أكدت الدكتورة مروة شعير، أستاذ مساعد الأغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، على أهمية التغذية المدرسية للطلاب.

إجراءات احترازية لضمان سلامة "التغذية المدرسية" و15 صورة ترصد توزيعها على الطلاب التربية والتعليم بالبحر الأحمر تطلق مخططًا لمتابعة التغذية المدرسية

وقالت الدكتورة مروة شعير، خلال مداخلة تليفونية، مع برنامج "صباح الورد"، على قناة "Ten"، أن وجبات التغذية المدرسية تعد بمثابة استثمار في المستقبل، فضلا عن أنها تحقق 30% من الاحتياجات الغذائية اليومية للطلاب.

 

وأضافت الدكتورة مروة شعير، أستاذ مساعد الأغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية،: "وجبات المدرسية التي تحققها الدولة هي واحدة من الجهود العظيمة التي تبذلها الدولة في تحقيق الأمن الغذائي لطلاب المدارس".

 

وتابعت: "طلاب المدراس يقضون 50% من وقتهم في المدرسة، لذلك لابد من توفير وجبة مدرسية لهم"، مشيرة: "الوجبة الغذائية تبني ثقافة غذائية سليمة للطلاب في المدارس".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التغذية المدرسية الأغذية التغذیة المدرسیة

إقرأ أيضاً:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. إجراءات تفتيشية للطلاب قبل دخول اللجان

في أول أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، حرص مسؤلي لجان امتحانات الثانوية العامة، على تفتيش الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية البالغ عددها 1981 لجنة على مستوي الجمهورية، من خلال العصا الالكترونية والبوابات الإلكترونية.


ويؤدي طلاب الثانوية العامة  2024، اليوم الإثنين، امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية ضمن امتحانات المواد الغير مضافه للمجموع، في أول أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024.

الغش الالكتروني

وفي ذات السياق، شدد الدكتور رضا حجازي، على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب لهذه الأجهزة داخل اللجان.

كما أكد الدكتور رضا حجازى أنه لا تهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • التربية تُقرر معاقبة الإدارات المدرسية التي تحقق نسب نجاح متدنية (49%) فما دون
  • برنامج الأغذية يحذر من وصل سوء التغذية بين أطفال السودان إلى مستويات مثيرة للقلق
  • محافظ قنا يشيد بعدم تجمع أولياء الأمور بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة
  • قرار مهم من «التعليم» بشأن دخول وخروج الطلاب من لجان الثانوية العامة
  • منظمة أممية: «سوء التغذية» بين أطفال السودان يثير القلق
  • برنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر.. اليأس يدفع سكان السودان إلى تناول العشب وأوراق الشجر
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. إجراءات تفتيشية للطلاب قبل دخول اللجان
  • ننشر تنسيق الثانوية العامة في محافظة دمياط
  • الصين تحقق مع مسؤول كبير في شركة استثمار مدعومة من الدولة