أقدم شاب فى العقد الثانى من عمره  علي  إلقاء نفسه بمياه ترعة الرياح التوفيقي من أعلى كوبرى أبو نبهان بنطاق قسم ميت غمر بمحافظة الدقهلية نتيجة عودته من المطار حيث كان من المقرر أن يسافر امس إلى السعوديه ولكنه لم يتمكن من السفر.


وكان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة ميت غمر من إدارة شرطة النجدة بقيام شاب بإلقاء نفسه بمياه ترعة "الرياح التوفيقي" من أعلى كوبرى ابو نبهان.


انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ميت غمر وقوات الإنقاذ النهري إلى مكان البلاغ حيث تمكنت القوات من انتشال الجثمان وتبين أنها لشاب يدعى محمود السعيد عبد الوهاب الادغم ٢٨ عاما ومقيم كوم النور التابعة لمركز ميت غمر.
وبسؤال أسرته اكدو أن نجلهم كان من المقرر أن يسافر أمس إلى المملكه العربية السعوديه إلا أنه لم يتمكن من السفر وعاد من المطار.
وجرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى ميت غمر العام وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. 
كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.
وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه ميت غمر مدير أمن الدقهلية وزارة الصحة أمن الدقهلية المباحث الجنائية قسم شرطة ميت غمر مدير المباحث الجنائية میت غمر

إقرأ أيضاً:

السعودية تستضيف ألف حاج فلسطيني من ذوي شهداء العدوان على غزة

يُرتقب أن يُؤدّي ألفي فلسطيني منهم ألف من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة، مناسك الحج لهذا العام بشكل استثنائي. وذلك بحسب مُخرجات لقاء، جمع بين وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، حسام أبو الرب، مع رئيس مجلس إدارة مطوفي حجاج الدول العربية "أشرقت"، محمد معاجيني، خلال زيارته لمقر الشركة بمكة المكرمة.

وخلال الاجتماع نفسه، تم مُناقشة خطط الحج المطبقة خلال هذا الموسم، لخدمة ما يناهز 7 آلاف حاج فلسطيني يؤدون النسك، وتحركاتهم من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة، والعودة خلال رحلة الحج، وتجهيزات جميع الخدمات المتعلقة بتسهيل الحج لحجاج فلسطين.

وفي السياق نفسه، أكّد رئيس مجلس إدارة مطوفي حجاج الدول العربية "أشرقت"، محمد معاجيني، حرص مطوفي حجاج الدول العربية على الارتقاء بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله ضمن الباقات التي أطلقت والمتوفرة عبر المسار الإلكتروني، بجانب إطلاقهم العديد من البرامج والمبادرات؛ التي تهدف لتوفير أجود الخدمات وأرقاها وإثراء رحلة الحاج لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وأوضح، المتحدث نفسه، أن الشركة، تسعى إلى توفير أقصى درجات الراحة والتيسير خلال فترة أداء نسكهم بكل يسر وسهولة وفق رؤى الحكومة للعناية والاهتمام لقاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن والحرص على تقديم أفضل وأرقى الخدمات والإمكانات لهم ليؤدّوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية.

تجدر الإشارة إلى أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، دخل يومه الـ249، مع ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 37 ألفا، إضافة إلى عشرات آلاف الإصابات. وذلك أمام مرأى العالم، وضرب عرض الحائط لكافة القوانين والمواثيق الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان.


واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في منطقة مواصي رفح التي كانت من المفترض أنها منطقة آمنة، بعد ساعات من إعلان الجيش عن تلقيه ضربة موجعة بمقتل ضابط وثلاثة جنود في كمين مخيم الشابورة وسط رفح.

كذلك، دوّت، الثلاثاء، صفارات الإنذار في مدينة حيفا المحتلة شمال فلسطين، لأول مرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأظهرت مشاهد هرع أعداد كبيرة من المستوطنين الذين هربوا نحو الملاجئ، وسط أنباء عن وصول مسيرات من حزب الله إلى حيفا.

مقالات مشابهة

  • الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية: كثافات أعلى كوبري أكتوبر
  • وزير البيئة: حققنا أعلى معدلات النمو في إنتاج المياه المحلاة.. وقدمنا تمويلات تجاوزت 6 مليارات دولار
  • الرسالة الأخيرة للواء طلبة رضوان: احذروا «العمليات النفسية.. انتصرنا بالاصطفاف»
  • بحادثين منفصلين.. انتحار شخص وإنقاذ آخر في بغداد
  • السعودية تستضيف ألف حاج فلسطيني من ذوي شهداء العدوان على غزة
  • انتشال جثامين 8 شهداء وعدد من الجرحى من تحت أنقاض منزل وسط غزة
  • طالب مصري يشنق نفسه قبل ساعات من دخوله اختبارات الثانوية
  • ”صنعاء على صفيح ساخن.. الرعب يسيطر على المليشيا الحوثية و حملة اعتقالات واسعة”
  • رفض تركي متصاعد للانتخابات شمال شرقي سوريا.. وتحذير من صيف ساخن
  • إحالة 569 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية