بوابة الوفد:
2024-06-12@07:41:38 GMT

تفاصيل تعرض مرسى علم إلى السيول (فيديو)

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إنه تم إعطاء تعليمات لإدارة المرور بإغلاق كافة الطرق المؤدية من وإلى مرسى علم، حتى لا يكون هناك أي سيارات موجودة على الطريق، حفاظا على حياة المواطنين بعد أن تعرضت  منطقة مرسى علم للأمطار التي أدت إلى سيول.

سياح مرسى علم يحتفلون بذكرى وفاة القديس نيكولاس على الشواطىء مطار مرسى علم يستقبل 15 رحلة طيران دولية  خطة طوارئ بالتنسيق مع كافة الجهات والمديريات

وأضاف "حنفي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم أن السيول تسببت في  بعض الأضرار بالطرق في جانبي الطريق في بعض المناطق، موضحا أن هناك خطة طوارئ موضوعة بالتنسيق مع كافة الجهات والمديريات، وتم فصل التيار الكهربائي عن المدينة بالكامل بشكل مؤقت.

وتابع: "التعامل مع مياه السيل في مرسى علم،  تم توجهيها للوادي المؤدي للبحر، وكان هناك عدد من 4 لـ 5 تجمعات مياه محدودة داخل المدينة تم التعامل معه من خلال عربات شفط المياه، وانتهت آثار السيل في الواحدة ظهر اليوم، وتم إعادة فتح الطرق جزئيا، والعمل كان على مدار 24 ساعة للانتهاء من الطرق،  موجها الشكر لمديرية أمن البحر الأحمر، وهيئة الطرق والكباري مع الصحة والإسعاف ليتم الانتهاء من القصة بشكل كامل.

وأشارإلى أن  أن وزارة الموارد المائية قامت بجهود كبيرة من خلال برابخ تقوم بتوجيه المياه في اتجاه معين حتى لا تتجه ناحية المنازل، وهي ما أفادت المنطقة بشكل كبير، ولم تدخل السيول على أي مساكن أو أماكن سياحية.

وتابع: “ جزء كبير من السيول  في مرسى علم تم الاستفادة منه، إذ أن تم إنشاء كميات كبيرة من السدود بداية من الزعفرانة وحتى الحدود في حلايب وشلاتين”.

وتشهد العديد من محافظات مصر هذه الأيام موجة حادة من التقلبات الجوية، الأمر الذي يشكل خطرًا على قائدى السيارات وسكان المناطق الصحراوية والمنخفضة وحتى قاطنى المنشآت السكنية العادية.

وفي ظل التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية، ترصد "بوابة الوفد" للمواطنين نصائح للحماية من مخاطر الأمطار والسيول.


10 نصائح للحماية من مخاطر الأمطار والسيول


1- احرص على متابعة حالة الطقس اليومية من خلال النشرة الجوية من مصادر رسمية موثوقة.

2- الاستجابة لتعليمات الجهات بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة في أوقات هطول الأمطار الغزيرة والسيول.

3- احرص على صيانة إطارات السيارة والفرامل وماسحات الزجاج وسلامة المرايا خاصة خلال مواسم الأمطار.

4- تجنب استخدام الطرق المعرضة لمخاطر السيول، واتبع تعليمات المرور في حالات إغلاق أو تحويل الطرق.

5- لا تحاول عبور تجاوز مجرى السيل، خاصة أن مياه السيول قد تجلب معها زواحف سامة قادمة من الجبال.


6- ابتعد عن لمس الأسلاك الكهربائية وأعمدة الإنارة في الشوارع لتفادي الإصابة بصعق كهربائي.

7- لا تلقي القمامة في بالوعات الصرف أو مخرات السيول حرصاً على ضمان عملها بسلاسة.

8- إذا كنت من ساكني الطوابق الأرضية أو لديك جراج في العقار فاحرص على وضع مصدات رملية عند المداخل لتفادي تسرب مياه الأمطار إلى الداخل.

9- شارك المعلومات والتحذيرات المهمة ونصائح التوعية مع كل من حولك.

10- لابد من أن تكون على علم بأرقام الطوارئ التي قد تحتاجها، مثل «112 الرقم الموحد للطوارئ، 123 الإسعاف، 180 الإطفاء، 122 النجدة، 01221110000».


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرسي علم امطار مرسى علم الأمطار السيول بوابة الوفد مرسى علم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة المقبلة (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة بمعدل 3 إلى 5 درجات اليوم الأحد عن الأمس، بعدما سجلت القاهرة الكبرى 38 درجة.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس عيد الأضحى (فيديو) الأرصاد تكشف موعد انخفاض الحرارة (فيديو)

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفصائية المصرية، اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة، وتبدأ تنخفض قيم الحرارة على مدار الـ48 ساعة الحاليين لتعود إلى معدلاتها الطبيعية. 

وأوضح أنه خلال ساعات الليل، بدأت تنخفض قيم الحرارة عن الفترة الماضية، وستبدأ الصغرى خلال ساعات الليل في تسجيل قيم حرارة ما بين 23 إلى 25 درجة بالقاهرة الكبرى.

وذكر أن الطقس يكون حارا على شمال الجمهورية، وشديد الحرارة على المحافظات الجنوبية خلال ساعات النهار، وفي الليل، تكون الأجواء معتدلة في الجزء الشمالي من البلاد من السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومائل للحرارة على المحافظات الجنوبية مثل جنوبي سيناء والصعيد.

حالة الطقس خلال العيد

كشف تفاصيل حالة الطقس خلال عيد الأضحى، محذرا من ارتفاع تدريجي في الحرارة من الثلاثاء المقبل وحتى نهاية الأسبوع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مع خيري"، المذاع على قناة "المحور"، السبت، أنه من المتوقع أن أيام عيد الأضحى المبارك ستشهد ارتفاعا أيضا على الأقل في الأيام الأولى طبقا للتوقعات والمؤشرات الأولية. 

وفقًا للبحوث الفلكية فإن موعد فصل الصيف سيكون 20 يونيو المقبل، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر أي ما يقرب من 93 يومًا و15 ساعة و53 دقيقة، على أن تصل الشمس إلى أقصى موضع لها شمالًا في السماء، وتكون عمودية على مدار السرطان، وهذا الوقت هو ذروة فصل الصيف فلكيًا في نصف الكرة الشمالي. 

وسيكون فصل الصيف أطول نهارًا وأقصر ليلًا هذا العام، علمًا بأن هذا اليوم أيضًا هو ذروة فصل الشتاء فلكيًا في نصف الكرة الجنوبي (الانقلاب الشتوي)، ويمثل أطول ليل وأقصر نهار في السنة في نصف الكرة الجنوبي. 

مقالات مشابهة

  • تجمع مكة المكرمة الصحي ينقذ حياة حاج إثيوبي تعرض لانخفاض حاد في درجة الوعي وضعف شديد في الجسم
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • بعد موجة حر قاتلة.. 12 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة (الأسماء)
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • يوسين بولت يتعرض لإصابة قوية خلال مشاركته في مباراة خيرية .. فيديو
  • الأمطار تطفئ حرارة أجواء عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • رئيس جهاز الشروق يتفقد خزان مياه شرب جديد ويعلن بدء صيانة الطرق بقطاعي شرق وغرب
  • اعلام تعز: لا عراقيل وندعو لتجنب التصعيد ودعم فتح الطرق
  • الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة المقبلة (فيديو)