كتب- محمد سامي:

أنشأت الهيئة العربية للتصنيع، ممثلة في مصنع حلوان للصناعات المتطورة، مركزين دوليين جديدين لعمرة الطائرات الهليكوبتر، إحدهما متخصص في عمرة الطائرات الشرقية، والأخر الغربية، وهما المركزين الجديدين اللذين تم الكشف عنهما خلال فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية المصري "إيديكس 2023".
قال اللواء دكتور مجاهد الفرماوي، رئيس مجلس إدارة مصنع حلوان للصناعات المتطورة، إن المركزين الجديدين هما مفخرة لكل مواطن مصري، مشيرًا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع ومصانعها تسير في ظل قيادة حكيمة، ورؤية مستقبلية لخدمة الاحتياجات الوطنية، والعمل على تعميق التصنيع المحلي في كافة المجالات.


أضاف أن مصنع حلوان متخصص في عمرات الطائرات الهليكوبتر، بعد أخذ رخص إجراء العمرة من الشركات المصنعة لهذه الطرازات من الطائرات.. مشيرًا إلى أن المركز الدولي لعمرة الطائرات الشرقية، هو تطوير للمركز السابق لعمرة الطائرتين من طراز "مي 8"، و"مي 17" ليكون قادر على إجراء العمرات في جميع الهليكوبترات الشرقية أيًا كان طرازها، سواء المنضمة للخدمة حديثًا في مصر أو دول العالم.
أكد أن المصنع الجديد بمثابة تطوير لهنجر صيانة الطائرات بالمصنع، والذي تم تطويره وتحديثه ليصبح من أحدث مراكز عمرة الطائرات في العالم، ويعمل حاليًا على التفتيش الموسع للطائرة الهليكوبتر من طراز "جازيل".
أوضح أن أعمال العمرة تتضمن أعمال فك وتركيب الطائرات، وإجراء التفتيش الموسع على أجزائها لتحديد أي قطع تحتاج الإصلاح والصيانة والاستبدال، فضلاً عن الأعمال الأرضية والمعايرة والاختبار، مشيرًا إلى أن أعمال عمرة الطائرات في مصر تجري بالتعاون مع الشركات المصنعة للطائرة، مع إجراء تدريب واختبارات للأطقم الفنية المصرية، واختبارات نظرية وعملية لها، ثم إعطاء رخصة إجراء العمرة محليًا.. أما الطرازات الغربية التي يجري مصنع حلوان العمرة عليها، قال إنه حاصل على رخصة الطائرة من طراز "جازيل"، وأنهم جاهزين لإجراء أي عمرة لأي طراز، شريطة إتمام بعد الإجراءات البسيطة، مثل إعطاء رخصة التشغيل، وفرق التحويل للعمرة على الطراز الجديد للأطقم الفنية، لافتًا إلى انفتاح الهيئة العربية للتصنيع لتدريب مهندسيها وخبرائها الفنيين والعمال في أي مكان في العالم لخدمة العملية الإنتاجية، ونقل الفكر التكنولوجي الحديث لمصر.
أشار إلى أن المصنع يسعى لإجراء العمرات للطائرة من طراز "أباتشي" حال الاتفاق مع الجانب الأمريكي على ذلك، مشيرًا إلى عدم بدء التنسيق المشترك حول هذا الأمر، لكن هناك طموح لكي لا تخرج أي طائرة هليكوبتر مصرية لإجراء عمرة لها خارج مصر.
وأشار إلى أنه تجري مفاوضات حاليًا لإجراء عمرة لطائرات هليكوبتر من طراز "مي 17" لصالح إحدى الدول الشقيقة، وأن المصنع حقق نجاحات متميزة في عمرات الطائرات "مي 8" و"مي 17"، و"الجازيل" محليًا بدلاً من سفرها إلى روسيا وفرنسا لإجراء العمرات الخاصة بهم هناك.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة مصنع حلوان للصناعات المتطورة الهيئة العربية للتصنيع طوفان الأقصى المزيد مصنع حلوان مشیر ا إلى من طراز إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة

افتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان معرض مادة التصوير الفوتوغرافي الذي نظمه قسم التصوير المستوى الثالث بكلية الفنون الجميلة. 

