بوابة الوفد:
2024-06-12@13:47:25 GMT

ضوابط المشروعات البحثية لجميع صفوف النقل 2023

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط تنفيذ المشروعات البحثية المطلوبة من جميع صفوف النقل للعام الدراسي 2023-2024. 

الانتخابات الرئاسية 2024| تعليمات وزير التربية والتعليم للمدارس مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول في المدارس 2024

ويشترط للنجاح في المشروعات البحثية حصول الطالب على 50 في المئة على الأقل من الدرجة على أن تحتسب درجات المشروعات البحثية ضمن المجموع الكلي.

 

وفي حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب من المجموعة يتم إعادة البحث مرة أخرى ويتم تقديمه أثناء فترة امتحانات الدور الثاني.

ووجهت وزارة التربية والتعليم بتقسيم طلاب الفصل الواحد الى مجموعات لا تقل عن 3 طلاب ولا تزيد على 5، وتتم جميع الأعمال المتعلقة بالأبحاث بالمدرسة لضمان مشاركة الطلاب الفعلية وتنمية مهاراتهم البحثية وبث روح التعاون.

ضوابط تنفيذ المشروعات البحثية

١. يتم اختيار أحد الموضوعات بمعرفة المعلم رائد الفصل بالتعاون مع معلم المادة، ويفضل مناقشة المشروعات والإنجازات المتعلقة بالدولة المصرية وربطها بالمواد الدراسية المقررة على الطلاب.
٢. يتم تقسيم طلاب الفصل الواحد إلى مجموعات لا تقل عن 3 طلاب ولا تزيد على 5 لعمل المشروعات البحثية، وتتم جميع الأعمال المتعلقة بالأبحاث بالمدرسة لضمان مشاركة الطلاب الفعلية وتنمية مهاراتهم البحثية وبث روح التعاون.
٣. يقوم المعلم رائد الفصل بمناقشة الطلاب في المشروعات البحثية والتعرف على مدى التعاون بين أعضاء المجموعة وتوزيع المهام عليهم والمصادر التي تمت الاستعانة بها والتحديات التي واجهتهم وكيف أمكنهم التغلب عليها.
٤. تتقدم كل مجموعة بمشروعين في المشروعات البحثية طوال العام الدراسي، يسلم البحث الأول قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول بأسبوعين، والبحث الثاني قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني بأسبوعين.
٥. يشترط للنجاح في المشروعات البحثية حصول الطالب على 50 في المائة على الأقل من الدرجة على أن تحتسب درجات المشروعات البحثية ضمن المجموع الكلي، وفي حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب من المجموعة يتم إعادة البحث مرة أخرى ويتم تقديمه أثناء فترة امتحانات الدور الثاني.
٦. يتم إعداد كشف بأفضل 10 أبحاث  لكل صف دراسي، وإثابة المجموعات المشاركة بها وإخطار الإدارة التعليمية بها لإجراء تصفيات على مستوى مدارس الإدارة والتصعيد على مستوى المديرية لتحديد المراكز الثلاث الأولى بها لإجراء تصفيات على مستوى مدارس الإدارة والتصعيد على مستوى المديرية لتحديد المراكز الثلاث الأولى.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشروعات البحثية صفوف النقل وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم طلاب المدارس فی المشروعات البحثیة على مستوى

إقرأ أيضاً:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. إجراءات تفتيشية للطلاب قبل دخول اللجان

في أول أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، حرص مسؤلي لجان امتحانات الثانوية العامة، على تفتيش الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية البالغ عددها 1981 لجنة على مستوي الجمهورية، من خلال العصا الالكترونية والبوابات الإلكترونية.


ويؤدي طلاب الثانوية العامة  2024، اليوم الإثنين، امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية ضمن امتحانات المواد الغير مضافه للمجموع، في أول أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024.

الغش الالكتروني

وفي ذات السياق، شدد الدكتور رضا حجازي، على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب لهذه الأجهزة داخل اللجان.

كما أكد الدكتور رضا حجازى أنه لا تهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة الجديدة تختتم اختبارات الفصل الدراسي الثاني
  • جامعة أسوان توفير كافة الأجواء المناسبة للطلاب خلال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الفيوم: امتحان الاقتصاد في مستوى الطالب المتوسط
  • "الاقتصاد والإحصاء".. طلاب الثانوية العامة يتوافدون على لجان الامتحانات
  • وزير النقل : لا يمكن أن نوفر الكراسي لجميع المسافرين في المطارات
  • ضبط 99 حالة غش منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا
  • الكشف عن موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024 -2025
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • بالأسماء.. تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية بكفر الشيخ
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. إجراءات تفتيشية للطلاب قبل دخول اللجان