احتفل الآلاف السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية "بسانتا نيكولاس " اليوم الأربعاء ذكرى وفاة القديس نيكولاس والذي يتزامن في السادس من شهر ديسمبر وشمل الاحتفال زي بابا-نويل وجمل والورود  والعصائر الفريش وتوزيع الحلوى على الأطفال والتقاط الصور التذكارية.

وأشار عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر أن الفنادق نظمت الإحتفال بذكرى سانتا نيكولاس وهي ذكرى وفاة القديس نيقولاس في السادس من شهر ديسمبر و هو قديس المسيحيين في أوروبا.

.
وأوضح عثمان بأن آلاف السياح الأجانب من جنسيات مختلفة من  12 دولة اوروبية شاركو في الاحتفال إذ استقبلت مرسي علم حوالي 19 ألف سائح الأسبوع الجاري على متن 95 رحلة طيران على شواطئ مرسى علم، لافتا إلى أن الإحتفال ضم زي بابا نويل والتجول بشخصية بابا نويل على شواطئ مرسى علم، كما شمل توزيع الوورد والحلوى على الاطفال وبوفيه خاص لهذه المناسبة يضم فواكه متنوعة و عصائر طازجة.


القديس نيقولا

ان القديس نقولا أو القديس نيكولاس . هو أسقف يوناني احد أشهر كبار القديسين المسيحيين كان أسقفًا على مدينة ميرا ، شارك في المجمع المسكوني الأول و نُسجت حوله الكثير من القصص وعُرف بشخصية بابا نويل لأنه كان يوزع المال والأيقونات على المحتاجين ليلًا في الخفاء و يحتفل المسيحيون الأرثوذكس والكاثوليك بعيده في 6 ديسمبر من كل عام.

مرسى علم 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية مرسي علم ذكرى وفاة

إقرأ أيضاً:

حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية في مرسى علم

نظمت جمعية أبو سلامة للحفاظ على البيئة البحرية، وجمعية هيبكا، احتفالية بمنطقة صمداي بمدينة مرسى علم، لـ30 طفلا، للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية، والمشاركة بحماية البيئة، للحفاظ على الموارد الطبيعية، بالتعاون مع جمعية السياحة البيئية بمرسى علم، ومحمية جزر البحر الأحمر الشمالية ومكتب القصير، بمناسبة يوم البيئة العالمي الذي يقام هذا العام تحت شعار «أرضنا مستقبلنا.. معا نستعيد كوكبنا».

دعم العمل البيئي

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أهمية مؤسسات المجتمع المدني في دعم العمل البيئي وتوسيع دائرته بين الأطفال والشباب، لخلق جيل قادر على حماية بيئته، شريك في استعادة كوكبنا، وجعل العادات البيئية جزء أصيل من حياته اليومية، خاصة من خلال مشروعات دعم السكان المحليين بالمحميات كمشروع التوظيف المستدام لنساء قبيلة العبابدة، الذي يعمل على رفع مستوى المعيشة، من خلال إعادة التدوير بالحرف اليدوية التي تعكس تراثهم الثقافي والبيئي، الذي يعد أحد العوامل الجاذبة للسياحة البيئية في مصر.

وتضمنت الاحتفالية، تنظيم ندوة للتوعية بأهمية محمية صمداي، وما تمتلكه من ثروات طبيعية، وأسباب إعلانها محمية طبيعية، كذلك تنفيذ حملة نظافة لشاطئ منطقة صمداي، للتوعية بأهمية تعزيز إدارة المخلفات في المحميات الطبيعية، لحمايتها والحفاظ على مواردها الطبيعية، والتنوع البيولوجي، ودعم المشاركة في مبادرات التنظيف للحفاظ على الموارد الطبيعية.

كما شملت الاحتفالية، تنظيم عدد من الأنشطة التفاعلية الترفيهية والبيئية للأطفال المشاركين، لتعرفيهم بأساليب المشاركة في العمل البيئي بطرف شيقة وجديدة.

ومن الجدير بالذكر، أن جزيرة «صمداي»، تقع بالبحر الأحمر، وتبعد نحو 7 كيلومترات جنوب شرق ساحل مرسى علم، حيث تأخذ شكل حرف u أو حدوة الحصان، ويعد الدولفين الدوار والمغزلي، من أكثر وأشهر الأنواع الموجودة حول الجزيرة، التي تعد ثالث محمية للدلافين من نوعها في العالم.

مقالات مشابهة

  • ميسي يوجه رسالة مؤثرة لجماهير الأرجنتين قبل انطلاق كوبا أمريكا
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية في مرسى علم
  • البابا تواضروس ومحافظ الفيوم يشهدان حفل تدشين كنيسة القديس الأنبا إبرآم بدير العزب
  • البابا تواضروس الثاني ومحافظ الفيوم يشهدان حفل تدشين كنيسة القديس الأنبا إبرآم بدير العزب
  • رحلة سياحية تحمل 7 سياح إلى حافة الفضاء
  • فرنجية يكشف عن المطلوب حاليًا: للذهاب الى الحوار أو لجلسة انتخاب
  • ضمن زيارته للفيوم وأديرتها.. البابا توضروس بيزو دير "الأنبا أور"
  • البابا تواضروس الثاني يزور دير "الأنبا أور"
  • البابا تواضروس يوضح 3 مبادئ مهمة لحياة الرهبان