RT Arabic:
2024-06-02@12:39:18 GMT

منظومة Sinitsa الروسية "تشل" حركة الدرونات المعادية

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

منظومة Sinitsa الروسية 'تشل' حركة الدرونات المعادية

نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يظهر جانبا من عمل منظومة Sinitsa للحرب الإلكترونية، والتي يستخدمها الجيش في العملية العسكرية الخاصة.

وخلال المقطع قال رئيس طاقم محطة "فينوغراد" للحرب الإلكترونية:"إن وحدات الحرب الإلكترونية الروسية في منطقة العملية العسكرية الخاصة تراقب السماء على مدار الساعة، وأن محطة واحدة تغطي دائرة نصف قطرها عشرات الكيلومترات، يقوم مشغل منظومة الحرب الإلكترونية بتعيين نطاق التردد الذي توجد فيه الطائرات المعادية بدون طيار، ويتم عرضها جميعا على الشاشة، وبعدها يمكن إيقاف أنظمة التحكم والملاحة في تلك الطائرات، وتفقد الطائرة قدرتها على الاتصال وتسقط على الأرض في معظم الأحيان".

إقرأ المزيد روسيا تزود الجيش بدفعة من الدرونات المطوّرة المتعددة الاستخدامات

وأضاف:"في أغلب الأحيان، وخلال العمليات الخاصة يتم استخدام منظومة Sinitsa للحرب الإلكترونية، في البداية تعمل المنظومة في وضع الاستطلاع اللاسلكي- فهي تحسب إحداثيات مراكز اتصالات العدو وأنظمة الرادار ونقاط التحكم بالطائرات بدون طيار، وبعدها تبدأ مرحلة القمع اللاسلكي، إذ تقوم المنظومة بتعطيل أنظمة الطائرات والدرونات المعادية بمختلف أنواعها، بما فيها درونات الاستطلاع والدرونات الانتحارية".

المصدر: روسيكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرة بدون طيار معلومات عامة وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الكشف عن عقوبات أوروبية وأميركية تستهدف صواريخ ومسيّرات الحرس الثوري

وقال مجلس الاتحاد الأوروبي، الذي يمثل الدول الأعضاء في بيان إن إدراج 5 مسؤولين إيرانيين وكيانين إلى القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي، بتهمة التورط في برنامج إنتاج المسيّرات الإيراني، أو بتنظيم وتسهيل عمليات نقل الطائرات من دون طيار والصواريخ إلى موسكو لشن هجماتها في أوكرانيا، أو إلى «الجماعات المسلحة التي تهدد السلام والأمن» مثل جماعة الحوثي في اليمن، و«حزب الله» اللبناني، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وتنص العقوبات الأوروبية على تجميد الأصول في الاتحاد الأوروبي، وحظر التأشيرات. يُحظر أيضاً دفع الأموال أو الموارد من الاتحاد الأوروبي إلى الكيانات والأفراد المستهدفين.

في واشنطن، ذكرت وزارة الخزانة الأميركية في منشور على موقعها الإلكتروني أن الولايات المتحدة أصدرت، الجمعة، عقوبات جديدة مرتبطة بإيران.

وقالت الوزارة إن العقوبات تستهدف فرداً مرتبطاً بمنظمة الصناعات الجوية الإيرانية و4 كيانات.

تأتي الخطوة بعد أسابيع من قرار القادة الأوروبيين في قمة عُقدت في بروكسل فرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف منتجي الطائرات دون طيار والصواريخ.

وقالوا إن «وصول روسيا إلى السلع والتكنولوجيا الحساسة التي تهمها في ساحة المعركة يجب أن يكون محدوداً قدر الإمكان». وأكد البيان أن على الاتحاد الأوروبي أن «يواصل العمل بشكل كثيف لمنع تصعيد إقليمي جديد في لبنان والبحر الأحمر»

مقالات مشابهة

  • آمنة: مليار و12 مليون جنيه إجمالي الاستثمارات المقدمة لتطوير منظومة المخلفات بالجيزة
  • التنمية المحلية: مليار و12 مليون جنيه إجمالي تكلفة تطوير منظومة المخلفات بالجيزة
  • آخر سرّ صاروخي عن حزب الله.. تقريرٌ اسرائيلي يكشفه
  • روسيا تجهّز الجيش بدرونات قتالية جديدة
  • رئيس جامعة أسيوط: نسعى لإجراء تحديث شامل في المنظومة التعليمية
  • الكشف عن عقوبات أوروبية وأميركية تستهدف صواريخ ومسيّرات الحرس الثوري
  • بسبب مسيرة أوكرانية.. تعليق عمل مطارين وإخلاء عدد من المؤسسات في تتارستان الروسية
  • السماح لأمازون بالتحليق بطائراتها بدون طيار لمسافات أطول
  • شرطة أبوظبي تفعّل خفض السرعات على طريق الشيخ مكتوم بن راشد
  • خبير كهرباء وطاقة: قدمت منظومة لتخفيض نسبة فقد الكهرباء إلى 7%