قال الكاتب الصحفي ناصر أبوبكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين، إنه التقى اليوم بالنائب العام للمحكمة الجنائية كريم خان، الذي زار رام الله، والتقى عدد من المسؤولين على رأسهم الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء ووزراء العدل والخارجية والإعلام، وحضر الاجتماع كونه نقيبا للصحفيين وأخبره بالجرائم الممنهجة لقتل الصحفيين الفلسطينيين قبل 7 أكتوبر، وما يجري بعدها.

وأضاف "أبوبكر" خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن ما يجري في غزة من جرائم ممنهجة الأخطر في العالم أجمع على الصحفيين، وأن 80% ممن قتلوا في العالم أجمع من الصحفيين كانوا من الفلسطينيين.

ولفت أنه طالب النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق عن جرائم إسرائيل المرتكبة بحق الصحفيين، متابعا: "قلت له إذا كانت تريد أن تكون زيارتك تاريخية لفلسطين عليك أن تتخذ مواقف شجاعة وتاريخية تعلن بها بدأ إجراءات التحقيق في جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة قضية فلسطين العدوان على غزة الصحفیین الفلسطینیین

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين العرب» يتضامن مع قصواء الخلالي بعد هجوم أجهزة إعلام أمريكية عليها

أعلن الاتحاد العام للصحفيين العرب تضامنه مع الإعلامية قصواء الخلالي ضد ما تتعرض له من حملة اضطهاد ممنهجة من مراكز إعلام ووسائل إعلام أمريكية وإجراءات قمعية، تشمل العام حجب بث برنامجها وإغلاق صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي، وحملات تشوية منسقة ضدها وتحريف مقاطع من برنامجها واستخدامها للتحريض ضدها، وتلقيها تهديدات بالعنف والاعتداءات الشخصية.

اتحاد الصحفيين العرب يدعم الإعلامية قصواء الخلالي

وأكّد اتحاد الصحفيين العرب دعمه للإعلامية قصواء الخلالي ومواقفها المشرفة من الحرب في غزة، متمنيًا لها التوفيق والنجاح والوقوف معها ضد المحاولات التي تحاول النيل منها ومن مواقفها المشرفة.

قصواء الخلالي تتصدر التريند

وتصدرت الإعلامية قصواء الخلالي مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء» المذاع على قناة «CBC»، تريند فيس بوك ومنصة إكس وجوجل مصريًا وعربيًا، وذلك بعد شن الاعلام الغربي هجومًا عليها بسبب دعمها القضية الفلسطينية وموقفها الرافض لأفعال الكيان الصهيوني في غزة.

وخلال الساعات الماضية، نشر السياسي الأمريكي الشهير ريتشارد أبستين مقالًا تحريضيًا ضدها، الامر الذي استنكره جميع فئات المجتمع من سياسيين ونواب وإعلاميين ومصريين، معلنين تضامنهم الكامل ودعمها ضد حملة الهجوم المتواصل عليها.

وأعلنت الإعلامية قصواء الخلالي مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء» أنّها تتعرض منذ 6 أشهر لحملة استهداف وإرهاب ممنهجة من جانب جماعات الضغط الأمريكية الصهيونية الداعمة لإسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية، عبر استخدامهم كل الوسائل المملوكة لهم والأدوات المتاحة.

واردفت أنّها تعرضت لحملات ممنهجة من حسابات إليكترونية، استهدفتها وبرنامجها وفريق التواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي والهواتف والرسائل التهديدية، وبعد الشكوى وتتبعها من قبل المتخصصين، تمّ اكتشاف أنَّ معظمها يعود لجهات تابعة لدعم إسرائيل تنشئ حسابات تتخاطب باللغة العربية، وتهاجم الأصوات الصحفية المصرية والعربية؛ التي تتبنى الموقف والحق الفلسطيني، وتعضد الدور المصري في حمايته ودعمه، بهدف إرهابها وإسكاتها.

مقالات مشابهة

  • الجنائية الدولية “قلقة بشدة” إزاء ادعاءات بارتكاب جرائم دولية واسعة النطاق في الفاشر والمناطق المحيطة بها
  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم للزملاء القادمين من غزة
  • مدعي الجنائية يطلق حملة لتقديم المعلومات بشأن مزاعم ارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور
  • حقوقيون يطالبون باتخاذ موقف عالمي حاسم من عرقلة الاحتلال للجنائية الدولية
  • أكسيوس: انهيار المحادثات في الشيوخ الأمريكي بشأن العقوبات ضد الجنائية الدولية
  • قضائياً.. هذا ما ستواجهه غادة عون
  • «الصحفيين العرب» يتضامن مع قصواء الخلالي بعد هجوم أجهزة إعلام أمريكية عليها
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين لقصواء الخلالي: لا ننسى مواقف الأوفياء
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين يدعم قصواء الخلالي: لا ننسى مواقف الأوفياء
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: الحملة الأمريكية ضد قصواء الخلالي تستهدف أي دعم معنوي لقضيتنا