استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الفرنسي جيل بوادوفيزي، المحافظ البحري لمنطقة البحر المتوسط والوفد المرافق له، في مكتبة بديوان عام المحافظة بالعريش، في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، اللواء محمد شريف، مدير عام ميناء العريش البحري، الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وقال المحافظ أن العلاقات المصرية الفرنسية تقوم على روابط تاريخية ممتدة ، مؤكدًا علي اعتزاز مصر بالعلاقات مع فرنسا، مشيرًا الي أن فرنسا من الدول العظيمة التي تقدم الدعم الكامل لمصر علي مر العصور.

أشار المحافظ الي التعاون المصري الفرنسي في شتي المجالات، لافتا الي منح الحكومة الفرنسية لمصر سفينتي ميسترال، وهذا ما يؤكد الخصوصية في العلاقة بين مصر وفرنسا، متمنيًا أن يمتد التعاون لعدة مجالات أخري.

ووجه المحافظ الشكر للحكومة الفرنسية علي الجهود المبذولة في علاج الأشقاء الفلسطينيين من خلال السفينة الطبية التي ترسو في ميناء العريش البحري.

لفت المحافظ الي اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتنمية وتعمير محافظة شمال سيناء، حيث تشهد المحافظة تطورًا كبيرًا في شتي القطاعات.

بدوره أكد جيل بوادوفيزي، المحافظ البحري لمنطقة البحر المتوسط، علي الدور الذي تقوم به مصر مع كافة الأطراف في إنهاء الأحداث في غزة، لافتا الي أن ما يحدث في غزة يجب ان ينتهي سريعًا.

وأشار الي وجود تعاون كبير بين فرنسا ومصر في كافة المجالات سواء العسكرية او الاقتصادية او الزراعية، أو حتي علي مستوي العلاقات الدبلوماسية، حيث يعمل الجانبين في نفس الاتجاه ولديهما رؤية مشتركة تجاه ما يحدث في غزة.

وعبر عن سعادته بأن السفينة الفرنسية الطبية هي أول سفينة وصلت الي ميناء العريش البحري، مشيرا الي استقبال الحالات الفلسطينية التي تتناسب مع إمكانات السفينة الطبية الفرنسية.

ووجه الشكر للحكومة المصرية ووزارة الصحة ومحافظة شمال سيناء ومديرية الصحة علي التسهيلات المقدمة، حيث ان وجود السفينة الفرنسية خير مثال علي العلاقات الوطيدة بين فرنسا ومصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ شمال سيناء محافظ البحر الفرنسي المتوسط

إقرأ أيضاً:

شرق بورسعيد التكنولوجية تهنئ محافظ جنوب سيناء لحصوله علي جائزة رجل العام الذهبية

استقبل اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، وفد جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية برئاسة الدكتور مدحت الحادق رئيس الجامعة، ووفد من أعضاء هيئة التدريس بكلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية، في اطار توطيد العلاقات بين الجامعة والمحافظة.

وهنأ وفد الجامعة محافظ جنوب سيناء علي حصوله علي درجة الدكتوراة في (فلسفة الاستراتيجية القومية) والتي حملت الرسالة عنوان "التنمية الشاملة في سيناء لمواجهة العنف والإرهاب"، كما هنأ الوفد ايضا محافظ جنوب سيناء علي حصوله علي الجائزة الذهبية افاسو جائزة رجل العام كأفضل محافظ قائد للتنمية لمدينة سياحية في العالم، وكذا حصول مدينة شرم الشيخ علي جائزة أفضل وجهة سياحية آمنة للزيارة في العالم، من الاتحاد الأفريقي الآسيوي للسياحة والتنمية والتكنولوجيا.

كما هناوه ايضا لمنحه وسام السياحة العربية من الدرجة الأولى من المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للسياحة.

من جانبه رحب محافظ جنوب سيناء بالوفد، معربا عن سعادته بالزيارة متمنيا التعاون في المجالات المشتركة بين الجامعة والمحافظة، وأشار المحافظ خلال اللقاء لأهمية دور الجامعات في بناء الشباب المؤهل للمشاركة الإيجابية في دفع الاقتصاد الوطني المحلي والقومي.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الدروع والتقاط الصور التذكارية.

حضر اللقاء اللواء محمد شعير السكرتير المساعد، واللواء خالد متولي مستشار المحافظ للعلاقات الدولية والمنح.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يناقش استعدادات المدن لعيد الأضحي المبارك
  • شرق بورسعيد التكنولوجية تهنئ محافظ جنوب سيناء لحصوله علي جائزة رجل العام الذهبية
  • محافظ شمال سيناء: يفتتح موسم الصيف والشواطئ
  • محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة المجلس التنفيذي بطور سيناء
  • افتتاح موسم الصيف بشمال سيناء بحضور المحافظ
  • محافظ جنوب سيناء يكرم عددًا من العاملين بالمحافظة لتميزهم في أداء أعمالهم
  • محافظ شمال سيناء: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية بأبو زنيمة
  • محافظ شمال سيناء يودع حجاج قرعة الجمعيات الأهلية: «ادعو لمصر»
  • السفن المرتبطة بالكيان تحترق من الضربات اليمنية