شفق نيوز/ كشفت لجنة النقل في البرلمان العراقي، اليوم الأحد، عن أهمية فصل ادارة المطارات عن سلطة الطيران المدني وربطها بوزارة النقل.

وقالت رئيسة اللجنة زهرة البجاري، لوكالة شفق نيوز، إن "كان هناك خلل دستوري بإدارة المطارات في العراق من قبل سلطة الطيران المدني، فهذه السلطة هي سلطة مراقبة وليس من مهامها إدارة أي مطار، ولهذا كانت هناك فقرة في قانون الموازنة تلزم بفصل إدارة المطارات وربطها بوزارة النقل".

وبينت البجاري انه "بعد ربط إدارة المطارات بوزارة النقل، سيتم تشكيل شركة جديدة تحت مسمى (شركة إدارة المطارات)، وهذا الخطوة تسرع من عملية رفع الحظر عن الطيران العراقي، فإدارة المطارات من قبل سلطة الطيران المدني كانت مخالفة لتعليمات للمنظمة الدولية للطيران، والان إزالة هذه المخالفة التي كانت أحد أبرز الأسباب الحظر الجوي على العراق".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي سلطة الطيران المدني وزارة النقل شركة جديدة سلطة الطیران المدنی إدارة المطارات

إقرأ أيضاً:

"رويترز": شركة "بوينغ" تحقق في عيب جديد في طائرات "787 دريملاينر"

ذكرت وكالة "رويترز" أن شركة "بوينغ" الأمريكية لصناعة الطيران تقوم بالتحقيق في عيب جديد في طائرة "بوينغ 787 دريملاينر"، والذي يتعلق بالتركيب غير السليم لمثبتات جسم الطائرة.

وقالت الوكالة في بيان لها: "تحقق بوينغ في مشكلة جديدة تتعلق بجودة طائرات بوينغ 787 دريملاينر، بعد أن اكتشفت أن مئات من أدوات التثبيت تم تركيبها بشكل غير صحيح في أجسام بعض طائرات 787 دريملاينر التي لم يتم تسليمها".

إقرأ المزيد "مصائب بوينغ".. مسافرون عالقون بطائرة بحرارة تزيد عن 52 درجة مئوية

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن شركة بوينغ أوصت شركات الطيران بفحص مقاعد قمرة القيادة في طائرات 787 دريملاينر، بعد أن أصبح معروفا أن حادث طائرة تابعة لشركة خطوط لاتام الجوية، والذي أسفر عن إصابة نحو 50 شخصا، كان سببه "الضغط عن طريق الخطأ على مفتاح بمقعد الطيار".

وتتعرض شركة "بوينغ" لضغوط متزايدة لتحسين عمليات التحكم في الجودة، منذ الخامس من يناير، عقب الحادثة التي وقعت بداية العام الحالي، والتي فقدت طائرة شبه جديدة من طراز (بوينغ 737-9 Max) تابعة لشركة طيران ألاسكا جزءا من هيكلها أثناء الصعود.

وفي الآونة الأخيرة، تم الإبلاغ بشكل متكرر عن مشاكل فنية في طائرات بوينغ، على سبيل المثال، اضطر الرئيس البولندي أندريه دودا إلى استخدام طائرة احتياطية بعد اكتشاف خلل في الطائرة الرئاسية 737 خلال عودته من الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي مطلع شهر مايو الماضي، أطلقت إدارة الطيران الأمريكية تحقيقا جديدا ضد شركة "بوينغ" بعد أن قام موظفو الشركة بتزوير بيانات التفقد في طائرة "بوينغ 787 دريملاينر".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • سلطة تعز تؤكد فتح طريق عصيفرة من طرف واحد
  • “هيئة الغذاء” تؤكد جاهزية المسالخ المركزية والمؤقتة لاستقبال الأضاحي غدا
  • هيفاء أبو غزالة تؤكد أهمية التعرف على تحديات بنوك الدم
  • نصاب ينتحل صفة موظف بوزارة الداخلية للإحتيال على أعوان سلطة بشيشاوة
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التبرع المنتظم بالدم لإنقاذ حياة البشر
  • واشنطن تفرض غرامات على طيران الإمارات بعد تحليقها في أجواء عراقية محظورة
  • إدارة مولودية الجزائر تقوم بمبادرة طيبة اتجاه قدامى الفريق
  • عبد الناصر زيدان يوجه رسالة قوية لـ محمد عبد الوهاب عضو إدارة الأهلي السابق
  • "رويترز": شركة "بوينغ" تحقق في عيب جديد في طائرات "787 دريملاينر"
  • فريق تقني يقيم جهوزية ومطابقة مطار سبها لأدلة التشغيل