انطلق حفل فرقة الموسيقي العربية للتراث بقيادة المايسترو محمد الموجي والذي نظمته دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر  بمناسبة ذكرى ميلاد كروان الشرق فايزة أحمد  العربية  ، أمس الأحد على مسرح الجمهورية.

إحياء ذكرى ميلاد فايزة أحمد 

 

تضمن البرنامج باقة  مختارة من أعمال المطربة الراحلة التى تعاونت خلالها مع كبار الملحنين والشعراء،  وتضمن الفاصل الثانى  مجموعة من الروائع الغنائية الشهيرة،  اداء كل من أنغام مصطفى، رضوى سعيد، حنان عصام، نهى حافظ، محيى صلاح، أحمد صبرى، مازن دراز وأحمد محسن.

أبرز محطات فايزة أحمد 

 

تعد المطربة الراحلة  فايزة أحمد من أهم المطربين  في الوطن العربي حيث لقبت بكروان الشرق، ولدت في ديسمبر عام 1934 في صيدا بلبنان وقررت احتراف الغناء في عمر 11 عامًا، تقدمت للإذاعة اللبنانية ونجحت واعتمدت كمطربة وأدت بعض الأعمال ثم تقدمت للإذاعة المصرية.

 

والتقت فايزة أحمد بالموسيقار الراحل محمد الموجي فشكلا خطًا غنائيًا يميزها عن غيرها من خلال عدة أغاني أحدثت ضجة فنية، لحن لها أيضًا كل من كمال الطويل، محمود الشريف، محمد الموجى، محمد عبد الوهاب، محمد سلطان ورياض السنباطي ثم التقى بها بليغ حمدي وقدم لها عدة أغانى بعدها اتجهت للتمثيل السينمائى وشاركت في ستة أفلام منها:"  أنا وبناتي ومنتهى الفرح"، رحلت عن عالمنا في 24 سبتمبر عام  1983.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فايزة أحمد الأوبرا المايسترو محمد الموجي ذكرى ميلاد فايزة أحمد فایزة أحمد

إقرأ أيضاً:

المحقق الذي فقد عقله على مسرح الغد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد مسرح الغد بالعجوزة،  العرض المسرحي "المحقق الذي فقد عقله"، في التاسعة مساء اليوم الجمعة، ضمن عروض المسابقة الرسمية لمواسم نجوم المسرح الجامعي في نسخته السادسة برئاسة المخرج خالد جلال.

ويحضر العرض أعضاء لجنة تحكيم الدورة السادسة التي تضم كل من: الكاتب الصحفي عاطف النمر، والفنان محسن منصور، والمخرج سامح مجاهد، والدكتورة مروة عودة، والمهندس محمد الغرباوي.

"المحقق الذي فقد عقله" لفرقة جامعة القاهرة المسرحية، ومن بطولة: أحمد صادق في دور "المحقق"، أحمد طارق في دور "الجساس"، يوستينا هشام في دور "مرة"، محمد عبدالظاهر في دور "دهشان"، روان سيد في دور "الماظية"، أدهم إبراهيم في دور "الطيب".

العرض ديكور محمد عبدالمنعم، إضاءة محمود الحسيني، ملابس ومكياج روان سيد، موسيقى محمد سالم، استعراضات محمد خليفة، والعمل من تأليف رأفت الدويري، دراماتورج أحمد مراد، رؤية وإخراج محمود إسماعيل.

وتستمر فعاليات الدورة السادسة لمواسم نجوم المسرح الجامعي برئاسة المخرج خالد جلال، حتى اليوم الجمعة 14 يونيو الجاري، وقد شهد حفل الافتتاح تكريم عدد من الفنانين الذين شاركوا  في عروض المسرح الجامعي، وهم: الفنان خالد الصاوي، والفنان ضياء عبدالخالق، والمخرج محسن رزق، والمخرج محمد جبر، والفنان أحمد عبدالوهاب، والفنان الدكتور فريد النقراشي، والفنان محمد أسامة، والفنان كريم عفيفي، والدكتورة عبير فوزي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل فعاليات وزارة الثقافة في عيد الأضحى المبارك
  • في ذكرى ميلاده.. ليفربول يوجّه رسالة إلى محمد صلاح
  • المحقق الذي فقد عقله على مسرح الغد
  • محمد محمود عبدالعزيز يحيى ذكرى ميلاد شقيقه: ربنا يخليك ليا ويفرح قلبك
  • في ذكرى ميلاد زبيدة ثروت.. تعرف على عدد زيجاتها
  • ذكرى ميلاد صاحبة أجمل عيون.. زبيدة ثروت «شمس لا تغيب»
  • الليلة.. روائع فايزة أحمد والموسيقى العربية فى حفل التراث بأوبرا الاسكندرية
  • الليلة.. حفل لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بالمسرح الكبير
  • أبرز فعاليات دار الأوبرا بعد عيد الأضحى.. احتفالية ثورة 30 يونيو
  • فرقة سمالوط تقدم "كيد البسوس" على مسرح روض الفرج