يخوض الممثلون الثلاثة للكرة السعودية مواجهات تحصيل حاصل في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويلتقي النصر مع مع مضيفه استقلال دوشنبه من طاجيكستان مساء الثلاثاء في ختام فعاليات المجموعة الخامسة، كما يلتقي اتحاد جدة مع ضيفه سباهان اصفهان الإيراني مساء الاثنين في ختام مباريات المجموعة الثالثة، وقبلها بساعات قليلة يلتقي الهلال مع ضيفه نساجي مازاندران الإيراني في أخر مواجهات المجموعة الرابعة.

وحسم الممثلون الثلاثة للكرة السعودية مقاعدهم في دور الـ16 من البطولة القارية، حيث تصدر الاتحاد المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة، كما تصدر الهلال المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة من أربعة انتصارات مقابل تعادل وحيد وبسجل خال من الهزائم، وحصد النصر 13 نقطة أيضا مثله مثل الهلال، ليتصدر المجموعة الخامسة.

ورغم إتمام المهمة على النحو الأكمل، تتطلع الفرق الثلاثة لإنهاء مشوارها في دور المجموعات بأفضل شكل ممكن استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

وفي الوقت الذي أبدعت فيه الفرق الثلاثة في المسابقة القارية، فإن الهلال يبسط هيمنته بشكل كامل على منافسات الدوري السعودي، حيث يحل في القمة برصيد 41 نقطة من 13 انتصارا مقابل تعادلين، ويبقى هو الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة حتى الآن، ويحل النصر في المركز الثاني برصيد 34 نقطة وبفارق سبع نقاط عن الصدارة، أما الاتحاد حامل اللقب فيأتي في المركز الرابع برصيد 28 نقطة.

ويسير الهلال بخطى ثابتة تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، كما يعيش الفريق حالة معنوية رائعة بعد فوزه المثير على النصر بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الأخيرة من دوري روشن.

وحقق الهلال 14 انتصارا متتاليا على مستوى كافة المسابقات، بواقع ثمانية انتصارات في الدوري السعودي وأربعة انتصارات في دوري أبطال آسيا وانتصارين في كأس خادم الحرمين الشريفين، وبحصيلة هائلة من الأهداف حيث سجل الفريق 42 هدفا خلال تلك المسيرة الناجحة، مقابل هدفين فقط سكنا شباكه.

ويبرز في صفوف الهلال المهاجم الصربي الكسندر ميتروفيتش الذي سجل خمسة أهداف في دوري الأبطال بجانب تسجيله 13 هدفا في الدوري المحلي، ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين، ويأتي من خلفه البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا الذي سجل تسعة أهداف في الدوري المحلي.

من جانبه يتطلع النصر لتصحيح مساره بعد تعثره في أخر مباراتين حيث تعادل سلبيا مع برسيبوليس الإيراني ثم سقط على ملعب الهلال بثلاثية.

وقبل تراجع النتائج في الفترة الأخيرة، سجل النصر ثمانية انتصارات متتالية بواقع خمسة انتصارات في الدوري المحلي وانتصارين في دوري الأبطال مقابل فوز وحيد في كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويعتمد النصر بشكل كبير على أهداف قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد 15 هدفا ويأتي من بعده في ترتيب الأهمية، البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي سجل ثمانية أهداف، لكنه يتصدر قائمة هدافي دوري الأبطال برصيد ثمانية أهداف.

ويخوض الاتحاد مواجهته أمام سباهان اصفهان، بعد تحقيقه انتصارين متتاليين، وفوزه على ملعب أولماليك الأوزبكي بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية، ليحسم مقعده في دور الـ16 الآسيوي، ثم أتبع ذلك بالفوز على الخليج 4 /2 في دوري روشن.

وبعد الانتهاء من دور المجموعات الآسيوي يلتقي الاتحاد مع مضيفه ضمك الخميس المقبل، قبل انطلاق رحلته في مونديال الأندية بجدة، عبر مواجهة أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

ويعتمد مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد بشكل كبير على جهود القناص الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل تسعة أهداف في دوري روشن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتحاد جدة الاتحاد السعودي النصر السعودي الهلال السعودي دوري أبطال آسيا نادي الاتحاد نادي النصر نادي الهلال فی الدوری الذی سجل فی دوری فی دور

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يختتم مشواره في التصفيات الآسيوية بمواجهة نيبال

يختتم المنتخب اليمني الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، بمواجهة منتخب النيبال، مساء الثلاثاء، على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام السعودية، ضمن الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات: (اليمن، الإمارات، البحرين، والنيبال).

ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الأول برصيد 15 نقطة، والبحرين في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، واليمن في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، والنيبال في المركز الأخير بصفر من النقاط. 

وكان المنتخب اليمني قد فاز على النيبال بهدفين دون رد في المباراة التي اقيمت بينهما في مرحلة الذهاب، على ملعب رانغاسالا ستاديوم في العاصمة النيبالية كاتماندو وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية. 

وفي المؤتمر الصحفي لمدرب المنتخب اليمني نور الدين ونجم دفاع المنتخب هارون الزبيدي، أكد المدرب أن مباراة النيبال مهمة للاستمرار بتقديم مستوى جيد والعمل على بناء منتخب قوي.

وأضاف ولد علي: "المباراة لن تكون سهلة وسنلعب بجدية في هذه المباراة وهدفنا هو الفوز ونحن نحترم جميع الخصوم". 

وفي ختام حديثه في المؤتمر الصحفي وجه ولد علي رسالة للجمهور اليمني وقال: "نحتاج دعم الجماهير اليمنية من أجل عمل استقرار للمنتخب وتحقيق نتائج في جميع المباريات ولا سيما أن جميع مبارياتنا خارج ارضنا".

من جانبه أكد مدافع المنتخب اليمني، هارون الزبيدي أن مباراة اليوم لن تكون سهلة وأن المنتخب يعمل بجد ويحترم جميع الخصوم.

وأضاف: "نتطلع لتقديم مباراة قوية لإسعاد الجماهير اليمنية". 

ويلعب المنتخب اليمني بالزي الأحمر الكامل والحارس باللون الأخضر، بينما يرتدي المنتخبُ النيبالي الطقم الأزرق، ويدير المباراة طاقم تحكيم من الأردن.

مقالات مشابهة

  • منتخب الأردن يهزم نظيره السعودي بعقر داره وينتزع صدارة المجموعة السادسة (شاهد)
  • “النشامى” يتفوق على السعودية في تصفيات كأس العالم
  • الأخضر يخسر أمام الأردن بثنائية
  • تصفيات كأس العالم .. الأردن 2 – 1 السعودية
  • المنتخب اليمني يختتم مشواره في التصفيات الآسيوية بمواجهة نيبال
  • الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر
  • تعرف إلى موعد مباراة الأردن والسعودية في تصفيات كأس العالم 2026
  • أهداف الهلال 101 هدف – دوري روشن السعودي
  • تعثر الجزائر يفسد جولة انتصارات العرب في تصفيات أفريقيا للمونديال
  • النشامى يبدأ تحضيراته لمواجهة السعودية بتصفيات كأس العالم