البوابة:
2024-06-16@12:57:16 GMT

وصفات شتوية دافئة مع التمر والقرفة في الكريسماس

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

وصفات شتوية دافئة مع التمر والقرفة في الكريسماس

البوابة – مع اقتراب موعد الاحتفال بالأعياد المجيدة و الكريسماس ، تفكر العديد من السيدات في تحضير أطباق متنوعة وشهية من الحلويات الشهية والدافئة، نقدم لكم يوم عدة أفكار مميزة لأطباق حلو متنوعة باستخدام التمر والقرفة أهم عنصران مناسبان للاحتفال بالعيد الكريسماس مع العائلة.

وصفات شتوية دافئة مع التمر والقرفة في الكريسماس

حلويات بالتمر والقرفة في الكريسماس

بودنغ التمر اللزج: هذه حلوى بريطانية كلاسيكية مصنوعة من التمر والقرفة والزنجبيل.

يتم تقديمه عادة دافئًا مع مغرفة من آيس كريم الفانيليا.ألواح التمر: هذه الألواح مصنوعة من شرائح كيك رقيقة، مليئة بالتمر، والقرفة، والمكسرات، وطبقة من الستروسيل. إنها مثالية لتناول كوجبة خفيفة أو حلوى.خبز التمر بالقرفة: هذا الخبز الملتف مصنوع من التمر والقرفة ومزين بطبقة من صلصة السكر والقرفة. إنها مثالية كوجبة حلو بعد الإفطار أو الغداء.كرات التمر والجوز: هذه الكرات مصنوعة من التمر والمكسرات والقليل من القرفة. إنها وجبة خفيفة أو حلوى لذيذة وصحية.سموثي التمر والقرفة: يتكون هذا العصير من التمر والقرفة وحليب اللوز والموز. إنها طريقة سريعة وسهلة للحصول على جرعتك اليومية من الفواكه والخضروات.فطائر القرفة والتمر: هذه المافن مصنوعة من التمر والقرفة وجوز البقان. إنها وجبة إفطار لذيذة وصحية .شوفان بالتمر والقرفة: يتكون هذا الشوفان من التمر والقرفة والحليب. إنه خيار إفطار دافئ ومريح.بانكيك التمر والقرفة: هذه البانكيك مصنوعة من التمر والقرفة وشراب القيقب. إنها طريقة لذيذة وممتعة لبدء يومك.وافل التمر والقرفة: هذه الوافل مصنوعة من التمر والقرفة والكريمة المخفوقة. إنها وجبة إفطار أو وجبة فطور لذيذة .بارفيه زبادي التمر والقرفة: يتكون هذا البارفيه من التمر والقرفة واللبن والجرانولا. إنها وجبة خفيفة أو حلوى صحية ومنعشة.
 وصفات شتوية دافئة مع التمر والقرفة في الكريسماس

 الفوائد الصحية لتناول التمر والقرفة 

التمر:

غني بمضادات الأكسدة: يعد التمر مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية خلاياك من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. تساهم الجذور الحرة في الشيخوخة والأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان ومرض الزهايمر.غني بالألياف: يعد التمر مصدرًا جيدًا للألياف، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتنظيم مستويات السكر في الدم، والمساعدة في إدارة الوزن.مصدر جيد للبوتاسيوم: التمر مصدر جيد للبوتاسيوم، وهو معدن مهم يساعد على تنظيم ضغط الدم ووظيفة العضلات.يحتوي على الفيتامينات والمعادن: يحتوي التمر أيضًا على الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب6، والمغنيسيوم، والحديد، والكالسيوم.

القرفة:

مضاد للالتهابات: القرفة لها خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم. يعد الالتهاب مساهمًا رئيسيًا في الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل.تخفض مستويات السكر في الدم: ثبت أن القرفة تعمل على خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري. وقد يفعل ذلك عن طريق تحسين حساسية الأنسولين، وهي قدرة الجسم على استخدام الأنسولين لنقل الجلوكوز من مجرى الدم إلى الخلايا.تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب: قد تساعد القرفة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض ضغط الدم والكوليسترول الضار (LDL) ومستويات الدهون الثلاثية.تحسن الوظيفة الإدراكية: ثبت أن القرفة تعمل على تحسين الوظيفة الإدراكية، بما في ذلك الذاكرة والتعلم.

