شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن محافظ تعز يناقش مع قيادات الأحزاب أراضي الساحل الغربي وأحداث ملعب الشهداء، محافظ تعز يناقش مع قيادات الأحزاب أراضي الساحل الغربي وأحداث ملعب الشهداء .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ تعز يناقش مع قيادات الأحزاب أراضي الساحل الغربي وأحداث ملعب الشهداء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ تعز يناقش مع قيادات الأحزاب أراضي الساحل...

محافظ تعز يناقش مع قيادات الأحزاب أراضي الساحل الغربي وأحداث ملعب الشهداء

الموقع بوست - تعز الاربعاء, 12 يوليو, 2023 - 07:44 مساءً

[ المحافظ نبيل شمسان في إجتماع مع قيادات أحزاب تعز ـ وكالة سبأ ]

ناقش اجتماع سياسي لقيادات الأحزاب بمحافظة تعز، برئاسة المحافظ نبيل شمسان، قضايا أراضي الساحل الغربي وأحداث ملعب الشهداء بمدينة تعز، عاصمة المحافظة.

 

وخلال الاجتماع أكد المحافظ ومسؤولي السلطات المحلية، بعدم وجود أي اعتداءات أو نهب لأراضي وعقارات الدولة والأوقاف بمديريات الساحل الغربي للمحافظة، مشيرين إلى التوجيهات الصارمة من المحافظ والسلطات المحلية المتعلقة بوقف إي إجراءات تتعلق بتلك الأراضي.

 

بدوره، استعرض مدير مكتب أراضي وعقارات الدولة بمحافظة تعز عبدالرحمن حاشد، خلال الاجتماع آليات التعامل مع هذه الاعتداءات بموجب توجيهات محافظ المحافظة وفقًا للقانون، مشيرا إلى وجود مئات القضايا تنظر حاليًا أمام القضاء.

 

وفيما يتعلق بالمحاضر المتداولة الصادرة عن فرع الهيئة بالساحل، تحدث عبدالرحمن حاشد بأنه لم تُنفذ، وتم الغاؤها، مؤكداً بأنه لم يتم التصرف بأي جزء من أراضي الدولة في عموم مديريات الساحل والمديريات المحررة تنفيذاً لقرار المحافظ بإلغاء التصرفات في أراضي وعقارات الدولة والأوقاف منذ تاريخ الانقلاب 2015، ووقف أي تصرفات جديدة.

 

وأشار إلى ضبط عصابة تقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاعتداء على أراضي الدولة في المخا.

 

وتم خلال الاجتماع تناولُ العديد من الموضوعات المتعلقة بالمحافظة، بما فيها حادثة ملعب الشهداء، حيث استعرض وكيل المحافظة عبدالكريم الصبري رئيس لجنة التحقيق نتائج التحقيقات وتوصيات اللجنة والذي أشاد المحافظ وقيادات الأحزاب بإجراءاتها وحياديتها مؤكدين تنفيذ كل ما تضمنته النتائج والتوصيات وضرورة اتخاذ اجراءات حازمة ورادعة ضد كل من يحاول زعزعة الامن والاستقرار والسكينة العامة.

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يناقش ما تم انجازه فى ملف التصالح على مخالفات البناء

اجتمع اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، باللجنة العليا للتصالح على مخالفات البناء بالمحافظة، وذلك لمناقشة ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية في ملف التصالح على بعض مخالفات البناء وتزليل المعوقات التي تواجه سير العمل في هذا المجال وإقتراح سبل التغلب على هذه المعوقات.

بالإضافة الي وضع خطة العمل خلال الفترة القادمة تزامناً مع العمل بالقانون الجديد وفقاً للقانون 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالتيسير على المواطنين فى ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023.

ووجه محافظ القليوبية خلال الاجتماع بالاستجابة السريعة لطلبات المواطنين واستفساراتهم بخصوص العمل بقانون التصالح والعمل على تحسين أداء المنظومة وتذليل كافة العقبات أمام العاملين بالمراكز التكنولوجية لسرعة انجاز ملفات المواطنين والتيسير عليهم وتسريع وتيرة العمل وفقاً للوائح والقوانين المنظمة لذلك بالتنسيق والتعاون بين إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة ورؤساء المراكز والأحياء ووحدة المتغيرات المكانية وجهات الولاية.

وتناول الاجتماع استعراض ما تم تلقيه من ملفات والإجراءات والتسهيلات التي تم تنفيذها بالمراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء لتلقى طلبات المواطنين الجادين في التصالح بما يساهم في تنفيذ توجهات الدولة نحو ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظة.

ووجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من تشكيل اللجان الرئيسية والفرعية وتوزيعهم على جميع المراكز والمدن والأحياء للبدء في مهام عملهم فور الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون الجديد لإنجاز أكبر قدر ممكن من الملفات في أقل مدة زمنية.

كما وجه بضرورة التأكد من استيفاء ملفات التصالح للأوراق المطلوبة ومراجعتها من قبل الوحدات المحلية من الآن قبل بدء اللجان مهام عملها، وإرسال بيان إلى جميع الوحدات المحلية متضمن الأوراق المطلوب تواجدها داخل الملف للتأكد من تواجدها واستيفائها في حالة نقصها.

وقد وجه المحافظ الشكر والتقدير لأعضاء اللجنة العليا للتصالح على مخالفات البناء على جهودهم المتميزة في سبيل تحقيق أهداف هذه اللجنة.

يذكر أن محافظة القليوبية قد شهدت خلال الفترة الماضية إقبالًا كبيرًا من المواطنين على التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء، وذلك بعد قرارات الدولة الأخيرة بتسهيل إجراءات التصالح وتخفيض الرسوم حيث تم تقدم عدد 56.127 الف طلب تصالح حتي الان وجاري تلقي الطلبات من المواطنين.

وأكد المحافظ أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف مخالفات البناء، وأنها تعمل على إيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة من خلال التعاون مع جميع الجهات المعنية.

جاء الإجتماع بحضور كل من اللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، والمستشار صلاح سالم المستشار القانوني، والدكتور حازم ابراهيم رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والمهندس على عودة وكيل وزارة الاسكان، والمهندس رجب الشحات وكيل وزارة الزراعة، والمهندسة منال زين العابدين مدير التخطيط العمراني، والمهندسة وسام الشامي مدير وحدة المتغيرات المكانية، والمهندسة حسناء سعيد مدير الشئون الهندسية، والمهندسة رضا الدسوقي مدير ادارة نظم المعلومات والتحول الرقمي، وفاطمة الزهراء مدير الشئون المالية، والدكتور محمد فوزي مدير المكتب الفني، والمهندس ياسر مرعي مدير مركز الشبكات الارضية، ومحمد علام مدير الشئون القانونية، وإسلام رجب مدير وحدة التطوير الحضري، ورؤوف رمضان مدير إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة، ومحمد رجب مدير الإدارة الاستراتيجة، وعصام الصادق مدير الموارد البشرية، وطاهر السيد مدير الحسابات، وأحمد أبو رايه مدير ادارة الاملاك، والمهندس وائل جمعة وكيل ادارة الشئون الهندسية، وجمال طاحون مدير مكتب السكرتير العام.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يناقش مع مسئولي البنك الأهلي مناقشة استغلال أراضي المحافظة
  • محافظ القليوبية: حصر أراضي الدولة غير المستغلة لإقامة مشروعات خدمية
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح ملعب بادل بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يناقش استعدادات المدن لعيد الأضحي المبارك
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح ملعبًا بالممشى السياحي في شرم الشيخ
  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • رئيس مدينة الشهداء يناقش تجهيز المجزر ومراقبة الأسواق ومحلات الجزارة
  • محافظ القليوبية يناقش ما تم انجازه فى ملف التصالح على مخالفات البناء
  • الأرصاد الجوية: تراجع حدة الكتلة الهوائية الساخنة على مناطق الساحل الغربي
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة