الوطن | متابعات

عقد اللواء “عصام أبوزريبة”، وزير الداخلية في الحكومة الليبية، صباح اليوم الأحد، اجتماعًا أمنيًا موسعًا في مقر جهاز البحث الجنائي بمدينة بنغازي. حضر الاجتماع رئيس جهاز البحث الجنائي “صلاح هويدي” ورئيس لجنة الشؤون الداخلية بمجلس النواب “عزالدين قويرب”، إلى جانب عدد من رؤساء جهاز مكافحة الهجرة ومديري مراكز الإيواء.

 

في بداية الاجتماع، رحب اللواء أبوزريبة بالحضور وأكد على أهمية التعاون في مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية التي تشكل تحديًا كبيرًا للحكومة والمجتمع الليبي. تمحور الاجتماع حول مناقشة التداعيات والتحديات الخطيرة المرتبطة بالهجرة غير الشرعية والتي تعتبر تحديًا حقيقيًا للأمن الوطني.

 

تم خلال الاجتماع مناقشة الخطوات الضرورية لتعزيز الرقابة على المنافذ الحدودية وتحسين الآليات لمكافحة شبكات الاتجار بالبشر. كما تم التأكيد على أهمية التعاون بين الأجهزة الأمنية والعسكرية والمؤسسات المعنية في المناطق الشرقية والجنوبية.

 

وختم الاجتماع بتوجيهات من وزير الداخلية لتكثيف الحملات التفتيشية عبر الحدود البرية بالتعاون مع القوات المسلحة، وتفكيك شبكات التهريب. كما أكد على ضرورة تقديم جميع أنواع الدعم لمكافحة الهجرة غير الشرعية وضمان معاملة المهاجرين بإنسانية واحترام حقوقهم.

الوسوم#مكافحة الهجرة غير الشرعية الحكومة الليبية اللواء أبوزريبة ليبيا وزارة الداخلية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مكافحة الهجرة غير الشرعية الحكومة الليبية اللواء أبوزريبة ليبيا وزارة الداخلية الهجرة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس الاجتماع العام لجنود مريم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس اليوم، الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، الاجتماع العام لجنود مريم، وذلك بمدرسة الفرير (دي لاسال)، بالظاهر.

شارك في اللقاء الأب هدية تامر، مرشد المجلس الإقليمي لجنود مريم، ومسؤولو، وأعضاء المجلسين الإقليمي، والمحلي لجنود مريم ومختلف الفرق المريمية، التابعة للمجلس الإقليمي.

شارك أيضًا المجالس العليا لجنود مريم من مختلف الإيبارشيات، وضباط، وأعضاء فرق جنود مريم، من كنائس عدة، حيث بدأ اليوم بالصلاة الافتتاحية، أعقبها التعارف المتبادل بين الحضور.

تعرف البطريرك على الأعمال، التي أنجزت خلال الفترة الماضية، من قبل مختلف فرق جنود مريم، مستمعًا إلى صعوبات، وتحديات الخدمة، كما إطلع الأب البطريرك على الرؤى المستقبلية للفرق المريمية.

وقام المجلس المحلي لجنود مريم "سيدة الرسل، بعرض تقريره الخاص كما تبادل المشاركون بعض الخبرات المريمية المختلفة، من أجل الارتقاء بخدمة جنود مريم.

كذلك، عرض الأخ كامل حلمي، مسؤول المجلس الإقليمي لجنود مريم، تقريرًا عن التوزيع الجغرافي، والإحصائي لفرق اللجيو ماريا، بمختلف الإيبارشيات، ثم تم عرض بعض المقترحات، وإبراز لجنة أشبال جنود مريم من الإخوة: ماجد فوزي، وشريف سامي، وأنيس عواد، للاهتمام بفرقتي الأشبال، والتكوينية. 

 

مقالات مشابهة

  • اجتماع تنسيقي مشترك لبحث مكافحة المخدرات بولاية البحر الأحمر
  • أسقف إيبارشية شبين القناطر للأقباط الأرثوذكس يترأس اجتماع الكهنة الدوري بالشروق
  • النمسا وبريطانيا تبحثان تكثيف جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني
  • “مكافحة المخدرات” تقبض على شخص بمنطقة الحدود الشمالية لترويجه مادة الحشيش المخدر
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس الاجتماع العام لجنود مريم
  • “مكافحة المخدرات” تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه مادة الحشيش المخدر
  • “مكافحة المخدرات” تقبض على شخص بمنطقة الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر
  • ورشة عمل تدريبية لتعزيز قدرات العاملين بلجان حماية الطفولة
  • “أبوزريبة” و”الغزيوي” يبحثان تعزيز الأمن والبنية التحتية