صدى البلد:
2024-06-16@10:32:36 GMT

رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفدا من مؤسسة حياة كريمة

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

استقبل الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفدا من مؤسسة “حياة كريمة”. 

ضم الوفد الدكتورة مروى فخرى، المدير التنفيذي لمؤسسة “حياة كريمة”، والعقيد محمود طاهر، مدير قطاع القاهرة الكبرى، والدكتورة شيماء زعتر، مسئول ملف الجامعات والفعاليات بمؤسسة “حياة كريمة” بمحافظة القاهرة، والدكتورة ندى خضر، رئيس قطاع المبادرات، بحضور الدكتورة جيهان رجب، مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء حسام الشربيني، أمين عام الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وخلال اللقاء، تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجامعة ومؤسسة “حياة كريمة” بمختلف أنشطتها.

رئيس جامعة حلوان يدعو الطلاب للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية لتنمية مهارات الطلاب| جامعة حلوان تنظم دورة تدريبية باللغة الصينية أخبار التعليم| صدى البلد ينشر الصور الأولى لتجهيز المدارس للانتخابات الرئاسية.. علوم البحار: الدول الأفريقية تعيش أزمة من التأثير السلبي لتغيرات المناخ تعليم القاهرة تحصد خمس ميداليات ذهبية في المسابقة الداخلية على مستوى الجمهورية (Academic Research Skills) دورة تدريبية بجامعة السادات انطلاق مسابقة دورى المعلومات بجامعة عين شمس جامعة برج العرب التكنولوجية تقيم دورة حول «الشمول المالي» انطلاق البرنامج القومى "مودة" لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج بجامعة مدينة السادات طب بيطري جامعة السادات تنظم ندوة تثقيفية عن مبادرة تنمية الريف المصري جامعة السادات تطلق حملة توعوية بسرطان الثدى والكشف ما قبل الزواج


وأكد الدكتور محمد ضياء أهمية استثمار طاقات طلاب الجامعة من خلال التطوع فى المشروعات المختلفة لمؤسسة “حياة كريمة”. 

فيما أشارت الدكتورة مروة فخرى لأوجه التعاون المقترحة، خاصة فى المجال الطبى وآليات التنفيذ.

وأعقب اللقاء افتتاح جناح دائم لتعريف طلاب الجامعة بأنشطة المؤسسة المتنوعة وكيفية التطوع بها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور محمد ضياء زين العابدين الشباب المقبلين على الزواج حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تؤكد أهمية التبرع المنتظم بالدم لإنقاذ حياة البشر

 
أكدت جامعة الدول العربية، أهمية التبرع المنتظم بالدم لدوره في إنقاذ حياة البشر، مشددة على ضرورة التعريف بالإنجازات والتحديات التي تواجه بنوك الدم الوطنية وكذلك التعريف بثقافة التبرع الطوعي بالدم بين فئة الشباب. صرحت بذلك السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لدى جامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم الذي يوافق 14 يونيو من كل عام، وقالت إن منظمة الصحة العالمية اختارت شعار هذا العام «20 عاما من الاحتفال بالعطاء.. شكرا للمتبرعين بالدم»، موضحة أن هذا اليوم يتيح الفرصة لتقديم الشكر لملايين المتبرعين طوعاً بالدم في جميع أنحاء العالم. وأشارت أبو غزالة، إلى أنه إيماناً من مجلس وزراء الصحة العرب بأهمية تنسيق الجهود العربية في مجال خدمات نقل الدم، فقد أنشئت الهيئة العربية لخدمات نقل الدم بموجب قرار المجلس عام 1979 كهيئة منبثقة عن المجلس وتعمل تحت مظلته، والتي يعد من أهم أهدافها النهوض بقطاع نقل الدم بالوطن العربي وتبادل الخبرات العربية في مجال نقل الدم، وتنظيم تبادل الدم ومشتقاته بين الدول الأعضاء عند الحاجة، وتطبيق نظم الجودة الشاملة ومعايير الإجراءات الخاصة بنقل الدم. وأضافت السفيرة أبوغزالة أن المجلس قد سبق وأقر جائزة العرب لخدمات نقل الدم والتي تمنح للشخص الذي قدم خدمات متميزة في مجال نقل الدم، وتمنح الجائزة كل عامين.

أخبار ذات صلة الجامعة العربية: ضرورة بدء عملية واسعة لإغاثة سكان غزة الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء الحرب في غزة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التبرع المنتظم بالدم لإنقاذ حياة البشر
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • حياة كريمة تشارك المصريين الاحتفال بعيد الأضحى: هدايا وطرود غذائية وتجهيز يتيمات
  • سلطان يصدر مرسوماً بقانون بتنظيم «جامعة الذيد»
  • انضمام جامعة مدينة السادات إلى تصنيف التأثير لمؤسسة تايمز للتعليم العالي لعام 2024
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بقرية شرق بهجورة بنجع حمادي