شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مواصفات امتحان مواد الأحياء والفلسفة والجبر لطلاب الثانوية العامة، يؤدى طلاب الثانوية العامة غدا الخميس، امتحان مواد الأحياء لطلاب شعبة علمى علوم والحبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مواصفات امتحان مواد الأحياء والفلسفة والجبر لطلاب الثانوية العامة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مواصفات امتحان مواد الأحياء والفلسفة والجبر لطلاب...
يؤدى طلاب الثانوية العامة غدا الخميس، امتحان مواد الأحياء لطلاب شعبة علمى علوم والحبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق لطلبة الشعبة الأدبية.

 

وقالت الوزارة، أن مواصفات امتحان مادة  الأحياء، مجموعها الكلي 60 درجة ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لهما 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا، أمًا بالنسبة لمادة الفلسفة والمنطق، مجموع درجاتها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا، وفيما يخص مادة الرياضيات البحتة ومجموع درجاتها 60 درجة، 30 درجة لمادة الجبر والهندسة ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 18 سؤالًا مخصص لها 26 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 20 سؤالًا، والتفاضل والتكامل وأدى فيها الطلاب الاختبارات.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن 70% من أسئلة امتحان مادتى الاحياء والفلسفة والمنطق مخصصة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% للمستويات العليا للتفكير، مضيفة أن الأسئلة مؤمنة بالكامل حتى وصولها إلى الطلاب.

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة مواصفات الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الثانویة العامة سؤال ا

إقرأ أيضاً:

استمتع بالعيد وذاكر.. نصائح لطلاب الثانوية العامة لقضاء إجازة سعيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تتزامن امتحانات طلاب الثانوية العامة والجامعات مع أجازة عيد الأضحي المبارك وسط حالة من القلق والتوتر ، خاصة أن طلاب الثانوية العامة سيواصلون امتحاناتهم بعد أسبوع من العيد  خلال أواخر شهر يونيو، وهو ما يعني أن أغلبهم لن يستمتع بإجازة العيد والتنزهه وتجمعات الأهل والأصدقاء مما يؤثر سلبا على تركيزهم في المذاكرة.
لذلك نقدم في هذا التقرير عددا من النصائح والإرشادات الهامة والمفيدة التي يستطيع طلاب الثانوية العامة والجامعات الاستفاده منها في تنظيم وقتهم ما بين المذاكرة والاستمتاع بإجازة العيد.

أمر طبيعي
وأكد خبراء واساتذه علم النفس التربوي أن ما يعانى منه طلاب الثانوية العامة على مدار الأيام السابقة من التوتر والقلق أمر طبيعي ولكن لا يزيد عن درجه الخوف والهلع بسبب المذاكرة والاستعداد للامتحانات، لذلك فالطلاب لابد أن يحصلون على راحة لمدة يوم واحد وهو يوم العيد، وقد يكون  مقتصرا على ساعات محددة للاستمتاع بالجو الأسري .

افصل وركز

 حاول أن تفصل بين جو المذاكرة، وركز في الاستمتاع بهذه الساعات القليلة حتى تستعيد نشاطك وتتمكن من المذاكرة جيدا بعدها دون عناء .

 يجب وضع جدول للمذاكرة خلال إجازة العيد، حتى لا يضيع دون استفادة واجعل جدول محددا بعدد الساعات وتقسيم المنهج خلالها.

أيضا علي الطلاب أنه يحاولوا الابتعاد عن أماكن التجمعات العائلية، والحصول علي مكان هادئ تماما حتى لا تفقد تركيزك خلال ساعات المذاكرة.

 وحصول الطالب على راحة واسترخاء من المذاكرة لمدة 20 دقيقة على الأقل كل ساعتين، حتى تتمكن من إراحة ذهنك، ومقاومة الشعور بالإرهاق والتعب.

مقالات مشابهة

  • توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد الأساسية
  • المراجعة النهائية في النحو لطلاب الثانوية العامة.. اعرف أهم الأسئلة
  • درب نفسك.. نماذج تدريبية لامتحان اللغة العربية للثانوية العامة
  • استمتع بالعيد وذاكر.. نصائح لطلاب الثانوية العامة لقضاء إجازة سعيدة
  • دعاء يوم عرفة لطلاب الثانوية العامة.. «اللهم أعطهم مرادهم»
  • لأول مرة منذ النكبة .. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • لأول مرة منذ النكبة.. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • امتحان اللغة العربية للثانوية العامة العام الماضي.. «درب نفسك على الأسئلة»
  • ابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعى
  • «التعليم» تنشر مراجعة لأهم أسئلة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل