أعلنت نقابة المهندسين، مخاطبة لجنة القيد بتأجيل تنفيذ توصية نقيب المهندسين، التي صدرت بناءً على طلب لجنة القيد بالنقابة، وخلصت إلى مطابقة الجامعات الأجنبية الجديدة بمصر، في استيفاء ساعات الدراسة بها، وذلك لحين استكمال الدراسة من كل النواحي، وإعادة عرضها.

قرار نقيب المهندسين 

أوضح نقيب المهندسين في بيان، أنه بناء على إحالة ذلك الملف إلى لجنة التعليم الهندسي فقط، لإعداد دراسة وافية متكاملة في هذا الشأن، ثم إعادة العرض، لبحث كل التفاصيل من ساعات الدراسة، وإتاحة الفرصة العادلة لكل الخريجين وبنفس الظروف وليس بساعات الدراسة فقط، وبما لا يتعارض مع كل الاعتبارات الخاصة بالكفاءة العلمية والمهنية للخريج، فقد تقرر مخاطبة لجنة القيد بتنفيذ تلك التوصية.

ولفت النقيب إلى أن ذلك القرار جرى إصداره حتى يتسنى للنقابة مناقشة الدراسة مع الجهات المعنية تمهيدا للعرض على مجلس النقابة، واتخاذ ما يراه مناسبا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين طارق النبراوي ملف التعليم الهندسي مجلس نقابة المهندسين

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات» يعلن تأجيل مناقشة تعديلات التعليم المدمج

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أن المجلس أجل المناقشة في مشروع مقترح تعديلات نظام التعليم المدمج لمناقشتها في الاجتماع المقبل، المقرر أن يكون نهاية الشهر الجاري، أي بعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024، لافتة إلى أن المجلس سيناقش أيضا في اجتماعه المقبل القواعد النهائية لتنسيق الجامعات 2024، والانتهاء  من تشكيل اللجنة العليا للتنسيق، وكذلك وضع التفاصيل النهائية لاختبارات القدرات 2024.

تنسيق الجامعات 2024

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن القبول في تنسيق الجامعات 2024 سيكون بذات القواعد والضوابط التي جرى العمل عليها السنوات الماضية خاصة فيما يتعلق بعدد رغبات الطلاب عبر موقع التنسيق أو الكليات، وكذلك القبول وفقا للعرض والطلب على الكلية ويكون وفقا للحدود الدنيا للمجاميع التي سيتم تحديدها.

ونوهت المصادر إلى أن اختبارات القدرات 2024 ستنطلق خلال 10 أيام وذلك بعد انتهاء  امتحانات الثانوية العامة 2024، وفقا للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • دراسة: النوم الكافي يقلل الشعور بالوحدة.. ولا بد من الاستراحة لـ7 ساعات ليلا
  • نقيب المهندسين: حريصون على دعم النقابات الفرعية وتطويرها
  • شروط وتكاليف الدراسة في الخارج دون TOEFL وIELTS.. بينها جامعات أمريكية
  • تكاليف الدراسة في إيطاليا للمصرين وشروط الحصول على فيزا دراسية
  • تكاليف الدراسة خارج مصر 2024.. تعرف على أرخص الجامعات
  • رجال الأعمال المصريين تناقش خطة عمل لجنة الاستشارات الهندسية خلال المرحلة المقبلة
  • تعرف على شروط وتكاليف استكمال الدراسة خارج مصر.. ما الأوراق المطلوبة؟
  • تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024.. والأوراق المطلوبة لطلاب الشهادات الأجنبية
  • «الأعلى للجامعات» يعلن تأجيل مناقشة تعديلات التعليم المدمج
  • زيادة قائمة معاشات وإعانات نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل