلك المواقع التراثية وشح الأرشيف الخاص بتلك المنطقة بعد تضررها خلال حرب العراق عام 2003.

وقال "نحن نعرف أنه في عام 1993 كانت هناك أعمال ترميم لبعض الأجزاء من هذا المشروع، لكن الوثائق غير موجودة. قد تكون سرقت أو نهبت".

وأضاف الصوفي "الأرشيف موجود لكنه فقير، وفقد كثير منه بسبب الأحداث (غزو العراق عام 2003)".

وذكر المتحدث باسم أمانة بغداد محمد الربيعي أن المشروع يغطي "مركز بغداد التاريخي"، وهو منطقة مستطيلة تبلغ مساحتها نحو 6 كيلومترات.

وقال "اليوم نحن نتكلم عن مركز بغداد التاريخي الذي هو بحدوده الإدارية 6 كيلومترات مستطيلة.. من ضفاف نهر دجلة والشارع والأزقة المجاورة.. شارع الرشيد ساحة الخلفاء. هذا المستطيل هو مركز بغداد التاريخي، هو قلب بغداد النابض، هو مركز المدينة لبغداد".

وقال علي طارق المدير التنفيذي لرابطة المصارف العراقية الممولة للمشروع إن نسبة 80% من المشروع اكتملت الآن، وسيتم افتتاحه في منتصف يونيو/حزيران الجاري.

مقالات مشابهة

  • لاعبو السيتي وإنتر الأكثر تمثيلًا في "يورو 2024"
  • عبدالله السالم: اتخاذ إجراءات بحق المحلات المخالفة
  • أسعار القمح في أوروبا تتراجع بفعل قرار من تركيا
  • جوارديولا يحسم موقفه من تدريب برشلونة
  • قلب بغداد النابض.. العراق يجدد منطقة تاريخية بالعاصمة تعود للعهد العثماني
  • جوارديولا يصدم جماهير برشلونة: لن أعود مرة أخرى
  • جوارديولا يحسم جدل عودته لبرشلونة
  • جوارديولا يحسم الجدل بشأن عودته لتدريب برشلونة
  • كلوب وليفاندوفسكي يشاركان في توديع ماركو رويس بعد رحيله عن دورتموند
  • تحديد موعد جديد لنزال الأسطورة تايسون واليوتيوبر بول