فوائد التمر والقرفة مجتمعة:
إدارة الوزن: قد يساعد مزيج الألياف ومضادات الأكسدة الموجودة في التمر والقرفة في إدارة الوزن من خلال تعزيز الشبع وتقليل الرغبة الشديدة.
تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم: قد يساعد مزيج الألياف والقرفة الموجود في التمر والقرفة على تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم عن طريق إبطاء امتصاص السكر في مجرى الدم.
تعزيز صحة القلب: قد يساعد مزيج مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في التمر والقرفة على تعزيز صحة القلب عن طريق تقليل الالتهاب وتحسين ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.
تعزيز الوظيفة الإدراكية: قد يساعد مزيج مضادات الأكسدة والقرفة الموجود في التمر والقرفة على تعزيز الوظيفة الإدراكية عن طريق حماية خلايا الدماغ من التلف وتحسين الذاكرة والتعلم.

ومن المهم ملاحظة أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد هذه الفوائد المحتملة للتمر والقرفة. ومع ذلك، تشير الأدلة الحالية إلى أنها أطعمة صحية ومغذية ويمكن دمجها في نظام غذائي متوازن.

اقرأ أيضاً:

مشروب السحلب التركي: علاج شتوي دافئ ومريح
سحلب مقدم من المطبخ الفلسطيني

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: تمر قرفة حلويات كريسماس التاريخ التشابه الوصف السکر فی الدم عن طریق

إقرأ أيضاً:

3 وصفات طبيعية لبشرة نضرة.. «حضريها بمكونات في المنزل»

من وقت لآخر تتجه الفتيات إلى صالونات التجميل رغبة في عمل ماسكات العناية بالبشرة وتفتيحها، خاصة حينما تبدو بشرتهن باهتة ومتعبة مع ارتفاع درجات الحرارة، وذلك بسبب قلة العناية بها وعدم شرب كميات كافية من الماء،  لذا خلال السطور التالية، تستعرض «الوطن» 3 وصفات طبيعية يمكن استخدامها لتفتيح البشرة، مثلما جاء بموقع «ELLE».

ماسك الحليب والدقيق

المكونات

3 ملاعق كبيرة دقيق ربع كوب حليب طازج عصير ليمون طريقة تحضير ماسك الحليب والدقيق

- اخلطي المكونات لمدة 5 دقائق حتى تتحول إلى عجينة، ثم ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ويمكنك تكرار هذا الماسك أكثر من مرة بالأسبوع حال كنتِ تريدين نتائج سريعة.

ماسك الخميرة

- المكونات

ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية 2 ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ ملعقة كبيرة من العسل

طريقة تحضير ماسك الخميرة 

- في طبق صغير اذيبي الخميرة مع كمية الحليب الدافئ واخلطيهما مع العسل، ثم اغسلى وجهك بالغسول المناسب وضعي الماسك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

ماسك الطحينة

المكونات

ملعقة كبيرة من الطحينة ملعقة كبيرة من ماء الورد 5 قطرات من زيت اللوز الحلو عصير نصف ليمونة ملعقة صغيرة من النشاء حليب كامل الدسم طريقة تحضير ماسك الطحينة 

- اخلطي الطحينة وماء الورد في إناء صغير ثم ضيفي زيت اللوز الحلو والنشا والليمون، ثم ضيفي الحليب ببطء، واخلطيها حتى تتحول إلى عجينة، ثم ضعي القناع واتركيه لمدة 10 دقائق، واغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الدافئ.

مقالات مشابهة

  • مع ارتفاع درجات الحرارة والإقبال على الحلويات.. نصائح طبية في العيد
  • 3 وصفات طبيعية لبشرة نضرة.. «حضريها بمكونات في المنزل»
  • يورو 2024.. هل الكأس مصنوعة من الذهب وما قيمة الجوائز المالية للفرق؟
  • 10 نصائح للحفاظ على البيئة.. استخدم فرشاة أسنان مصنوعة من الخيزران
  • دواء جديد ينهي معاناة مرضى السكر مع حقن الأنسولين.. «مش هتحس بألم تاني»
  • 5 أطباق بروتين للنباتيين في عيد الأضحى.. «وصفات سهلة ومغذية»
  • متوفر في كل منزل.. دكتور أردني يكشف عن وصفة طبية سحرية تعالج مرض الكوليرا وتقي منه
  • كيف يعمل الثوم على خفض مستوى السكر في الدم خلال لحظات؟
  • طريقة عمل الموزة الضاني.. «طبق أساسي في عيد الأضحى»
  • نبات شائع الاستخدام قد يكافح السكري