صحافة العرب:
2024-09-22@10:06:47 GMT

سيول جارفة تقطع طريق رئيسي يربط لحج بتعز

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

سيول جارفة تقطع طريق رئيسي يربط لحج بتعز

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن سيول جارفة تقطع طريق رئيسي يربط لحج بتعز، سيول جارفة تقطع طريق رئيسي يربط لحج بتعز .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سيول جارفة تقطع طريق رئيسي يربط لحج بتعز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سيول جارفة تقطع طريق رئيسي يربط لحج بتعز

سيول جارفة تقطع طريق رئيسي يربط لحج بتعز

الموقع بوست - خاص الاربعاء, 12 يوليو, 2023 - 02:41 صباحاً

توقفت حركة النقل بين محافظتي لحج وتعز، جراء تدفق مياه السيول الجارفة بمناطق مديرية حيفان جنوبي محافظة تعز مساء الثلاثاء.

 

وقال شهود عيان من أبناء عزلة الأثاور بمديرية حيفان لمراسل "الموقع بوست" إن مياه السيول الجارفة القادمة من جبال الأعبوس جنوب مديرية حيفان قطعت الطريق الرابط بين محافظتي لحج وتعز بوادي معادن. 

وأضاف المراسل أن عشرات المركبات والشاحنات شوهدت وهي متوقفة على جنبات وادي معادن الممتد من الاطراف الشمالية لمديرية طورالباحة بمحافظة لحج وحتى الأطراف الجنوبية بمديرية حيفان تجنباً لتكرار مأساة جرف السيول للعشرات من مركبات المسافرين والشاحنات قبل ثلاثة  أسابيع. 

وأكد أهالي منطقة السبد اعبوس بمديريةحيفان أن دماراً لحق بأراضي المزارعين، فضلاً عن طمر المحاصيل الزراعية وتدمير القنوات البدائية، كما انهارت حمايات ومصدات آبار مياه الشرب الخاصة بالمواطنين على جنبات وادي السُّبْد أعبوس بمديريةحيفان.

وأشار الأهالي إلى إنهيار أحد المنازل دون وقوع ضحايا بعد تشققه قبل فترة وجيزة واضطرار ساكنيه للخروج منه بوادي السُّبْد أعبوس بمديرية حيفان. 

وناشد الأهالي، الجهات الحكومية والمنظمات المانحة التدخل ومساندتهم في إعادة ما دمرته السيول وجبر الضرر الذي لحق بهم. 

يذكر أن نحو 13مركبة وشاحنة جرفتها السيول مع حمولتها من البضائع في سائلة وادي الضباب الطريق البديل بين محافظتي لحج وتعز في النصف الثاني من يونيو /حزيران الماضي، بعد اضطرار المواطنين للعبور في مصبات السيول والوديان الضيقة نظراً لتعنت جماعة الحوثي بإغلاق الطرق الرئيسية بين لحج وتعز

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وفاة ممرضة شابة في حادث الحافلة التي جرفتها سيول طاطا.. تفاصيل مؤلمة

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

لقيت ممرضة شابة في العشرينات من عمرها، تنحدر من دوار تيمغرت، مصرعها في حادث مأساوي نتيجة انجراف حافلة كانت تستقلها في إقليم طاطا.

وكانت الممرضة تعمل قيد حياتها في المركز الصحي الحضري من المستوى الثاني بأقا، حيث كانت تقدم خدماتها الطبية للسكان المحليين، وراجت أخبار عن قيامها بنشر شريط فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تطلب من خلاله إنقذها رفقة الركاب بعد علق الحافلة في السيول.

ووقع الحادث إثر الأمطار الغزيرة التي اجتاحت مناطق مختلفة من الإقليم، مما أدى إلى حدوث سيول جارفة تسببت في انجراف الحافلة التي كانت تقلها إلى جانب ركاب آخرين، ونتيجة لهذه الكارثة الطبيعية، لقيت الممرضة حتفها، وتم انتشال جثتها صباح اليوم السبت بعد جهود مكثفة من فرق الإنقاذ.

وأفادت السلطات أنه تم إنقاذ 13 شخصًا من ركاب الحافلة، فيما لا يزال البحث جاريا عن 14 مفقودًا آخرين، حيث أكدت أن الجهات المختصة تواصل عمليات البحث والإنقاذ على أمل العثور على الناجين.

ونعت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بطاطا الفقيدة، وكتبت على صفحتها الرسمية: “اثر وفاة المشمولة برحمته الممرضة المسماة قيد حياتها نعيمة الحيان، يتقدم المندوب الاقليمي للصحة و الحماية و نيابة عن جميع أطر و أعوان الصحة و الحماية الاجتماعية باقليم طاطا بأحر التعازي و المواساة راجيا من الله العلي القدير أن يسكنها فسيح جنانه و يجعل جميع سيئاتها حسنات و يرزق لأهلها ودويها الصبر و السلوان، و انا لله وانا اليه راجعون.”.

يذكر أن ساكنة إقليم طاطا عاشت حالة من الهلع والرعب، حيث عانت العديد من الدواوير من تأثير السيول التي أدت إلى انقطاع معظم الطرق، مما عرقل حركة التنقل وساهم في تفاقم الوضع بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • شاهد لحظة انفجار مرعب في منزل بتعز وسقوط ضحايا (فيديو)
  • وفاة ممرضة شابة في حادث الحافلة التي جرفتها سيول طاطا.. تفاصيل مؤلمة
  • هل تشهد مصر سيول خلال فصل الخريف؟.. خبير مناخ يوضح
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة بتعز احتفاء بثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • أنباء من طاطا عن وفايات جراء سيول جارفة شهدتها المدينة وضواحيها
  • فيضانات الأودية تقطع الطرقات بجماعات وضواحي مدن الجنوب الشرقي للبلاد
  • السفير نبيل حبشي: الجالية المصرية في الأردن تمثل جسراً حضارياً يربط بين البلدين
  • سيول جارفة تقطع الطريق بين بومالن و أمسمرير بإقليم تنغير
  • نقابة المعلمين بتعز تدين اعتداء عصابة يقودها طالب على مدير مدرسة ومعلم
  • رئيس الوزراء: لن تقطع الكهرباء في مصر مرة أخرى