طنجة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة البرلمانات تدعو حكوماتها إلى التصدي لتغير المناخ ريم الهاشمي تشارك في الدورة الثانية من قمة «ريوايرد»

ترأست الشيخة خلود القاسمي، وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع الرقابة، وفد دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في فعالية الإطلاق الرسمي للخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان، والتي أقيمت في مدينة طنجة بالمملكة المغربية في الفترة من 5 إلى 6 ديسمبر 2023، تحت شعار «الخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان بين النص والتطبيق».


وفي كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية، أكدت الشيخة خلود أهمية التعاون العربي المشترك في تعزيز حقوق الإنسان.
وأوضحت خلال كلمتها أن الإمارات أولت أهمية كبيرة لمواضيع حقوق الإنسان، عبر تنفيذ مجموعة واسعة من المبادرات والسياسات. وأشارت إلى أن الدولة تسعى جاهدة لتحقيق التوازن بين مخرجات التعلم وتطوير المهارات الحياتية للطلبة، من خلال دمج مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج الدراسية.  

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم الإمارات حقوق الإنسان طنجة حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

القومي لحقوق الإنسان: مصر بدأت عهدا جديدا من المصارحة والمكاشفة

قال محمد ممدوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعتبر أول خطة وطنية ذاتية متكاملة تضمن تعزيز ممارسات حقوق الإنسان في الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة.  

وأضاف ممدوح، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين دينا شرف ومحمد عبده، الجمعة، أن هناك اجتماعات استمرت على مدار ثلاث سنوات منذ تشكيل اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان بوزارة الخارجية ومشاركة الوزارات المعنية لدراسة التحديات التي تواجه حالة حقوق الإنسان في مصر وكيف يمكن التغلب على هذه التحديات.

استشاري تخطيط: الدولة توفر السكن الملائم لجميع المواطنين بمختلف شرائحهم باحثة: الضغط العصبي أو القلق من الأسباب الرئيسية لظهور "الكرش"

وأوضح أن المجلس القومي لحقوق الإنسان يحاول عمل مستهدفات واضحة ومباشرة تضمن ممارسة المواطن لحقوقه بكل حرية، فضلا عن إنه على مدار ثلاث سنوات مصر بدأت عهد جديد من المصارحة والمكاشفة وفتح الطرق لكافة الأطراف المعنية للمساعدة في بناء جمهورية جديدة تليق بمواطنيها.

وأكد أن المجلس القومي عمل على أربع محاور رئيسية المحور الأول يتعلق بالحقوق المدنية والسياسية والمحور الثاني الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمحور الثالث يتعلق بالفئات الأولى بالرعاية والمحور الرابع خاص بالتثقيف وبناء القدرات.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تشارك في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف
  • الإمارات تشارك السعودية احتفالاتها باليوم الوطني الـ 94
  • وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان بمفهومها الشامل
  • مجلس النواب:اختيار أعضاء مفوضية حقوق الإنسان وفقا للمحاصصة
  • الاتحاد لحقوق الإنسان تطالب بتنفيذ اتفاق العمل المناخي
  • مجلس حقوق الإنسان يدخل على خط أحداث الفنيدق
  • القومي لحقوق الإنسان: مصر بدأت عهدا جديدا من المصارحة والمكاشفة
  • المملكة تؤكد خطورة الحطام الفضائي وتداعياته المحتملة على حقوق الإنسان
  • صحة الإسكندرية تشارك في الاصطفاف الخاص بمبادرة "بداية"
  • تقديراً لجهودها في رعاية أصحاب الهمم.. الجامعة الأمريكية في الإمارات تكرّم الشيخة مريم بنت محمد بن أحمد آل مكتوم بدرع التميّز