نادي جامعة حلوان يفتتح أكاديمية للدفاع عن النفس جامعة حلوان الأهلية تكرّم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية

أقيم المعرض تحت رعايته وتحت رعاية الدكتور عمرو سامي عميد الكلية، والدكتورة فاطمة عبد الرحمن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة أمنية يحيي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة نرمين المصري رئيسة قسم التصوير، كما  أشرف على الطلاب الدكتور محمد أسامة مصطفى المدرس بقسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون بكلية الفنون التطبيقية.

حضر الافتتاح الدكتور أشرف رضا مستشار رئيس جامعة حلوان للفنون، ودكتورة مروة خفاجي وكيل كلية الفنون التطبيقية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية الفنون الجميلة.

دور جامعة حلوان في دعم الطلاب الموهوبين

وأشاد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بالمستوى الفني للصور المعروضة، والتي أتاحت الفرصة للطلاب للتعبير عن أنفسهم والخروج عن السياق النمطي والتقليدي إلى آفاق الإبداع والابتكار، وذلك تحت إشراف أساتذة متخصصين وهو الدور المنوط بالكلية في الارتقاء الفكري والفني وتعزيز الإحساس الجمالي لدى المجتمع المحيط.

وأكد رئيس جامعة حلوان دور الجامعة في دعم الطلاب الموهوبين وصقل مواهبهم وإبداعاتهم، منوهاً بأن مثل هذه المعارض الفنية تتيح الفرصة للكشف عن المواهب الشابة وتشجيعها لتقديم المزيد من الأعمال المبدعة. 

وأضاف رئيس جامعة حلوان أن الجامعة حريصة على توفير البيئة المناسبة لإطلاق العنان لطاقات الطلاب وقدراتهم الإبداعية، وتعزيز دورهم في النهوض بالحركة الثقافية والفنية في المجتمع، إيماناً منها بأهمية الفن في تنمية الوعي وترسيخ القيم الجمالية.

وثمن رئيس جامعة حلوان جهود أساتذة وطلاب قسم التصوير الفوتوغرافي في إنجاح هذا المعرض وإخراجه بالصورة المشرفة، معرباً عن فخره واعتزازه بأبنائه الطلاب المتميزين الذين يضعون بصمتهم المشرقة في مختلف المجالات الفنية والثقافية.

وقال الدكتور عمرو سامي عميد كلية الفنون الجميلة، إن المعرض يهدف إلى إتاحة الفرصة للطلاب لطرح أفكار أو مواضيع من خلال صور معبرة، وهو ما يأتي في إطار حرص القسم على فتح مجالات الابتكار والإبداع لدى الطلاب وتنمية الإحساس الفني لديهم.

وشارك فى المعرض 53 طالبة وطالب، ويمثل هذا المعرض فرصة فريدة لاستكشاف عوالم جديدة من الجمال والإبداع والتعمق في الذات الإنسانية حيث يبرز كل طالب رؤيته الشخصية بشأن المسائل التي تؤرقه أو تبعثه على الأمل عن طريق المزج فيما بين التصوير الفوتوغرافي والتصوير الزيتي وهم منهجين متناقضين في الأسلوب، أولهما لحظي وثانيها يحتاج وقتاً للاستقرار مما يلعب دوراً في تعميق عمق الأفكار التي تم التعبير عنها عن طريق الصور التجريدية والسيريالية والتعبيرية والرمزية. 
 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • بحث تفعيل "عمرة بلس" لتنمية السياحة الدينية بمصر
  • تعالي الأصوات في ألمانيا لإجراء انتخابات مبكرة
  • إطلاق خطة أمنية لتأمين المصطافين وتقليل حالات الغرق
  • «الدعيلج»: نعمل على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة
  • رئيس حماية المنافسة: نعمل على خلق بيئة اقتصادية داعمة وجاذبة للاستثمارات
  • عمران تنتقد خوري لعدم محاولتها التطرق لمشروع الدستور والتعرف على ما يتضمنه
  • جامعة حلوان الأهلية تكرّم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية
  • أزهري يوضح طرق أداء مناسك الحج
  • 3 طرق صحيحة لأداء مناسك الحج.. اعرف الفرق بين الإفراد والقِران والتمتع